منوعات

نصائح لقيادة السيارات بأمان في الطرق الصحراوية والجبلية

سنتناول اليوم عبر موقعنا ” autovx” مجموعة نصائح لقيادة السيارات بأمان في الطرق الصحراوية والجبلية إذ أنه، وفي ظل الجو الحالي، والذي يأتي ببعض العواصف الترابية في بعض البلدان وتتحول مجموعة من الأتربة والعواصف، ووجود موجات رملية تغطي بعض المناطق مما يجعل السير أو القيادة فيها صعبة وتمثل خطر على من يقود في المناطق الصحراوية أكثر من غيرها، فإذا وجد أي شخص عواصف رملية في طريقه يجب عليه أن يوقف القيادة فوراً، لمنع الحوادث على الطرق الصحراوية فيجب عليك أن تنتظر حتي انتهاء العاصفة حتي لا تتعرض لأي حادثة، وتعرض حياتك للخطر الفادح ولتجنب الاصطدامات المختلفة من السيارات التي تليك .

نصائح لقيادة السيارات بأمان في الطرق الصحراوية والجبلية

نصائح لقيادة السيارات بأمان في الطرق الصحراوية والجبلية

  • يوجد بعض من النصائح المختلفة لضمان سلامتك إذا قمت بالقيادة أثناء العاصفة :
  •  إذا وجدت عاصفة في طريقك وانت تقود السيارة يجب أن تقوم بإطفاء مصابيح السيارة حتى لا يتعرض من يقود خلفك للحوادث الخطيرة .
  • يجب عليك أثناء القيادة تقوم بإطفاء الضوء الخاص بالفرامل الموجودة بالسيارة و ذلك فور رؤية أي عواصف ترابية و رملية أثناء قيادتك، و الأفضل من ذلك التوقف على أي جانب من الطريق لتجنب الحوادث، و ذلك للحماية أثناء القيادة و حماية من يقود خلفك، مما يقلل معدل الاصطدام من الخلف وخاصةً على الطرق السريعة .
  •  من أهم هذه النصائح هي التوقف على أي جانب من الطرق التي تسير عليها وهو الحل الأمثل لمنع الحوادث المختلفة على الطرق، مما يساعدك على الحفاظ على حياتك وأمانها .

نصائح لقيادة السيارات بأمان في الطرق الصحراوية والجبلية

  •  إذا كنت تضع ضوء داخلي في السيارة أو فلاشات أخرى عليك تجنب وضعها فور رؤية العواصف الرملية أو الترابية قادمة حتى لا تكون سبب في الإهدار بحياتك و فقدانها في حادثة خطيرة على الطرق السريعة ، و ذلك لأن السرعة الخاصة بالسيارة تساوي تقريبا السرعة القادمة من الرياح ، و يجب أن تضع حزام الأمان جيداً للحفاظ على حياتك آمنه، فوضع الانتظار هو الأفضل في ذلك الوقت .
  •  العواصف الرملية تقوم بعمل حالة تعسر مروري، مما ينتج عنها حوادث خطيرة واصطدامات تسبب فقدان حياة البعض ، يجب عليك قبل القيادة في الطرق السريعة تفقد الإطارات الخاصة بالسيارة لتفادي أي شيء يمكن أن يحدث لك أثناء قدوم العاصفة الرملية .

نصائح لقيادة السيارات بأمان في الطرق الصحراوية والجبلية

  •  إذا لم تتوقف أثناء رؤيتك للعاصفة الرملية كل ما عليك أخذ مسافة ثلاثمائة متر بينك وبين السيارة الأخرى .
  •  لضمان سلامتك أثناء القيادة في العاصفة الرملية كل ما عليك غلق الزجاج الخاص بالسيارة بأكمله حتى تتجنب دخول أتربة و غبار في السيارة تمنعك من الرؤية الجيدة، و يجب عليك التأكد من أن المساحات في السيارة الخاصة بالزجاج تعمل باستمرار و لا تتوقف لمنع تراكم الغبار على السيارة و وزجاجها، حتى لا يتم حجب الرؤية تماما أمامك أثناء القيادة .
  •  أثناء قيادتك للسيارة في الطرق السريعة عليك التأكد من أن البطارية بحالة ممتازة حتى وان جاءت أمامك عاصفة ترابية و غبار تكون مستعد في أي وقت، و التأكد من الوقود في السيارة بأنه كامل لا ينقص في أي وقت أثناء القيادة.
  •  إذا كان بسيارتك معدات، وأمتعة عليك القيام بربطها جيداً، حتى لا يحدث اصطدام بينك وبين الأمتعة، وحتى لا يتم تعرضها للتحرك أثناء قدوم العاصفة، و عليك معرفة المنخفضات و المرتفعات الموجودة أمامك، فكلما بعد الوادي الموجود أمامك في الطرق الصحراوية كلما كان ما يوجد أمامك أكثر ارتفاعا فيجب أن تحذر ذلك .

نصائح لقيادة السيارات بأمان في الطرق الصحراوية والجبلية

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى