منوعات

نصائح للسير على الرمال

السير على الرمال ، يوجد العديد من الحوادث والعوائق التي يتعرض لها قائد السيارة اثناء القيادة في الصحراء، فعندما تعلق السيارة في الرمال فهذا يحتاج الى القيام بسحبها حتى تتمكن من السير مرة اخرى، وكذلك أن السير في الصحراء ليس أمن بشكل كافي.

  • هناك عدة نصائح لكي تعمل على مساعدتك من تخليص سيارتك من الرمال:

    السير على الرمال
    السير على الرمال
  1. يلزم قيام قائد السيارة بحفر الرمال لكي تخرج العجلات من الرمال.
  2. القيام بإدارة محرك السيارة ولكن لا تقوم بزيادة الضغط على البنزين حتى تجعل محرك السيارة يعمل ويسير على السرعة الثانية ولكي تعمل العجلات على القاء الرمال التي توجد حولها لكي تصبح السيارة خارج هذه الرمال.
  3. فعليك بالضغط على البنزين فيلزم أن يكون هناك شخص يدفعك من الخلف لكي تعمل السيارة مرة اخري.
  4. فاذا حاولت لعدة مرات ولم تتحرك السيارة فيجب تحريك مقود السيارة تجاه اليمين واليسار بسرعة اكبر لكي تستطيع ازالة الرمال الموجودة حول عجلات السيارة.
  5. يجب عليك القيام بتخفيف ضغط العجلات على نحو 15 رطل، لكي تسهل عليك أن تقوم بدفع السيارة من الخلف وتعمل على تشغيلها وتحريكها من مكانها.
  6. فبعد الكثير من المحاولات وايضًا لا تتحرك السيارة من الرمال فعليك الاستعانة بأحد الافراد لكي يساعدك على خروج سيارتك من الرمال سواء كان بطريقة سحبها من الرمال بالحبال أو بأي طريقة اخري.
  7. قم بمطالبة المساعدة من سيارة اخرى لكي تعمل على سحب سيارتك من الرمال بشكل سهل وبسيط.
  • عندما تعلق السيارة في الرمال فـأن قائد السيارة قد يلجأ الى طرق خاطئة لكي يقوم بتخليص السيارة من الرمال ومن امثلة هذه الطرق هي:
  1. أنه لا يستعين بأحد الافراد لكي يقوم بمساعدة، لأنه بمفردة قد لا يستطيع حل هذه المشكلة فعلية بالاستعانة بأحد الافراد.
  2. وايضًا من الاخطاء التي يقوم بها قائد السيارة أنه لا يستعين بأحد لكي يدفع السيارة من الخلف وهذا قد يساعده على تخليص السيارة من الرمال.
  3. وكذلك قد يهمل مقود السيارة والذي سيقوم بمساعدة في خروج السيارة من الرمال.
  4. القيام بالضغط على دواسة البنزين بشكل خاطئ وزيادة على المطلوب.
  5. القيام بمحاولة اخراج السيارة من الرمال دون تخفف ضغط الهواء.
  • كيفية القيادة في الصحراء:

    السير على الرمال
    السير على الرمال

عند قيادة السيارة يمكن للسائق أن يستخدم سرعة اعلى من السرعة المعتاد عليها اثناء قيادة السيارة في الطرق الصحراوية، وأن الصحراء تكون ارضها اقوى واكثر جفاف من الاراضي العادية الاخرى وخاصة في وقت الصباح، وكذلك اثناء السير في الصحراء بعد سقوط الامطار يكون بسيط وسهل لأن تلك الازهار التي تتفتح بسبب الامطار تساعد قائد السيارة على القيادة بشكل افضل، فأثناء القيادة اذا صادفت كثبان رملية فيجب عليك تخطيها بكل سهولة عن طريق القيادة حولها وليست فوقها واذا واجهت عاصفة رملية فعليك الانتظار والوقوف في الصحراء حتى تنتهي تلك العاصفة لكي تتمكن من القيادة مرة اخرى بشكل امن وحتى لا تعلق سيارتك بالرمال.

  • هناك عدة اساسيات عليك اتباعها لكي تتلاشى علق السيارة بالطرق الصحراوية وهي كالاتي:

    السير على الرمال
    السير على الرمال
  1. اثناء قيادة السيارة على الرمال عليك باستخدام السرعة بنسبة منخفضة، وكذلك ايضًا عليك بتخفيض اطار السيارة لكي تعمل على زيادة مساحة السطح.
  2. يجب تشغيل نظام الخاص بالتضاريس اثناء قيادة السيارة على الرمال فعندما تلف العجلات يجب عليك تخفيف الضغط على دواسة السرعة لكي تعمل على تقليل سرعة اطارات السيارة ولكي تستعيد التماسك اثناء القيادة.
  3. فاذا رغبت في ركن سيارتك في الصحراء فعليك ركنها في مكان منحدر أو مرتفع لكي يسهل عليك السير بصورة سهلة لكي تسير مرة اخرى على الطريق.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى