منوعات

اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها

نقدم لكم اليوم على موقع Autovx المتميز في عالم السيارات اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها، فاهتزاز السيارة أثناء السير في الطرق العادية طبيعي بسبب المطبات، ولكن قد نلاحظ عند السير بسرعة عالية فى الطرق السريعة اهتزاز في السيارة فذلك يكون له عدة أسباب سوف نتعرف عليها في هذا المقال فتابعونا.

اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها

اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها

السبب الأولي: تلف في الكويلات الخاصة بمحرك السيارة

يمكن أن يكون أحدي أسباب اهتزاز السيارة راجع من خلال في غرف المحرك لأنه لا يحصل على الكمية من الهواء الكافية أو الوقود فقد يحتاج إلى كمية إضافية من الهواء والوقود حتى لا يحدث أي خلل في المحرك، فإذا لاحظت وجود ارتجاف عند زيادة السرعة أو اهتزاز متقطع في مدي سرعة معينة فيعني هذا أيضا إن هناك تلف في إحدى الكويلات المجودة في المحرك الخاص بسيارتك فعليك التوجه إلى أقرب مركز صيانة خاص بسيارتك وفحص الكويلات الخاصة بالسيارة حتى تتفادي هذا الاهتزاز مرة أخري.
السبب الثانية: مشاكل الفرامل

اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها

أذا لاحظت أن الاهتزاز يزداد عندما تستعمل الفرامل فاعلم أن مشكلة الاهتزاز بسبب دوار المكابح، لأنه دائما ما ينحني بسبب شدة الاستعمال ومرور الوقت، فمن اللازم أن يكون أملس تماما فإذا وجد على سطحه جزء بارز أو هابط فيدل ذلك على وجود مشكلة في الفرامل ولابد من حلها سريعا وهي صغيرة حتي تكون سهلة وغير مكلفة فالمشكلة في بداية الأمر تكون بسيطة وغير مكلفة لكن مع مرور الوقت تصبح مكلفة وصعبة.
السبب الثالثة: مشاكل محور الدوران

السيارة يوجد بها الكثير من الأجزاء المترابطة التي تعتمد على الالتفاف في حركتها طبعا بمقاييس غاية في الدقة وتعتمد في دورانها على المحور الذي يسمي عمود الكردان فإذا كان هناك به أي من الالتواءات فقد يؤدي ذلك إلى عدم اتزان السيارة والشهور بهزة أثناء السير وخاصة في الطرق السريعة، كما أن قضيب الحركة المسؤول عن نقل الحركة في سيارات النقل الخلفي أيضا قد يتسبب في التوائه إلى نفس الأعراض فيكون هو السبب ولابد من تغير الغطاء المطاطي الموجود على رأس عمود الكردان.
السبب الرابع: تلف حساس الهواء وحاسوب السيارة

اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها

أكد خبراء ومتخصصين السيارة أن تلف حساس الهواء يسبب اهتزاز السيارة، كما أكد المتخصصون في السيارات أن عند تلف حاسوب السيارة يؤدي أيضا إلى الشعور باهتزاز أثناء القيادة.
السبب الخامسة: مشاكل الإطارات

اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها
اهم خمس أسباب وراء اهتزاز سيارتك أثناء قيادتها

من أهم المشاكل التي تسبب اهتزاز السيارة هي الإطارات فيمكن أن يكون هناك عدم توازن في الإطارات فتحتاج في هذه الحالة إلى ضبط الإطارات، أو إذا لاحظت مداس الإطار منفصل فلابد من استبدال الإطار على الفور، أو إذا كان هناك تآكل في الإطار بنسبة غير متساوية فتحتاج إلى لف الإطار، يمكنك في حالة تلف الإطارات من تغيرها على الفور لأنها السبب الرئيسي لاهتزاز السيارة.
يمكنك مشاهدة ايضا:اسباب ارتفاع درجه حرارة السيارة اثناء تشغيل المكيف، تعرف على أسباب حوادث السير على الطريق، كيف تحصل على الافراج الجمركى لسيارتك عبر خطوات الادارة العامة للمرور،مواصفات ومميزات السيارة بي إم دبليو BMW الفئة الرابعة الكوبيه 2018 420i.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى