سيارات مستعملة

طرق معرفة السيارات المستعملة المغشوشة .. تعرف عليها

من خلال موقع Autovx تعرف معنا على طرق معرفة السيارات المستعملة المغشوشة ، هناك الكثير من الأشخاص يقومون بالغش في مجال السيارات وخاصة السيارات المستعملة وذلك لزيادة سعرها، وقد إنتشرت هذه الطرق في الآونة الأخيرة، لذا يجب علينا معرفة أهم الأشياء التي توجد في السيارات والتي يمكن الغش بها، وهناك العديد من الطرق لمعرفة الغش في السيارات وسنعرفها فيما يلي.

طرق معرفة السيارات المستعملة المغشوشة

الطريقة الأولى

معرفة إذا كان شاسيه السيارة تم تغييره أم لا، فهناك بعض الأشخاص يقومون بقصه وذلك حتي يخفون الحوادث التي تمت بواسطة السيارة أو لزيادة ثمن السيارة.

الطريقة  الثانية

معرفة أذا كان تم إعادة دهان السيارة بمعجون جديد أم لا، حيث يقومون بهذا الدهان حتي تظهر السيارة بحالة جيدة وبذلك يزداد ثمنها.

الطريقة الثالثة

معرفة إذا تم تغيير العداد الخاص بالسيارة وذلك حتي تقوم بتقليل عدد الكيلومترات التي تخص السيارة.

الطريقة الرابعة

معرفة إذا تم تغيير الفئة التي تخص السيارة والذي يتم التغيير فيها وذلك بإضافة الكماليات مثل فرش الأبواب.

الطريقة الخامسة

يقومون بعض الأشخاص بالتعامل مع المشتري وذلك بأخذ  عربون كبير للسيارة ثم تطبيق الشرط الجزائي وذلك في حالة عدم شراء السيارة يتم تعرض المشتري للمساءلة القانونية.

الطريقة السادسة

يتم التأكد من فاتورة الشراء لدي السيارة، حيث يقوم صاحب المعرض بإخفاء بيانات السيارة وذلك حتي يتم إخلاء المسؤولية القانونية عليه إذا حدث شئ بالسيارة.

الطريقة السابعة

وهنا يقوم صاحب المعرض بإقناع المشتري أن يتم نقل ملكية السيارة إليه حتي يجد نفسه أمام الأمر الواقع ويقوم بشراء السيارة وبهذه الطريقة يقوم صاحب المعرض بوضع ثمن عالي للسيارة.

نصائح عند شراء السيارات المستعملة المغشوشة

لذا يجب علينا توخي الحظر والانتباه وعدم الاستعجال عند شراء سيارة  وأيضا معرفة أسعار السيارات الزيرو في الأسواق.

ومن أهم الأشياء التي تؤثر على سلامة السيارة هي زيت المحركات، فهو يحافظ على المحرك من الاحتكاك كما أن بعض الأشخاص من مالكي السيارات يواجهون صعوبة في التفريق بين الزيوت الأصلية والمغشوشة، حيث يقوم بعض الأشخاص بغش الزيوت خلف أسماء تجارية، لذا يجب على مالكي السيارات أن يقومون بالتعامل مع تجار موثوق بهم ويتصفون بالأمانة.

وعندما يتم تغيير زيت المحرك يجب علينا ملاحظة لون الزيت فهو يتغير كل فترة استخدام للسيارة، وللأماكن الحارة والباردة زيوت خاصة بها فتكوين زيت المحرك للأماكن الحارة يختلف عن تكوين زيت المحرك في الأماكن الباردة.

ومن اهم المشكلات التي تقابل السائق هي هروب الفرامل من تحت قدم السائق وهذا معناه أنه عندما يتم الضغط على الفرامل لا تتوقف السيارة أو يجد بطئ في توقف السيارة ولهذه المشكلة أسباب ومن أهم هذه الأسباب هي :

تلف أسطوانة الفرامل أو وجود تسريب هواء في الفرامل أو أن يكون زيت الفرامل مغشوش وغير صالح للاستخدام، ومن أكثر الحوادث التي تحدث بسبب الزيت المغشوش لذا قام الكثير من الأشخاص بتقديم شكوى إلى جهاز حماية المستخدم بخصوص الزيت المغشوش، فقد قال خبير الزيوت أنه يقوم بعض الأشخاص بخلط مادة الجلسرين مع مع الزيت فهذا يعطيه لونه الطبيعي وفي نفس الوقت يقلل من كفاءة الزيت.

ولذا تعتبر غش الزيوت من أهم المشاكل التي تواجه أصحاب السيارات وذلك حيث أن الزيت المغشوش يلحق صاحب السيارة بأضرار اقتصادية ومادية طائلة، ويقوم جهاز حماية المستهلك بالحد من عملية بيع الزيوت المغشوشة.

وذلك حيث يقوم بتحليل الزيوت التي تباع في منافذ البيع ومعاقبة الأشخاص الذين يقومون بوضع مواد غير صالحة في الزيت وذلك للحصول على العديد من المال، لذا يجب على المشتري التعامل مع أشخاص سبق التعامل معهم ويجب أن يتصفوا بالأمانة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى