منوعات

نصائح كى تحمي سيارتك عند ركنها في المواقف المغلقة

نصائح كى تحمي سيارتك عند ركنها في المواقف المغلقة وحمايتها من اللصوص والحفاظ عليها من التلف، كما عودكم موقع autovx بتقديم كل جديد في عالم السيارات ونصائح متعلقة بها، السيارات تحتاج لحمايتها خصوصًا إذا كانت باهظة الثمن حيث يكثر الأطماع حولها،لهذا كان ركنها في الجراج المغلق الحل المثالي والآمن، لهذا إتجهت شركات لتصميم الجراجات بطريقة مميزة وفريدة لمنع وصول المتطلفين إليها، ولكن ربما وضع السيارة في مكان مغلق أيضًا يحتاج لتأمنيها قبل تركها بمفردها وهناك عدة طرق من خلال إستخدام التقينات الحديثة كجهاز الأنذار والزر الخفي، لهذا إليك مجموعة من الخطوات المهمة قبل مغادرة مكان الركنة تتمحور حول.

نصائح كى تحمي سيارتك عند ركنها في المواقف المغلقة

سرقة السيارات

  • مكان الركنة: إحرص علي أن تترك السيارة في مكان قريب من المصعد الكهربائي، ويمكن أن تركنها في مدخل المبني.
  • الأماكن المظلمة: النهار له عيون هذا مثال شعبي لكنه صحيح، أن ترك السيارة في الظلام يجعلها فريسة سهلة للصوص.
  • الأشياء الثمينة: ربما ليست سيارتك هي الهدف، لهذا قم بأخذ الأشياء الغالية معك نظارة أو ساعة، ويمكن إخفائها في السيارة.
  • راقب الأشخاص: لا تركن السيارة وتذهب بسرعة، خذ جولة سريعة عن المكان والأشخاص، هذا يجعل اللص متوتر.
  • مفاتيح السيارة: لا يجب تترك مفاتيح السيارة بالداخل وتقوم بالمغادرة، ويكون الأمر أكثر سوء إذا كانت في وضع تشغيل.

حماية السيارة من السرقة بالأدوات الحديثة

بعد الإنتهاء من نصائح كى تحمي سيارتك عند ركنها في المواقف المغلقة هناك عوامل أخري للحفاظ عليها من السرقة، إتجه خبراء السيارات إلي أن هناك عاملين رئيسين للتحكم في سيارتك بعيدًا عن العصابات، العامل الأول يعتمد عليك، أما العامل الثاني من خلال تزويد المركبة بأدوات للمحافظة عليها.

  • جهاز الإنذار: أنه أقوي الأشياء التي تنبه الجميع بأن هناك متطفلين قريبون من السيارة.
  • الأقفال: ولأن عالم السرقة متطور فهناك متخصصين في تعطيل جهاز الأنذار، لهذا وضع الأقفال في الدواسات وعصا الفيتيس والعجل.
  • الزر الخفي: هذه التقنية قديمة وهي تتحكم في كهرباء السيارة، وهذا الزر يعرفه مالك السيارة، ولكن هذه الطريقة للسيارات القديمة.
  • زر السيارات الحديثة: لا يعمل الزر الخفي معها، ولكن يمكن وضع زر متخصص في إيقاف طلمبة البنزين مما يعطل حركة السير.
  • تعشيق مقود المركبة: حتي لا يتم تشغيل المحرك من جديد إلا من خلال إستخدام مفتاح السيارة الخاصة بها.
  • الإيموبيلايزر: وهو تقنية حديثة عبارة عن جهاز تعريف بمفتاح السيارة الأصلي من خلال إشارات لا سلكية إذا لم تكن متطابقة يتوقف المحرك.
  • إقفال العجلات والإطارات: بالطبع سيتم فك الأقفال والسرقة، ولكن الهدف هو تضييع الوقت علي اللصوص فالحركة الكثيرة تفضح أمرهم.
  • فيلم الزجاج: مادة تلصق داخل النافذة تجعلها تقاوم الكسر وبالتالي تحد من عمليات السرقة.

تعليمات حماية السيارة من اللصوص

لكن ليست الأدوات وحدها قادرة علي حماية سيارتك، فهناك تعليمات خاصة يجب إتباعها عند ركن السيارة في أماكن مفتوحة، فالمكان الحيوي الي تنشط فيه الحركة عادة ما يكون أقل عرضة لعمليات السرقة، هذا بخلاف الأماكن الهادئة التي تنتشر فيها حالات إنتشال السيارات من أسفل المنازل، أجهزة الحاسوب الغالية الثمن، المجوهرات الذهبية والألماظ الامع أنها أشياء تجذب إنتباه الأشخاص الشريفة ربما يفكرون لاحقًا في الإنحراف وسرقتك، إخفيها في مكان بعيدًا عن الأنظار، تلك النصائح والأدوات التي ذكرناها ربما تحمي سيارتك في الأماكن المغلقة والمفتوحة، ولكن لن تحميها للأبد لأن عالم الجريمة متطور واللصوص يتعاملون بمهارة كبيرة في إيقاف عمل تلك الأدوات والإنطلاق بسيارة الأحلام بعيدًا عن أنظارك، لهذا قبل أن تفكر في شراء السيارة فكر في تأمينها ضد السرقة ولا تحزن عند فقدانها.

سرقة السيارة

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى