أخبار السيارات

أفضل 10 أنواع إطارات في العالم

أنواع إطارات إنتجتها الشركات ونالت ثقة عملائها، وأنواع أخري لم تحظي بمميزات جيدة، لهذا autovx يقدم أفضل 10 إطارات حول العالم، إمتلئت الأسواق التجارية للسيارات بإطارات ذات أنواع مختلفة وأسعار متفاوتة، وتعمل الشركات علي تقديم إطار جيد وبسعر مناسب وإمكانيات عالية الجودة يعيش أطول فترة ممكنة، ومن المعروف أن العمر الإفتراضي لأي إطار مهما كانت جودته وصيانته المتكررة هي خمس سنوات، وهذا لأن الإطار كأي جسم يتأثر بالعوامل الجوية من إرتفاع وإنخفاض درجة الحرارة وضوء الشمس والرياح والعواصف والترابية، فالإطار الجيد لا يصدر صوت أثناء السير ويجب أن يمتاز بمتانة لتحمل ظروف الطرق العصبة، لهذا نعرض أفضل أطارات كالتالي.

أفضل 10 أنواع إطارات

عند الذهاب لشراء إطارات يجب أن تتأكد من مقاومته للإحتكاك وتحمله للعوامل المناخية، كذلك أفحصه وتأكد من إحتوائه علي نسبة كبيرة من المطاط وكمية الأسلاك بداخله، وإذا كنت مقيم في المنطقة العربية السعودية والشرق الأوسط التي تعاني من الطرق الوعرة ودرجات الحرارة العالية، حيث تتضرر الإطارات من أشعة الشمس، لها عليك شراء إطار يناسب طبيعة المكان الذي تقيم فيه، وهناك أنواع إطارات تتمثل في التالي.

Pirelli P Zero

  • الإطار الأول بريلي Pirelli P Zero: تصدر بريلي أجود الإطارات لدقة المواد المستخدمة في صناعته، ومتاح لأنواع مختلفة من موديلات المركبات بأحجامها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتم تصنيع إطارات تحمل العلامة بريلي مخصصة للدراجات النارية والشاحنة العملاقة، كم تم تطوير الإطار ليناسب السيارات العائلية الكبيرة ذات الدفع الرباعي، وتقوم الأن بريلي بالتقدم خطوة جديدة لإنتاج إطارات الطائرات.

Michelin LTX M S2

  • الإطار الثاني ميشلان Michelin LTX M/S2: هذا الإطار الذي ننصح به في المنطقة العربية وخصوصًا في المملكة العربية السعودية، يتفرد هذا المنتج بالدقة العالية في تصمصمه بجانب أنه يعطي للمركبة ثبات أثناء السير، وتقوم ميشلان بإصدار كمية متنوعة من الإطارات لتناسب كافة الموديلات.

Hankook Dynapro AT-M

  • الإطار الثالث هانكوك Hankook Dynapro AT-M: لعشاق السرعة، إطار هانكوك يمنحك السرعة التي تحتاجها مع ثبات المركبة، الإطار لا يصدر أصوات مزعجة عند السير وتغير السرعات واللف والدروان، إخرج الإن من مدينتك في الطرق الخالية وأظهر مهارتك القيادية في السرعة، يمكنك دخول سباق السيارات مع إطارات هانكوك كذلك.

بريدجستون

  • الإطار الرابع بريدجستون: أقوي أنواع الإطارات إذا كان خيارك أطار قوي ويعيش معك لأطول فترة ممكن ويتحمل العوامل المناخية والصدمات، وكذلك يعد مناسب في مناطق الخليج العربي كالأمارات والكويت حيث يستحمل الطرق الوعرة والحرارة العالية، وبمناسبة الحرارة العالية يمكنك قراءة كيف تتصرف إذا إنفجر إطار سيارتك.

AltiMAX

  • الإطار الخامس ألتي ماكس  AltiMAX: قد نري أن الإطارات تتلف وتتآكل بسرعة في بعض المناطق نتيجة الرطوبة العالية، لهذا قامت شركة ألتي ماكس بتصميم إطار يقاوم التأكل والرطوبة ويمتد معك لسنوات عديدة.

Contiprocontact SSR

  • الإطار السادس Contiprocontact SSR: يمكن أن نقول أن هذا النوع تم تصميمه للسيارات الرياضية، فهو يمنح سيارتك الثبات الذي تحتاجه في السرعات العالية.

جراند تريك

  • الإطار السابع جراند تريك: تمنحك الشركة ضمان لمدة خمس سنوات علي الإطارات التي تنتجها، وكما ذكرنا أن هذا هو العمر الإفتراضي لأي إطار في العالم، قامت جراند تريك بتصنيع هذا الإطار ليتناسب من سيارت رباعية الدفه، كذلك الشاحنة العملاقة، يتميز بالهدوء أثناء السير ليمنحك شعور بالأمان والراحة عند القيادة.

جوديير النسر

  • الإطار الثامن جوديير النسر: من أرقي الإطارات في العالم، ورغم أن ثمنه مرتفع إلا أنه صنع من خامات جيدة ليؤدي عمله طويلًا دون ضرر أو مشكلة أو الإحتياج للصيانة.

كونتيننتال

  • الإطار التاسع كونتيننتال: فالإطار ذات سمعة جيدة وشهرة عالية حول لعالم، ويعد الأكثر مبيعًا.
  • الإطار العاشر سوميتو: ويعد إطارات سوميتو يابانية الصنع، ويخدم سيارات مختلفة، يمتاز بالمتانة والتحمل.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى