منوعات

ما هي الملحقات التكميلية وما هي خطورتها في السيارة؟ احذر هذه الأشياء فى سيارتك

يقدم لكم اليوم موقعكم المتميز في عام السيارات AUTOVX ما هي الملحقات التكميلية وما هي خطورتها في السيارة؟ حيث أكد خبراء نادي السيارات الألماني والهيئة الألمانية بان الملحقات التكميلية في السيارة قد تكون خطر وتؤدي بحياة الإنسان إلى الهلاك ولكن ليس كلها على الطبع ولذلك هيا بنا لنتعرف على ما هي الملحقات التكميلية وما هي خطورتها في السيارة؟

ما هي الملحقات التكميلية وما هي خطورتها في السيارة

ما هي الملحقات التكميلية وما هي خطورتها في السيارة؟

الملحقات التكميلية في السيارة هي كل ما يشتريه صاحب السيارة لغرض معين ففي منها للتزين ومنها كشكل فقط ومنها للحماية، ولكن قد تكون مؤذيه في بعض الأحيان لأنها قد تشغل بال السائق أثناء القيادة.

الملحقات التكميلية المهمة

هي الملحقات التي تساعد قائد السيارة على القيادة فمثلا نجد كاشطات الجليد من الأدوات التي لا غني عنها في البلاد التي يوجد بها جليد فهي تساعد صاحب السيارة على إزالة الثلج من الأبواب، كما أن لا يمكن الاستغناء عن اسبراى إزالة الصقيع لإذابة الثلج من على النوافذ، كما يستخدم اسبراى اذأبه الثلج من على أففال السيارات التي تفتح بقفل كلاسيكي في السيارات القديمة، أيضا ممن الملحقات التكميلية المهمة هو القفازات الجلدية المبطنة للمقود السيارة فهي تساعد على القيادة بشكل امن في البرد وذلك للسيارات التي لا تتميز بزر التدفئة.

الملحقات التكميلية التي لا فائدة منها

يمكن حصر الملحقات التكميلية الغير مهمة والتي تمثل خطورة في الاتي:

  • تعليق أسطوانات cd أسفل المرآة داخل السيارة، وهنا تكمن خطورة كبيرة حيث أن هذه الأسطوانات لا توضح الرؤية بشكل كبير وتؤدي إلى الحوادث لا قدر الله.
ما هي الملحقات التكميلية وما هي خطورتها في السيارة؟
  • كذلك من الملحقات الغير مهمة وضارة وتمثل خطورة على قائد السيارة والسيارة تعليق شجرة العطر في المرآة الأمامية للسائق فهي أيضا تعوق الرؤية لأنها تتحرك كثير أثناء القيادة مما يؤدي إلى حدوث الحوادث، كما أنها تؤدي إلى حساسية الصدر للسائق.
  • احذر أيضا كسوة التدفئة للمقود لأنها يمكن أن تنزلق في أي وقت، كما إنها لا تعطي التحكم المطلوب للسيارة.
  • تثبيت أجهزة الملاحة سبب أساسي في تشتيت الذهن لدي السائق، كما أن تثبيت الموبيل على المقود من الأمور الغير صحيحة وتؤدي إلى الكثير من الحوادث.
  • حوامل الهواتف التي يتم تثبيتها على الكونسول الأوسط من الملحقات التي أكد عليها خبراء نادي السيارات الألماني التي قد تودي إلى تشتيت الانتباه مما تؤدي إلى حدوث حوادث كثيرة، كذلك تثبيت D V D بجوار السائق يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل.
ما هي الملحقات التكميلية وما هي خطورتها في السيارة؟
  • تثبيت الشماعة المعدنية خلف مسند راس السائق لا ينصح بها خبراء نادي السيارات الألماني لأنها عند التعرض للفرامل تؤدي إلى إصابات بالغة.
  • وجود سماعات على الرف الخلفي.

شاهد أيضا:

مقارنة بين سيارة ميتسوبيشى لانسر شارك وسيارة هيونداى النترا ، قائدي السيارات 10 شروط لاستخراج رخصة القيادة بقانون المرور الجديد،مواصفات ومميزات وعيوب وسعر سيارة جاجوار XE 2016 الجديدة  ،اختبر نفسك هل انت ملتزم بقواعد المرور؟- قواعد المرور العامة، نعرض لكم القائمة الكاملة لعقوبات المرور الجديدة،المرور تُعلن عن طريقة جديدة لترخيص السيارات ،كل ما تريد معرفته عن أجراءات ومستندات استخراج رخصة سيارة بدل فاقد.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى