صيانة

اهتزاز السيارة بعد تجاوز سرعة 120 كم

 

اهتزاز السيارة بعد تجاوز سرعة 120 كم ، من المؤكد أنك أثناء القيادة قد تتفاجيء بحدوث بعض الأمور الغير متوقعة التي تصدر من السيارة ومن أكثر الأسباب التي تعرضك إلى هذه المشكلة تجاوز السرعات التي يجب أن تلتزم بها والوصول إلى سرعة 120 كم / ساعة ويعتبر هذا دليل على أن خطر ما سوف يحدث للسيارة، وسوف يساعدكم موقعكم AutoVx  على معرفة اهتزاز السيارة بعد تجاوز سرعة 120 كم.

تزيد خطورة الموقف عند تعرض السيارة إلى الاهتزاز بعد هذه الدرجة ومن أكثر ما يزيد الأمر خطورة هو تساقط مياة الأمطار على الأرض.

اهتزاز السيارة
اهتزاز السيارة بعد تجاوز سرعة 120 كم

اهتزاز السيارة بعد تجاوز سرعة 120 كم:

سوف نقدم لكم فيما يلي تقرير الذي يساعد على معرفة الأسباب التي تؤدي إلى حدوث إهتزاز عند زيادة سرعة السيارة وخاصة إذا زادت هذه السرعة إلى 120 كيلو متر في الساعة، ولقد أكد على هذه الأسباب مجموعة مجموعة من المتخصصين في مجال السيارات، وسوف نقدم لك في الأسطر القادم عرض مفصل لهذه الأسباب:

أولًا: ترصيص عجلات السيارة:

من أهم ما يمكن أن تتسبب في حدوث إهتزاز أو حدوث رجة في السيارة بعد أن تتعدى السيارة سرعة 120 كيلو متر في الساعة، وفي الغالب يكون السبب هو عدم ترصيص عجلات السيارة؛ لهذا السبب يجب عليك قبل أن تقود السيارة أن تتأكد في بداية الأمر أن سيارتك لا تحتاج إلى الترصيص، حيث أن حدوث ترصيص قد يؤدي إلى حدوث رجة في السيارة وذلك عند الوصول إلى درجة 120 كيلو متر في الساعة أو ما بعد ذلك.

لهذا السبب عند تلاحظ حدوث أي شيء من هذا القبيل يجب عليك أن تذهب على الفور إلى أي مركز يكون متخصص في صيانة السيارات فإنه سوف يساعدك في الكشف على سيارتك وبعد ذلك يبدأ في إجراء اللازم حتى لا تعرض نفسك للخطر.

وفي حالة رؤية أي بالونات على عجلات سيارتك، سواء كانت هذه البالونات في الناحية الداخلية أو كانت في الناحية الخارجية فإنك بكل تأكيد سوف تشعر بالإهتزاز أو الرجة وفي بعض الأحيان قد تكون خطرة جدًا؛ لهذا عليك أن تفحص السيارة جيدًا.

اهتزاز السيارة
اهتزاز السيارة بعد تجاوز سرعة 120 كم

ثانيًا: حدوث عطل في عجلة قيادة السيارة:

وأيضًا من ضمن الأسباب التي ينتج عنها حدوث رجة أو حدوث إهتزاز في السيارة خلال قيادتها وبشكل خاص بعد أن تزيد سرعة السيارة عن 120 كيلو متر في الساعة، فإن السبب غالبًا يكون مكمن في زيادة السرعة، ويكون السبب في ذلك واضح وهو حدوث تلف في عجلة قيادة السيارة وأن السيارة بكل تأكيد بدأت تتعرض إلى العطل.

وعند مرور الكثير من الوقت على هذه المشكلة فإن هذا بكل تأكيد يؤدي إلى عدم القدرة على التحكم في السيارة، وبشكل خاص عندما تقودها بسرعة عالية؛ لهذا عليك عند ملاحظة مثل هذا الأمر أن تذهب على الفور إلى أقرب مركز لصيانة السيارة فإن هذا سوف يساعدك على تغير القطع اللازمة، وأيضًا يمكنك تغير عجلة السيارة إذا كان الأمر يتطلب ذلك حفاظًا على التعرض إلى الخطر.

ثالثًا: البراغي الخاصة بعجلات السيارة:

وأيضًا البراغي هي سبب من ضمن الأسباب التي ينتج عنها حدوث رجة في السيارة أو حدوث اهتزاز بها، ولكن الميزة أنها تحدث عند الوصول إلى 80 كيلو متر في الساعة، فعندما تشعر برجة عند الوصول إلى هذه الدرجة وشعرت أيضًا أن الأهتزاز يزيد عندما تزيد أنت في السرعة، فإنك في هذه الحالة يجب عليك أن تتأكد من البراغي ومن أنها تمسك بالعجلات جيدًا، فيمكن أن تكون واحدة من هذه الطريقة مثبتة بطريقة غير صحيحة، أو يمكن أن تكون قد تلفت.

اهتزاز السيارة
اهتزاز السيارة بعد تجاوز سرعة 120 كم

رابعًا: حدوث اعوجاج في جنوط السيارة:

عند تعرض الجنوط إلى الاعوجاج فإن السبب في الغالب يكون نتيجة تعرض السيارة إلى حادث، ويعتبر الاعوجاج من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اهتزاز أو رجة في السيارة خلال القيادة؛ لهذا عليك أن تعرضها على مكان للصيانة حتى يقوم بتصليحها أو التخلص منها تمامًا حفاظًا على التعرض لأي خطر.

 

لقد قمنا فيما سبق بعرض أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اعوجاج في السيارة؛ لهذا يجب عليك أن تتعرف على السبب وتحاول حله قبل أن تقوم السيارة للحفاظ على نفسك من أي خطر.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى