منوعات

نصائح للسعوديات المبتدئات في قيادة السيارات

نقدم لكم اليوم عبر موقعنا ” autovx” نصائح للسعوديات المبتدئات في قيادة السيارات، وهذا بعد إصدار قرار بإعطاء الحق للمرأة السعودية بالقيادة في أي وقت، إلا أن تقف قلة الخبرة للمرأة السعودية على القيادة عائق، الأمر الذي يسبب لهم الكثير من المشاكل والحوادث، فهم لا يمتلكون أي خبرة في القيادة فيجب عليهم مراعاة ذلك الأمر بكثرة التدريب علي القيادة وخصوصاً في الأماكن التي تخلو من الازدحام .

نصائح للسعوديات المبتدئات في قيادة السيارات

نصائح للسعوديات المبتدئات في قيادة السيارات

هناك مجموعة من النصائح علي المرأة السعودية اتباعها حتى لا يصدر منها أي خطأ ولا تتعرض للحوادث الخطيرة وقت القيادة، و تتمثل تلك النصائح في الأتي ذكره :-

أولاً :- للحفاظ علي أمانك يجب عليك أولاً فحص السيارة جيدا بعدم وجود أي خلل في أنظمتها سواء كهرباء أو نقص بنزين أو زيوت أو خلل في نظام الفرامل وغيرها من الأنظمة الموجودة داخل السيارة لتجنب الخطأ، والحوادث والحفاظ علي صحتها و أمانها .

ثانياً :- يجب عليك أن لا تضغطي و بقوة علي الدواسة الخاصة بالبنزين لكي تقومي بتسخين المحرك للسير، ويجب عليك ألا تضغطي على دواسة البنزين فترات متقطعة حتى لا يحدث أي خلل بها وبالمحرك، فالأفضل من ذلك أن يكون الضغط تدريجيا .

ثالثاً :- على المرأة السعودية أن تحذر من الانطلاق بقوة و بسرعة أثناء ركوبها السيارة لتجنب الحوادث والاصطدامات في أي شيئ حولها .

رابعاً :- إذا وجدت أي عائق أمامها مثل وجود منحنى أو مطب أو أي مانع، عليها الانحراف بالسيارة يميناً أو يساراً ولكن بهدوء دون سرعة .

خامساً :- يجب على المرأة التي تتعلم القيادة أن لا تنحرف بالمقود الخاص بالسيارة سواء يميناً أو يساراً لأكثر من 10 ثواني وهذا يكون حسب السيارة وإذا كانت ثابته في الحركة وأثناء الضغط علي المكابح .

نصائح للسعوديات المبتدئات في قيادة السيارات

سادساً :- إذا وجد وقت الانتظار كل ما عليك في البداية عند صف السيارة الحفاظ على ناقل السرعة ويكون في وضع معين وهو وضع “مور” .

سابعاً :- إذا كانت السيارة ذو ناقل سرعة أوتوماتيكي يجب أن تحذر من النقل للرجوع إلى الخلف أو وضع التوقف، و وضع التحرك أيضا، أما إذا كان ناقل السرعة يدوي يجب الحرص على أن عدم تحريك الناقل من الرجوع للخلف وفجأة التحول للسرعة الأولى والعكس صحيح ومن الممكن القيام بهذا في حال السيارة ثابتة .

ثامناً :- يتوجب على المرأة السعودية المبتدئة تجنب استخدام الهاتف المحمول والتحدث أثناء القيادة أو تصفح الإنترنت في خلال القيادة وذلك للحفاظ على قواعد المرور وعدم الإخلال بها وللحفاظ علي السلامة الأمنية .

تاسعاً :- أكثر ما يشد المرأة وجود مرآه بجانبها فيقومون السيدات باستخدام مرآه السيارة في وضع المكياج وليس في استخدامها الأساسية وهي الرؤية من كل الجوانب .

عاشراً :- يجب على المرأة قبل الانطلاق بالسيارة التأكد من أن المصابيح جميعها تعمل بقوة سواء كانت خافتة أو قوية والمصابيح الخاصة بالضباب و المصباح الخاص بحركة الرجوع للخلف والمصابيح الخاصة بالدوران سواء كان الدوران لليمين أو لليسار .

إحدى عشر :- في بداية القيادة للمرأة يجب عليها تجنب المصابيح الخاصة بالإضاءة وتجنب تشغيل المكيف في السيارة قبل أن تقوم بالانطلاق و ذلك يكون أفضل للحفاظ علي البطارية و خوفا من فقدان شحنها .

نصائح للسعوديات المبتدئات في قيادة السيارات

أثنى عشر :-  يتوجب معرفة أن التعامل مع القيادة بالنسبة للمرأة يحتاج لصبر و ثقة في النفس، ​و تحتاج المرأة لمعرفة كل القواعد الخاصة بالمرور وذلك لعدم الإخلاء بها وعدم تعرض حياتك للخطر والحوادث الخطيرة و حفاظا على من حولك .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى