منوعات

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

كما عودناكم على موقعنا ” autovx” أن نقدم لكم أفضل النصائح لقيادة السيارات، واليوم، وعبر سطورنا التالية سنتناول معاً مجموعة نصائح للحفاظ على فرامل السيارة إذ تعد فرامل السيارة من أهم الأجزاء التي توجد بها ومن دونها لا يوجد للسيارة معنى، فإذا لم تكن بالسيارة يتعرض قائدها لفقدان حياته، فهي التي تحافظ على سلامة وأمان الركاب، ويجب بعد كل فترة أن تقوم بصيانتها وأن حدث خطأ فيها تقوم بتغييرها، و ذلك بعد حوالي 40 ألف كيلو متر ولا تزيد عن 100 ألف كيلو متر في بعض أنواع السيارات، فهي تختلف من سيارة لأخرى .

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

  • تعتمد قوة المكابح وزيادة عمرها الافتراضي على قائد السيارة، فإذا كنت تريد الحفاظ على المكابح لفترة أطول عليك اتباع مجموعة من النصائح ألا وهي :-
  •  عليك أن لا تقود بسرعه حتى لا تفقد جودة المكابح لأن السرعة تعمل على فقدان العمر الافتراضي للمكابح لذلك يجب ألا تسرع أثناء القيادة .
  •  إذا كنت تريد أن تبقي المكابح لفترة كبيرة دون فقدها كل ما عليك تخفيف الوزن فى السيارة ليكون استخدام المكابح أقل .
  •  للحفاظ على المكابح عليك أن تقوم باستخدام الغيارات العكسية  و ذلك لتخفيض السرعة  وعدم الضغط على المكابح  وخصوصا على الطرق الجبلية والتي توجد بها مرتفعات .
  •  بين الفترة والأخرى عليك أن تغير المكابح ويكون في ورشة متخصصة حتى لا تفاجأ في أي وقت بأنها لا تعمل أو صعبة التعامل معها.
  •  عندما تقوم بشراء المكابح الجديدة عليك اختيارها بدقة عالية وتناسب سيارتك وتكون أصلية الصنع حتى لا تأتي بنتيجة عكسية معك أثناء القيادة .

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

  • إذا كنت تريد الحفاظ على المكابح سليمة لفترة كبيرة دون فقدان عمرها الافتراضي عليك الكشف عليها كل “3” شهور والكشف على الزيت الموجود في الفرامل فإذا قل مستوى الزيت في الرامل يجب عليك تغييره فورا حتى لا يحدث لك أي خطأ وتعرض حياتك للخطر فالأهم سلامتك، ويجب أن يكون الزيت الخاص بالفرامل من نفس النوع  حتى لا يحدث نتيجة عكسية أثناء القيادة .
  •  إذا كنت تريد الحفاظ على الفرامل لفترة أطول و نوع السيارة الخاصة بك أوتوماتيك فيجب أن لا تقوم بالضغط القوي على المكابح أثناء الانتظار و خصوصا إذا كان الفتيس على وضع D فيجب أن يكون على وضع N  ثم رفع القدم من على المكابح بعد ذلك لضمان سلامتها .
  • في حالة إذا كنت تريد الحفاظ على المكابح بالسيارة لوقت عليك كل ما عليك مراعاة ضغط الهواء و ضبطه جيدا وفقا لتعليمات الشركة المصنعة لها، لأنه يؤثر على المكابح و بقوة فإذا زاد الضغط في مساحة تلامس الأرض سوف تقل مما يجعل الوقوف صعبا فتقوم بالضغط بقوة على المكابح وهذا من الأخطاء التي يقع فيها البعض و العكس صحيح .
  • يتوجب عليك ألا تقوم بغسل العجل الخاص بالسيارة وهو ساخن بعد الوقوف مباشرة يؤثر ذلك على المكابح صورة عكسية فالوقت المناسب لذلك وقت الصباح وهي باردة .

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

أنواع الفرامل

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

يوجد نوعان من الفرامل فرامل الديسك والفرامل الأسطوانية، فعندما تضغط على الفرامل فأنت تقوم بالضغط على أسطح الاحتكاك في الديسك والأسطوانة حسب نوع السيارة، فهو الأمر الذي يعمل على ضعف المكابح بالسيارة أما إذا كان نظام هيدروليكي سوف يتم الضغط من خلال سائل وسيط بزيت الفرامل فهو نظام ضروري للمكابح يعمل على نقل القوة كاملة للعجلات وتزيد قوة الضغط بعد ذلك و تظل الفرامل فترة أول ولكن في كل الأحوال عليك تغييرها من فترة لأخرى .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى