منوعات

نصائح للحفاظ على عفشة سيارتك- كيفية الحفاظ على سيارتك

نصائح للحفاظ على عفشة سيارتك تعرف عليها مع موقع autovx، إن متابعة وفحص أجزاء السيارة من الأشياء الهامة للكشف المبكر عن مشاكل وأعطال السيارات ومن الأجزاء الهامة التي يجب فحصها بشكل دوري ومستمر عفشة سيارتك التي قد تتعرض لأعطال بشكل مفاجئ بسبب عدم صيانة العفشة بشكل مستمر ولهذا سوف نضع بين يديك نصائح للحفاظ على عفشة سيارتك.

ولابد أن نشير إلى أن عفشة السيارة تتكون من الدريكسون، وتيش دريكسون داخلي وخارجي، ومقص علوي وسفلي، وعدد 4 كاوتش ميزان، كوبلن خارجي وداخلي بالإضافة إلى اكس توصيل، وطنبوره دسك أمامي وجهاز فرامل، ومسمار ميزان في الأربعة جوانب، ومساعد، وسوسته،  وشمعدان، مع بلية عجل، في الأربعة جوانب، وكذلك كاوتش تراب.

نتيجة بحث الصور عن نصائح للحفاظ على عفشة سيارتك

أكثر أسباب تهالك عفشة سيارتك:

إن عفشة السيارة وعلبة الدريكسون والمسئولين عن أنظمة التعليق والتوجيه أكثر المشاكل تتعلق بهما بسبب الطرق التالفة والتي لا تصلح لمرور السيارات عليها وذلك لما يوجد بها من مطبات والحفر والتي تجعل التحكم في السيارة غير جيد وليس تحت السيطرة.

يترسب على أنظمة التوجيه والعفشة بعض الرواسب كل فترة وخاصة في فصل الشتاء، فلابد من تنظيف الشاسيه وأنظمة التوجيه وعفشة السيارة بشكل دوري.

يوجد أجزاء بالسيارة قد تتعرض للشرخ أو الكسر ومنها المقصات الأمامية والتي قد تتعرض لهذا بشكل مستمر ولذلك لابد من فحصها لأنها المسئولة عن ثبات السيارة وإذا تعرضت لهذا لابد من تغييرها.

صورة ذات صلة

نصائح للحفاظ على عفشة سيارتك:

أنظمة التعليق والتوجيه أو الدريكسون والعفشة هم وجهان لعملة واحدة فهما نظامان يتم  الربط بينهما عن طريق مسامير فلابد من التأكد م إحكام ربط هذه المسامير بشكل جيد ومحكم والتأكد من ذلك كل 100000 كيلو.

تفادى خطورة المطبات وخاصة العميقة والحفر وكذلك الطرق الغير ممهدة على عفشة السيارة والمساعدين من خلال التحكم في سرعة السيارة وتهدئتها قبل الوصول للمطب وإذا كان الناقل الحركة يدويا لابد من الضغط على الفرامل.

إن الكبالن من أهم أجزاء عفشة السيارة ولها أهمية بالغة فلابد من الحفاظ عليها من خلال الضغط على دواسة الدبرياج عند وجود منعطفات حادة وذلك بالنسبة للناقل اليدوي، أما الناقل الأوتوماتيكي يجب البدء بالوضع N ثم نعود للوضع D4 بعد ذلك، بالإضافة إلى الكشف الدوري والمستمر على كاوتش التراب، والحذر من الضغط على دواسة البنزين بقوة وخاصة في المنعطفات، ومن الأمور الذي يقوم بها الشباب بتهور والتي قد تدمر عفشة السيارة ما يطلق عليه الأمركة، والخمسات.

عند ركن السيارة يتغافل معظم السائقين عن إبقاء عجل السيارة في وضع مستقيم وجعله بشكل فيه اعوجاج مما يؤثر على الكبالن فيما يعرف بأنظمة الجر.

لابد من فحص السوست والجلب والتأكد من سلامتها التي تحافظ على مفصل الكبالن والتأكد من وجود شحم التليين بشكل كافي.

نتيجة بحث الصور عن نصائح للحفاظ على عفشة سيارتك

طرق الحفاظ على عفشة سيارتك:

سلامة المساعدين من الأشياء الهامة للحفاظ على عفشة السيارة لمدة أطول والتأكد من عدم فقدانها للزيت بسبب التسريب وذلك الفحص لابد أن يكون كل عشرة الآلاف كيلو متر.

مكونات علبة الدريكسون أيضا من الأجزاء التي يحدث بها العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على عفشة السيارة وذلك من خلال الكشف الدوري على الجلب التي تكون مطاطية للحفاظ على مكونات علبة الدريكسون، التى تتأثر بالمطيات والطرق الغير ملائمة.

فحص الزيت في علبة الباور بعجلة القيادة من الأمور الهامة للحفاظ على عفشة السيارة، وفحص الخراطيم للتأكد من سلامة السيارة .

أن فحص عفشة سيارتك بشكل دوري ومستمر وخاصة في فصل الشتاء تكون الشوارع مليئة بالماء وتكون غير ملائمة فتتدهور أجزاء عفشة السيارة بشكل أسرع وخاصة مع عدم فحص عفشة السيارة و
إهمال المشاكل التي تظهر بها تزداد أعطالها فلابد من فحصها كل عشرة الآلاف كيلو متر.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى