منوعات

أساليب حماية السيارة أثناء السفر

أساليب حماية السيارة أثناء السفر تعرفوا عليها مع autovx، لاشك أنه يأخذ مناحي متعددة، ولعلنا نذكر هنا بعض الأساليب، والطرق التي قد تكون مُجدية لمن يرغب في الغياب فترة، فيترك سيارته عند منزله، ثم يتجه إلى حيث وجهته.

ولعل من أبرز هذه الطرق هو التالي:

تغيير زيت السيارة أثناء السفر:

يجب تغيير زيت السيارة قبل المغادرة، وترك السيارة بدون تحرك، حيث أن الزيت القديم، قد يحتوي على جزيئات إلكترونية، أو كيميائية، يتسبب وجودها فترة في المحرك إلى تآكل الجسم الداخلي.

وعلى هذا فالزيت الجديد الذي نقوم بتغييره ليست فيه هذه الخاصية، ثم يجب التأكد من تغلغل الزيت الجديد داخل جميع جزيئات المحرك، وذلك عن طريق تشغيل السيارة لمدة 15 دقيقة على الأقل، وبالتالي فإن ذلك سيؤدي إلى أن تكون السيارة كامنة في وضع جيد.

نتيجة بحث الصور عن أساليب حماية السيارة أثناء السفر

ملء خزان الوقود بالكامل أثناء السفر:

ملء خزان الوقود بالكامل يؤدي إلى عدم وجود مكان فارغ في الجزء العلوي بالخزان، والذي قد يؤدي وجوده على هذه الصورة إلى تآكل في الجسم الداخلي للخزان، أو أن يكون عرضة للصدأ نتيجة تركه فترة كبيرة بدون استخدام، أو أن يكون هناك انسداد في عامود سحب الوقود نتيجة تجمع الشوائب، كما أنه قد يؤدي إلى وجود رطوبة في الجزء الفارغ.

نزع الإطارات أثناء السفر:

عند ترك الإطارات على وضعها فترة كبيرة، فإنها قد تقوم بعملية هبوط تدريجي، وتقل كمية الهواء المضغوط بداخلها، نتيجة حِمل السيارة العام عليه بدون حركة، لذلك يُفضل نزع الإطارات بشكل كلي (الجنوط الحديد، والإطارات الكاوتشوك)، ووضع روافع حديدية لتثبيت جسم السيارة عليه من الأربعة اتجاهات، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق مركز فني، وقد يكون هذا الأمر مجهدًا، ومكلفًا بعض الشئ، لكنه يتضائل في حالة مقارنته باستبدال الإطارات كلها إذا ما تم تلفها دون نزعها حال السفر.

نتيجة بحث الصور عن أساليب حماية السيارة أثناء السفر

نزع البطارية أثناء السفر:

عند ترك البطارية على وضعها فترة كبيرة، فقد يتم تراكم طبقة ملحية على الأصابع الحديدية التي بها، والكابلات الموصلة من داخل جسم السيارة، فذلك يعرضها للتلف، بل وفقد شحنها.

لذلك يجب نزع الوصلات المؤدية للبطارية، ثم الاحتفاظ بها في مكان بارد; لأن ذلك يساعد على المحافظة عليها مشحونة، فلا تستدعي إعادة شحنها مرة أخرى في حالة العودة من السفر، كما يلاحظ ضرورة عزل الكابلات الموصلة من السيارة، والخاصة بالبطارية بشريط كهربائي عازل; حتى لا يكون هناك احتكاكٍ ما، قد يؤدي إلى تناثر بعض الشرارة، والتي قد تؤدي بدورها إلى كارثة أكبر، كل ما في الأمر أن العدادات الرقمية، والساعة بالتابلوه، وخلافه سوف يحتاج إلى إعادة ضبط، وهذا أمر هيّن.

عدم رفع فرامل اليد أثناء السفر:

يعتبر استخدام فرامل اليد في الأوقات العادية، أو في الأوقات التي يغيب الشخص فيها عن السيارة بضعة أيام هو أمر جيد، وآمن، لكن إن تم الابتعاد عن السيارة لأكثر من شهر وتم رفع فرامل اليد، فإن ذلك قد يؤدي إلى تلف (جلدة الفرامل)، لذلك يمكن الاستغناء عن فرامل اليد في هذه الحالة.

وضع غطاء للسيارة أثناء السفر:

فوضع غطاء للسيارة يجنبها التعرض للأتربة، وخاصة في حالة هبوب بعض العواصف الترابية، أو غيرها، فعندما تكون السيارة ساكنة، فإن ذلك يعرضها إلى الهواء غي النقي، والأتربة، والأمطار.

نتيجة بحث الصور عن أساليب حماية السيارة أثناء السفر

اتخاذ جراج داخلي خاص:

للحماية من الأتربة، والعواصف، والأمطار، بل ومن السرقة، فإنه يتعين اتخاذ مكان آمن ضد جميع هذه الاحتمالات، فإذا لم يكن للإنسان جراج خاص، فيمكنه أن يستخدم جراج عام لتدعيم سبل الحماية لها.

نتيجة بحث الصور عن أساليب حماية السيارة أثناء السفر

نزع البوجيهات:

يُفضل نزع البوجيهات، ورش بعض الوقود في كابل التوصيل قبل إعادته إلى مكانه، ولكن يجب أن يكون ذلك في مركز صيانة، إن لم يكن الفرد على دراية به.

كتابة ورقة بيانات:

كتابة ورقة بيانات لكل ما يتعلق بأمر السيارة، مثل: مكان تخزين مفاتيح السيارة، ومكان تخزين البطارية، ومكان تخزين البوجيهات، وأي شئ آخر متعلق بما سبق، لأنه سيكون من الصعب على الإنسان تذكر كل ما قام بعمله قبل السفر.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى