منوعات

ماذا يجب أن تفعل عند قيادة سيارة لأول مرة ؟

ماذا يجب أن تفعل عند قيادة سيارة لأول مرة ؟، في المرة الأولى التي تقود بها  سيارتك بعد إستخراج الرخصة، فبالتأكيد ستكون التجربة مثيرة ومخيفة بالنسبة لك، فعلى الرغم من التدريب الجيد على  قواعد الطريق وتقنيات القيادة المناسبة قبل القيادة لأول مرة ، فلا يزال هناك عدد قليل من القواعد التي يجب مراعاتها عند القيام بتجربتك الأولى وراء عجلة القيادة، لذا فيجب التغلب على جميع مخاوفك خلال القيادة من خلال القيام بتلك المهام التالية التي يقدمها لكم موقعكم autovix.

ماذا يجب أن تفعل عند قيادة سيارة لأول مرة ؟

  • ضبط عملية الجلوس بالسيارة

فالجلوس الخاطئ وراء عجلة القيادة أو الجلوس بطريقة غير مريحة يزيد من التوتر خلال القيادة، فاجلس صحيحا بالطريقة المريحة لك قبل تشغيل السيارة  للشعور بالإسترخاء، وعليك بضبط جميع المرايا لرؤية الطريق من حولك.

  • ركز في القيادة

فقيادة السيارة لأول مرة هي تجربة تتطلب منك تعدد المهام ، فيجب عليك تذكر القواعد الخاصة بالقيادة والإشارات، وهذا يعني بالتأكيد بالشعور بالضغط عندما تخطئ تجاه اشارة معينة، لذا فالأجدر بك ألا تفوق الوضع، فقط امسح عقلك من أي تفكير وركز على ماتقوم به وهو القيادة بالطريق.

 

  • هديء أعصابك وتخلص من التوتر

خلال فترة تعلم القيادة عادة مايتواجد بجانبك شخص بالغ لتعليمك القيادة، وعادة ما تكون مطلوبة قبل أن يتم إصدار رخصة القيادة. لذا يفضل وجود أحد الموثوقين أو شخص بالغ آخر لمساعدتك في تقديم النصائح سيجعل القيادة لأول مرة أقل مخيفا.

 

  •    خلص نفسك من التفكير الزائد

هذا ليس الوقت المناسب للتفكير في المشوار الذي ستذهبه مع أصدقائك ، فالقيادة مع التفكير الزائد  ليست أبدا فكرة جيدة، لا سيما إذا كنت تقود السيارة لأول مرة، فعليك بإبعاد أي شئ يخلصك من التفكير أو الإنشغال بغير الطريق، مثل ايقاف تشغيل الراديو، غلق النوافذ، وقم بإبعاد الهاتف الخلوي، فمن المهم جدا هو اكتساب الثقة خلال  تجربتك الأولى وراء عجلة القيادة، فمن الضروري التركيز على الطريق والإبتعاد عن نقص التركيز أو التأثيرات السيئة.

 

  • تجاهل هاتفك

ليس فقط لأن التحدث بالهاتف الخلوي غير قانوني أثناء القيادة، فبمجرد سماع صوت الهاتف يجعلك مشتتا. فمن الأفضل أن تبقي هاتفك على الصامت بينما أنت تقود فذلك يساعدك في عدم تشتيت الذهن ،فوفقا للدراسات واحد من بين أربع حوادث السيارات سببها استخدام الهاتف وراء عجلة القيادة.

 

  • إعلام الآخرين

قد يكون من المفيد الحصول على بعض اللوحات التي تحمل أنك سائق جديد ،فبعد أن تظهر هذه على سيارتك سوف تدع الآخرين من حولك يعرفون أنك سائق جديد. فمعرفة الأخرين أنك سائق مبتدئ تجعلهم أكثر فهما  إذا قمت بإجراء أي أخطاء صغيرة، فمع الوقت ستكتسب جرأة أكثر وثقة في القيادة.

 

  • القيادة على الطرق المالوفة

البقاء على الطرق المألوفة في المرة الأولى التي تقودبها سيارتك، فلاتقم بالتنقل بعيدا عن منطقتك أو السير بطريق أنت لست على دراية به.

 

  • الابتعاد عن الطرق السريعة والطرق الرئيسية

فعلى الرغم من أنك سوف تحتاج إلى معرفة كيفية القيادة على هذه الأنواع من الطرق في مرحلة ما في المستقبل،ولكن من العقل الأ تكون خلال محاولتك الأولى للقيادة، لذا فسر في الطرق المألوفة حتى لاتضع نفسك في مواقف صعبة خلال القيادة، فقد في الطرق السريعة بعد اكتساب الثقة والخبرة.

 

وأخيرا إن الحفاظ على هذه الإرشادات البسيطة  ووضعها في الاعتبار خلال عملية  القيادة للمرة الأولى سيساعد على جعل التجربة أقل خوف. فقيادة السيارة  ليست شيئا مخيفا أو عملية تضعك تحت ضغط، فقط هي مسؤولية كبيرة ، فقط حافظ على هدوؤك وكن على دراية بقواعد القيادة والإلتزام بالإشارات والطريق.

 

في إنتظار تعليقاتكم وفي حالة  ان كان لديكم استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى