أخبار السياراتسيارات مستعملة

سوق السيارات المستعملة في مصر والشرق الاوسط

سوق السيارات المستعملة يعد من أكثر الأمور بحثاً بين راغبي امتلاك السيارات ، يواجه سوق السيارات ركودا ملحوظا لاسيما بعد إرتفاع أسعار الإصدارات الجديدة بشكل واضح .ونتيجة لذلك فقد أستطاعت السيارات المستعملة إعاده إكتشاف نفسها بقوة في جميع الأسواق حول العالم، ويعتبر شراء سياره مستعملة قرارا محفوفا بالمخاطر، وخاصه فيما يتعلق بالحالة الميكانيكية للسيارة وعدد الأميال التي قطعتها هذه السيارة .

لذلك يجب التأني عند اختيار طراز او موديل معين فإن إختيار موديل معين قد يؤدي إلي إنفاق وقت أطول في ورش الصيانة حيث أن أمتلاك سيارة تعاني من مشاكل صيانة دائمة يعتبر أمرا مزعجا فضلا عن مخاطر حدوث خلل ميكانيكي .

سوق السيارات المستعملة

سوق السيارات المستعملة

أفضل 10 سيارات مستعملة يمكن شراؤها في الشرق الأوسط:

  • فيما يلي نتائج التحليل الذي تم إجراءه علي أكثر السيارات المستعملة في الشرق الأوسط  التي يمكن الإعتماد عليها وقائمة بأفضل السيارات بناءا علي آراء مالكي هذه السيارات : وذلك خلال سوق السيارات المستعملة.
  • وتنتمي نصف موديلات السيارات المدرجة في قائمتنا إلي شركه “تويوتا” و”ليكزس ” خاصه موديلات “تويوتا هايلاندر” صديقه العائله و سياره يارس لأصحاب الميزانيات المتوسطة وسيارة “بيريوس” الهجينة والمقتصدة في إستهلاك الوقود ، بالإضافة إلي سيارة “ليكزس إي إس 350 سيدان ” و “ليكزس آر أكس ” ، وتمثل شركة “هوندا” سيارة “أكيوراتي إل ” الرياضية الفاخرة  ،ومن إنتاج شركة” مازدا” سيارة “إم إكس 5 مياتا المفتوحة وصنفت كأكثر طراز مفعم بالحيوية.
  • سيارة (أكيورا تي إل)

السيارة التي تجمع ما بين الراحة والأداء العالي والسلوك
الرياضي، وتتميز هذه السيارة من طراز عام 2008 و2009 بقوة تحمّل
عالية وجودة داخلية وأداء رائع.

  • سيارة (فورد فيوجن)

سيارة تجمع ما بين الأداء الممتع والتصميم الداخلي المريح والواسع وصمدت سيارة (فورد) ذات الحجم المتوسط عبر
السنين؛ ويمكن أن تظهر في تصميم مختلف نوعاً ما كما هو الحال بالنسبة لطراز (ميركوري ميلان – Mercury Milan).

 

  • سيارة (هوندا سي آر في)

مناسبة لجميع الفئات من المشترين. مُصممة لتعمل بمحرك اقتصادي بقوة 144 حصان وتعمل هذه السيارة بكل انسيابية، كما أنها مساحتها الداخلية تتسع لأربعة أشخاص، ؛وإن كنتَ تبحث عن مزايا فاخرة مثل وجود مقاعد جلدية مريحة؛ ستجد ضالتك في طراز (إي إكس إل – EX-L).

 

  • سيارة (ليكزس إي إس 350)

تتفرد بأسلوبها والراحة التي توفرها؛ وتستند الفخامة التي تتميز بها سيارة (ليكزس)على سيارة (تويوتا كامري)؛ كما تتوافر معايير السلامة والمراقبة في طراز عامَيْ 2008 و2009؛ ومنها وجود 8 وسائد هوائية.

 

  • سيارة (ليكزس آر إكس 350)

سياة تحافظ على مزيج رائع من الأداء والدقة سواء أكانت هذه السيارة مستعملة أم لا،. ويُمكن أن تتوافر في الطراز المستعمل
من هذه السيارة خيارات لا تُعدّ ولا تحصى لمحبي الأدوات مثل الكاميرا الخلفية، ومشغل (دي في دي – DVD) للمقعد الخلفي، بالإضافة إلى نظام مارك ليفينسون الصوتي. أما بالنسبه لطراز عامَيْ 2008 و2009 فهو مُزوّد بمحرك يعمل بقوة 270 حصان وسعة 3,5 لتر.

 

  • سيارة (لينكون إم كي زد)

هذه السيارة الفاخرة الشبيهة بطراز (فورد فيوجن) تحافظ على
مزيج رائع من الأداء والدقة ومميزات قيادية متزنة بشكل معقول، ومزايا تصميم ذات رفاهية عالية. أما بالنسبة لطراز عامَيْ 2008 و2009 فهو مُزوّد بمحرك سريع وسلِس يعمل بقوة 263 حصان وسعة 3,5 لتر. كما تتوافر معايير السلامة والمراقبة الإضافية في جميع الموديلات.

  • سيارة (مازدا إم إكس 5 مياتا)

سيارة رياضية صغيرة مُزوّدة بمحرك 4 سلندر وسعة 2 لتر كافية للانطلاق بها بسرعة صاروخية وبقوة نافذة ،وتعتبر هذه السيارة الرياضية ذات من أفضل
السيارات الصغيرة المفتوحة في السوق؛ فهي مُصمّمة لتتمتّع بها في طريقك تحت أشعةشمس ، كما أنها سريعة ورشيقة.

  • سيارة (تويوتا هايلاندر)

سيارة متوسطةالحجم معاد تصميمها وفقا لطراز عام 2008؛ بحيث كَبُر حجمها وزادت سعتها. وهي تتشابه في أجهزتها وآليتها مع سيارة (ليكزس إي إس 350)؛ بما في ذلك محرك 6سلندر والذي يعمل بقوة 270حصان
3,5 لتر.

  • سيارة (تويوتا بريوس)

من السيارات المهجنه الأكثر شيوعا بأنها الأكثرإقتصاداً في استهلاك البنزين؛ فهي مُزوّدة بمحرك 4 سلندر يعمل بقوة 110 حصان وسعة
1,5 لتر. وتتسع السيارة لأربعة رُكاب بالغين، ويمكن وضع راكب خامس في المقعد
الخلفي إذا اقتضت الضرورة.

  • سيارة (تويوتا يارس)

علي الرغم أن هذه السيارة ليست سريعة أو رشيقة أو مريحة على وجه التحديد ؛ إلا أن سعرها معقول واقتصادي. وتعتبر هذه السيارة الأصغر من شركة (تويوتا).

سوق السيارات المستعملة في  مصر

سوق السيارات المستعملة
سوق السيارات المستعملة

شهد العام الماضي أرتفاع أسعار السيارات في مصر بمعدل نحو 300% وذلك نتيجه لقرار تحرير سعر الصرف والذي ضاعف الدولار مقابل الجنيه ،مما تسبب في فقد نحو 120 % من قيمته الشرائية ، مما أدي إلي إرتفاع أسعار الماركات الفارهةوالمتوسطة ،وبالتالي أنعكس ذلك علي أسعار قطع الغيار . وإتجه الكثير من المواطنين إلي البحث عن أسعار السيارات المستعملة. ويوجد في مصر أكثر من سوق للسيارات المستعملة وأشهرهم سوق الجمعة بمدينة نصر شرق القاهرة .ويعتبر هذا السوق ملاذا للمئات من الباحثين عن سيارة جيدة بأسعار متوازنة بعيدا عن الأسعار المرتفعة للسيارات “الزيرو ” .

سوق الجمعة للسيارات المستعملة

سوق السيارات المستعملة
سوق السيارات المستعملة

أبرز الموديلات المتواجدة في السوق تتراوح بين أعوام 2006 و2013 ويبلغ متوسط أسعارها من 100ألف حتي 300 ألف .

الفيرنا: تعتبر “الفيرنا “من السيارات الأكثر شعبية في مصر .والمتوفر منها في السوق يتراوح مابين عامي 2003 و 2017 وأسعارها تبدأ من 48 ألف جنيه وحتي 190 ألف جنيه .

ميتسوبيشي لانسر :ومن السيارات المنتشرة في السوق أيضا “ميتسوبيشي لانسر” من موديل 98 وحتي 2015 ، ويبلغ متوسط سعرها من 78 ألف إلي 285 ألف جنية .

نيسان صني :تعتبرمن السيارات المطلوبة بقوه في أسواق الجديد والمستعمل.ويبلغ متوسط سعرها مابين 100 ألف و 180 ألف جنيه وذلك لطرازات 2010 وحتي 2016 .

كيا بيكانتو : تعتبر السياره النسائية الأولي ،نظرا لصغر حجمها وشكلها الجذاب و ألوانها الزاهية المتعددة .يتراوح سعرها مابين 70 ألف و 200 ألف جنية وذلك لموديلات من 2005 وحتي 2015 .

رينو لوجان: تحولت هذه السيارة إلي واحدة من أكثر السيارات مبيعا في السوق المحلي بعد أن كانت تطاردها شائعات إرتفاع أسعار قطع غيارها وردائه تصنيعها .يتراوح سعرها في سوق المستعمل مابين 95 ألف و 240 ألف جنيه مصري وذلك لموديلات من عام 2009 وحتي 2017 .

شاهين : يبلغ متوسط سعرها من 40 ألف وحتي 70 ألف جنية وذلك لموديلات 98 وحتي 2006 .

هيوانداي أكسنت : من أبرز الموديلات الموجودة في سوق الجمعة ويبلغ متوسط سعرها 50 و75 ألف جنيه وذلك لموديلات 92وحتي 99 .

سوزوكي ماروتي : تعتبر سيارة إقتصادية أكثر إنتشارا بين السيدات يبلغ سعرها مابين 35و 75 ألف جنيه لموديلات 99 وحتي 2014 .

دايو لانوس : أبرز الموديلات المعروضة مابين عامي 99 و2008 ويبلغ متوسط سعرها من 65 إلي 110 آلاف جنيه .

فيات 128 : السيارة الشعبية الأكثر إنتشارا في مصر في الثمانينات والتسعينات ويتراوح سعرها مابين 17 ألف و 50 ألف جنيه .وموديلاتها مابين عامي 77 و95.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى