منوعات

تحذيرات من خطورة المياه على نظام فرامل السيارة

خطورة المياه على نظام فرامل السيارة تعرف عليها مع موقع autovx، فمن الأشياء المتعارف عليها أنه عندما تتسخ السيارة تذهب بها إلى المغسلة لتنظيفها ويتم تعريضها للمياه بشكل قوي لإزالة ما بها من أوساخ ورواسب، وكثرة المياه من الممكن أن تكون عنصر سلبي على نظام الفرامل وأيضا على العجلات مما يضعك في مواقف خطيرة جدا بعد ذلك بسبب كثرة المياه، وتعرض العجلات لبركة المياه أو الأمطار يؤدي ذلك إلى أشياء خطيرة جدا تحدث للسيارة وتؤثر على نظام الفرامل.

خطورة المياه على نظام فرامل السيارة

تظهر خطورة المياه على نظام فرامل السيارة عندما تتسلل المياه إليها فتستقر بين الأقراص والفحمات، وعندها تصبح منطقة المكابح مغمورة بالرطوبة الزائدة وهذا الأمر يعتبر مؤشر خطر على السائق والركاب عندما يقدم على استخدام المكابح بشكل مفاجئ وعندها لن يتمكن من إيقاف السيارة بسرعة.

وكي لا تقع في هذا الموقف الخطر لا تتأخر بالقيام بعملية الحقن مرة أو مرتين لتجربة فرامل السيارة ويفضل للحفاظ أقراص هذا النظام بعد التوجه نحو المغسلة، إذا كنت تقود لمسافة طويلة وفي طريق منحدر حيث تكون حرارة فرامل السيارة مرتفعة ومع رش السيارة بالمياه الباردة ستظهر التواءات في الأقراص.

وهذا يمنعك من إيقاف السيارة فجأة وستشعر بارتجاجات واضحة بمجرد الضغط على دواسة المكابح إذا بعد أي مسار مبلل أو أي ظرف رطب من الضروري أن تقوم بتجربة فرامل السيارة من خلال الضغط على الدواسة مرتين ولكن من الضروري أن تنظر إلى المرآة لتتأكد من عدم وجود سيارة خلفك فتصتدم بها.

نتيجة بحث الصور عن خطورة المياه على نظام فرامل السيارة

خطورة المياه على نظام فرامل السيارة وكيفية إيقاف سيارة إذا تعطلت الفرامل

أولا: لا داعي للقلق والمبالغة في رد الفعل لهذا الوضع لأنه سيجعل الأمر أكثر خطورة.

ثانيا: يجب رفع قدمك عن دواسة البنزين وقم بإيقاف مثبت السرعة حيث يمكن إيقاف مثبت السرعة بمجرد لمس الفرامل .

ثالثا: يجب أن تعطي اهتمامك لكيفية حركة دواسة الفرامل واستشعر حركتها ، فإذا كانت لينة وتتحرك إلى الأسفل حتى نهايتها فقد يكون لديك السائل منخفضا، أوهناك خلل في الأسطوانة الرئيسية وقد تكون قادرة على إعادة بناء بعض ضغط كبح الفرامل عن طريق ضغط كبح الفرامل عن طريق ضغط الفرامل عدة مرات متواصلة بعدها، فإذا كانت دواسة الفرامل ثابتة ولا تتحرك فإن شيئا في نظام الفرامل قد دخل في ميكانيكية الفرملة أو يكون لديك شيء تحت الدواسة يسد طريقها من النزول مثل قارورة ماء.

رابعا: يجب ضخ الفرامل عدة مرات بالدعس على الدواسة فقد يعيد بناء ما يكفي من الضغط في نظام الكبح لإيقاف السيارة ويجب الضغط على المكابح بسرعة وصولا لأخر الفرامل لتحقيق الاستفادة القصوى من كل الضغط الذي جمعته في المكابح .

صورة ذات صلة

خامسا: التحول لأقل التروس يساعدك على إبطاء السيارة باستخدام محركها إذا كان لديك ناقل حركة اتوماتيك .

سادسا: يجب استخدام فرامل التوقف ولكن ذلك سيستغرق وقتا أطول من المعتاد من أجل التوصل لوقوف تام  لأنه يعمل على العجلات الخلفية فقط.

سابعا: أبقى على الطريق واستمر في توجيه السيارة بدفة وانتبه لحركة المرور الثقيلة وناور لتجنب العقبات الخطيرة.

ثامنا: استخدم محيطك لإبطاء السيارة فإذا كان يجب أن تتوقف بسرعة كبيرة حاول أن تلتصق بجدار الشارع ليكون احتكاك ليخفف السرعة .

نتيجة بحث الصور عن خطورة المياه على نظام فرامل السيارة

خطورة المياه على نظام فرامل السيارة وأهمية تغيير زيت الفرامل

زيت الفرامل يمتص الرطوبة من الهواء الذي يحيط به ، ومن العوامل التي تصيب زيت المكابح عن امتصاص الرطوبة هو انخفاض نقطة غليان الزيت مما يسبب غليان زيت الفرامل بشكل مستمر.

يجب عدم ترك غطاء علبة فرامل مفتوح لأن الزيت يستطيع امتصاص الماء بشكل سريع.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى