منوعات

نصائح في تعلم القيادة الآمنة بجوار الشاحنات الضخمة

تعلم القيادة الآمنة بجوار الشاحنات الضخمة مع موقع autovx، مما لا شك فيه أن قيادة السيارات على الطرق السريعة لا تخلو من المخاطر التي قد تعرض حياة سائقي السيارات إلى الخطر خاصة لو كانت هناك شاحنات كبيرة تسير في نفس الطريق، فقيادة السيارات بجوار هذه الشاحنات ليس بالأمر السهل الذي لا تسهين به فهو يمثل النسبة الأكبر من الحوادث التي نراها في الطرق، فهناك خطوات يجب على سائقي السيارات أن يتبعوها خاصة، وهم يمرون بجوار هذه الشاحنات.

صورة ذات صلة

تعلم القيادة الآمنة ومرايا الشاحنة لسائقي السيارة:

عليك في بداية السير أن تعرف بأن هناك ما يسمى بالنقطة العمياء عند سائقي الشاحنة فهذه النقطة التي ترصدها المرايا الجانبية في السيارة فهذه النقطة تعتبر من النقاط الأكثر خطرا على قائد السيارة العادية، وتتمثل تلك المناطق العمياء في يسار السائق في منطقة باب السيارة على الجانب الأيسر منها، ومن بداية جسم السيارة الخلفي، وعلى يمين السائق مباشرة أسفل المرايا الجانبية فهذه المنطقة لا تظهر للسائق.

تعلم القيادة الآمنة وتحذير سائقي السيارة بتجاوز الشاحنات:

يجب على سائقي السيارة العادية أن يبتعد عن الشاحنات الكبيرة من الجانب الأيمن لسائقي السيارة القادمة عليك من جهة اليمين لأنه من الممكن أن يغير اتجاهاته في أي لحظة فمن الممكن لا يرى السيارة التي تأتي عليه من اليمين فبذلك يتسبب الأمر لوقوع نوع من الكوارث المروعة لسائقي الشاحنة العادية أو الشاحنة الضخمة، ولذا يفضل السير من الناحية اليسار للسائق فيجب استخدام إنارة مصابيح السيارة دائما أثناء مرور الشاحنة.

صورة ذات صلة

تعلم القيادة الآمنة ونصائح تعليم القيادة السليمة:

قيادة السيارات لها طعم خاص امن تذوق هذا الطعم فلا يستطيع الإنسان العيش دون إحكام نفسه تحت قيادة يستطيع بها تنظيم حياته بشكل سليم وجميل، فهناك سيارات حديثة تعمل بالأجهزة الأوتوماتيكية، وهذا النوع من السيارات الأسهل في سير السيارة بشكل أسهل وأسرع.

  • يجب على سائق السيارة أن يتحلى أولا بالصبر قبل كل شيء، وبعملية الشجاعة والإقدام من أجل نيل قيادة صحيحة دون أي مشاكل، وحوادث خاصة أمام السيارات الكبيرة الضخمة مثل شاحنات اللوري وغيرها من السيارات.
  • عليك قبل قيادة السيارة عليك أن تبادر أولا بالجلوس على كرسي السيارة أمام السائق، ويجب على السائق أن يكون في وضع سليم في طريقة الجلوس حتى تصبح جلسة صحيحة لديك من زر المقعد الجانبي.
  • بعد ذلك ضع الأرجل الكل في مكانه الصحيح يعني القدم اليمنى تأخذ دواسة التوقف مع دواسة البنزين، بينما القدم اليسار تأخذ تحريك الغيار فهي تسمى بدواسة الكلاتش ، وهذا ما يعود السيارة العادية عن السيارة الحديثة.
  • لا تحرك السيارة دون الضغط المستمر على دواسة البنزين التي من خلالها تولد الطاقة فمن ثم نبدأ بتوليد الغيار الأول في الكلاتش من الغيار الأول إلى الغيار الثاني بزمن قليل إلى الغيار الثالث والرابع حسب الحاجة لذلك.
  • يجب توفر الشروط ليصبح قائد السيارة قائد ممتاز خاصة لو كانت تمر أمامه سيارات ضخمة فيجب عليه التحكم بالانفعال الداخلي لدى السائق حتى تستطيع السيطرة على نفسك من الغضب.

نتيجة بحث الصور عن تعلم القيادة الآمنة بجوار الشاحنات الضخمة

تعلم القيادة الآمنة وتحذير بأعطال السيارات في السير:  

  • القيادة على الخط السريع تكشف لسائقي السيارة بعض العيوب التي لا يلاحظها عند القيادة في الطريق الداخلي، فإذا لاحظت ظهور أي احتكاك غير عادي أثناء السير على الطريق السريع فهذا يشير إلى مرحلة تلف عجل السيارة.
  • إذا كنت تقود سيارة على الطريق خال من المشاكل والمطبات وتشعر بأن السيارة قد تتحرك ولا تجد أي سبب لعملية حركتها فهذا يعني أن العجل يعاني من خلل ومن الأفضل الكشف عليه فسيكون من المتوقع ضرورة تغير العجل دون تأخر.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى