منوعات

كيفية التصرف إذا اصطدمت السيارة بأحد أبراج الكهرباء على الطريق

نعلم أن حوادث السيارات ليس لها موعد محدد وانها من الممكن ان تحدث في اى وقت اثناء سيرك على الطريق، فهي شيء قدري قد يصيب الإنسان  في اى وقت دون مقدمات،  ولهذا السبب قد يكون التعامل في مثل هذه المواقف صعباً وغير متوقع دائما، ولعل من أخطر الحوادث التي قد يتعرض لها إنسان هي اصطدام السيارة الخاصة به بأحد أعمدة الإنارة او ابراج الكهرباء المتواجدة في الشارع، حيث يؤدى ذلك الى سقوط أسلاك الضغط العالي او اسلاك الكهرباء على السيارة بعد الاصطدام بها،ويؤدى ذلك الى انفجار السيارة ، لخطورة ذلك الامر نود ان نتحدث عن كيفية التصرف في مثل هذه المواقف عبر المقال القصير القادم على موقعكم  Autovxفتابعونا.

ماذا تفعل إذا اصطدمت السيارة بأحد أبراج الكهرباء؟

تابعوا السطور القليلة القادمة، فهناك عدة طرق يجب عليك اتباعها  للخروج من مأزق اصطدام سيارتك باحد ابراج الكهرباء دون أن تتعرض انت ومن معك  لاى اذي.

1-تأكد عزيزي السائق من سلامتك الشخصية وتحديد درجة الإصابة التي اصابتك وتعرضت لها لا قدر الله بعد هذا الاصطدام.

2-عليك على الفور الاتصال بالنجدة وتحديد موقع الحادث بدقة حتى تصل اليك في اقرب وقت ممكن ، ووصف حالتك لنجدة وحالة السيارة بعناية؛ كي يتمكنوا من مساعدتك فور وصولهم.

3-إحذر أن تقوم بمغادرة السيارة الخاصة بك ، لانه من المحتمل أن تكون كابلات الكهرباء هذه التى وقعت  على السيارة قد مررت التيار عبر جسم السيارة ومن الممكن ان يؤدى ذلك الى انفجارها، وهو ما يعني ايضا احتمال تعرضك للصعق الكهربائي الذي بدوره قد يؤدي إلى الوفاة الفورية.

تعرف على بعض الأخطاء المدمرة للسيارات

4- يجب ان تحاول ان تحافظ على هدوئك  وهدوء اعصابك، وانتظر وصول المساعدة وامنع أي شخص يحاول الاقتراب من السيارة.

5-ينصح عزيزي ان لا تحاول تشغيل محرك السيارة على الإطلاق في هذه الظروف ، فقد يكون هناك تسرب في البنزين أو المواد القابلة للاشتعال جراء حدث الاصطدام ببرج الكهرباء وعملية تشغيل المحرك تؤدى الى انفجار سيارتك.

اما لو اضطررت للخروج من السيارة، وقد تضطر الى ذلك عقب  اصطدام السيارة بأحد أبراج الكهرباء على الفور بسبب خوفك وقلقك من انفجار السيارة، ويمكن ان يحدث ايضا في حالة نشوب حريق بالسيارة الخاصة بك عقب اصطدامها ببرج الكهرباء و تصاعد أدخنة غريبة من مقدمة السيارة أو من داخل السيارة، وفي هذه الحالة عليك اتباع الخطوات التالية:

1-فعند خروجك من السيارة يجب أن تتعامل بحذر مع السيارة عقب اصطدامها ، وأن تخرج من السيارة عن طريق القفز منها، والنزول على قدميك من السيارة في وقت واحد وبشكل مباشر، واحرص بعد القفز على عدم لمس أي جزء من أجزاء السيارة المصطدمة وذلك فور ملامسة قدميك الأرض؛ وذلك حتى لا تتحول إلى كابل كهربائي بشري اى حتى لا ينقل تيار الكهرباء من جسم السيارة إلى الأرض ويحدث لك صغق كهربائي.

نصائح لتجنب الحوادث

2- يجب ان تقف على قدميك بشكل متوازن مع الحرص على أن تكون قد ابتعدت عن جسم السيارة المصطدم بعمود الكهرباء بقدر كاف.

3- ينصح ان لا  تتحرك وتقوم بالمشي بصورة طبيعية بعد نزولك من السيارة ووقوفك على الأرض، وإياك أن تقوم بفتح قدميك أثناء السير، لان تلك العملية قد تشكل مجالاً كهربائياً من تيار الكهرباء إذا كانت الأرض التي تقف عليها معرضة لتيار كهربائي.

4-عليك ان تبتعد عن موقع الحادث والسيارة المصطدمة بعمود الكهرباء، وذلك من خلال تحريك قدميك بصورة متقاربة جداً وسريعة الى حد ما.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى