منوعات

نصائح استلام سيارة جديدة من معرض السيارات وطرق فحصها

نصائح استلام سيارة جديدة من معرض السيارات وطرق فحصها تعرف عليها معنا مع موقعكم المفضل autovx، هناك بعض الاحتياطات التي يجب أن نأخذها في الاعتبار قبل البدء في شراء سيارة جديدة من المعرض، فشراء سيارة جديدة أمر مهم بالنسبة للشاري ولا يتكرر يوميا لذلك يجب أخذ الاحتياطات والتأكد من الوكيل ومصداقية المعرض، ويجب فحص السيارة جيدا قبل دفع ثمنها واختيار طريقة دفع مريحة، وننصح بأخذ شخص محترف وذو خبرة معك أثناء شراء سيارة جديدة من المعرض لأخبارك بعيوب السيارة المعروضة بكل أمانة.

نتيجة بحث الصور عن نصائح استلام سيارة جديدة من معرض السيارات

نصائح استلام سيارة جديدة:

يجب التأكد من خلوها من الخدوش من الخارج والداخل، التأكد من وجود العدة والأستبن في شنطه السيارة، ويجب فحص الصالون الداخلي للسيارة بشكل جيد والتأكد من عدم وجود خدوش أو كسور في صالون السيارة.

فحص الكوتش ومعرفة تاريخ إنتاجها، يجب مراجعة أوراق السيارة والتأكد من فترة الضمان وما يتضمنه الضمان، معرفة أماكن صيانة السيارة ومواعيدها.

قبل استلام السيارة يجب تجربة السيارة ورفع الورق الأبيض منها لرؤية إذا بها خدوش أو خبطات، ومن الأفضل أن تأخذ معك ميكانيكي سيارات وفني لأنه شخص ذو خبرة في مجال السيارات.

إذا كانت السيارة مرشوشة وهي في المعرض لا تأخذها لأنها بذلك تكون السيارة مستهلكة بشكل كبير.

نتيجة بحث الصور عن نصائح استلام سيارة جديدة من معرض السيارات

نصائح استلام سيارة جديدة من معرض السيارات وطرق فحصها

قبل إمضاء الأوراق  الخاصة بالسيارة ضروري جدا التأكد من عدة أمور ضمان السيارة والكتالوج الخاص بها، وجود الولاعة والطفاية، التأكد من النوافذ أنها تعمل بصورة طبيعية وليس بها أي مشاكل، التأكد من فتحة السقف إذا كانت السيارة مزودة بفتحة سقف، مراجعة الاستبن والكوريك والمفتاح.

تشغيل الكاسيت وأنوار السيارة للتأكد من خلو من الأعطال، يجب مراجعة السوائل الموجودة في السيارة من ماية القرابة وريداتير ومساحات وزيت الفرامل والتأكد من عدم وجود تسريب تحت السيارة، السيارة الجديدة لها 2 مفتاح تأكد من حصولك على جميع نسخ المفاتيح، وتأكد من عدم وجود أي أصوات تزييق للأبواب.

نتيجة بحث الصور عن نصائح استلام سيارة جديدة من معرض السيارات

التأكد من عمل المروحة بعد تجربة الموتور، يجب مراجعة تقفيل السيارة الداخلي والخارجي والمقاعد، التأكد من التكييف إذا كان يعمل بكفاءة على جميع السرعات، مراجعة الجنوط سبور، مراجعة كاوتش السيارة، وتجربة كل الأوبشن الموجودة في السيارة والتأكد أنها تعمل بصورة طبيعية وسليمة.

يجب التدقيق في الصاج وملاحظة الفروق بين الاكصدام والرفارف، إذا رأيت أي خلل في السيارة حتى ولو بسيط من حقك أن لا تستلم السيارة وتأخذ فلوسك إذا دفعتها ولذلك ننصح بقراءة المقال جيدا وعدم الإمضاء على أي ورق خاص بالسيارة إلا بعد مراجعة كافة الأشياء الموجودة في السيارة جيدا.

نصائح استلام سيارة جديدة وخطوات ترخيص سيارة جديدة من المعرض

أولا: هناك بعض الأوراق التي يجب أخذها من المعرض، وهي ورقة إفراج جمركي للسيارة موجود فيها رقم الموتور والشاسيه، وورق ترخيص من الدراسة مثبت فيه اسم صاحب الترخيص وموجه إلى مدير المرور اللي ترخص عنده ومختومة، ووجود فاتورة مختومة من المعرض بسعر السيارة.

ثانيا: أخذ جميع الأوراق والذهاب إلى المرور التابع له صباحا تذهب إلى شباك المباحث داخل المرور تستعلم عن ورقة الدراسة ويختمها، ثم تذهب إلى الخزينة تأخذ منها ورق فحص، وملف سيارة جديدة بأوراقه كلها.

يجب شراء طفاية حريق وتكون مختومة ومعها ورقها، وبعدها تذهب للفحص تفحص رقم الشاسيه ورقم الموتور وطفاية الحريق، وتختم ورق الفحص.

ثم تعود مرة أخرى للمرور على شباك الملاكي وحساب الضريبة وتدفع المبلغ المقرر ويبدأ موظف المرور بإجراءات الرخصة وتنتظر الانتهاء من الرخصة وبذلك تكون أتممت جميع إجراءات ترخيص السيارة الجديدة بداية من المعرض.

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى