منوعات

6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك

يقدم لكم اليوم موقعكم المفضل Autovx والمتميز في كل ما يخص السيارات 6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك، حرصا منا على سلامة سيارتك من السرقة والحوادث لا قدر الله فكثيرا ما نسمع عن سرقة السيارات والتعرض للكثير من الحوادث والمخاطر بسبب بعض الأدوات التي نتركها في سيارتنا بدون قصد فتعرف معنا اليوم على أهو وأخطر 6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك.

6أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك

كثيرا ما نضع بعض الأدوات في السيارة بعرض الاستخدام المتكرر لها ولكنك لا تعرف أنها خطر جدا على سلامتك وسلامة سيارتك وكثير أيضا نفقد بعض الأشياء المهم بسبب وضعها في السيارة أيضا بدون قصد ومنها:

1-الولاعات (القداحات)

6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك

من أخطر الأشياء التي لا تتركها في السيارة لخطورتها على السيارة هي الولاعات الخاصة بالمدخنين فهي في غاية الخطورة لان بها وقود قابل للاشتعال عند تركها في السيارة خاصة في أشعة الشمس مما يعرضك ويعرض سيارتك إلي الخطر، فهي بالرغم من صغر حجمها ألا أنها غاية في الخطورة فيمكن للوقود الذي يوجد في الأنابيب البلاستيكية الصغيرة أن يشتعل في أي وقت عند تعرضه لأشعة الشمس المباشرة خاصة أن الزجاج الخاص بالسيارة يعمل على تجمع الأشعة على الولاعة مما يزيد من درجة حرارة الغاز ويجعله عرضة للاشتعال.

2-عبوات الصن بلوك

6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك

قد يترك البعض عبوات الصن بلوك الخاصة به في السيارة لاستخدامها عند الخروج لا شك أن استخدام الصن بلوك شيء رائع لكن لا تترك أبداً الصن بلوك الخاص بك في السيارة لأنها معرضة أن تفسد في أقرب وقت بسبب أشعة الشمس كما أن أشعة الشمس تفقد العبوة فاعليتها كما أن تترك في السيارة رائحة كريهة.

3-عبوات مزيلات العرق والمعطرات

6 أشياء لا تتركها ابدا في سيارتك
6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك

تصنع عبوات مزيلات العرق والمعطرات وما شابة ذلك تحت تأثير غاز مضغوط في العبوات لذلك فهي عرضة للانفجار في أقرب وقت داخل السيارة وبسبب أشعة الشمس قد تتسبب بالتمدد داخل العبوة مما يعرضها للانفجار الشديد مما يسبب خسائر مادية في السيارة انت في غني عنها.

4-الموبيلات والأجهزة الإلكترونية

6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك

لا تترك موبيلك تحت أي ظرف في السيارة فمثله مثل باقي الإلكترونيات يتأثر بحرارة الشمس المباشرة مما يعرضك لخسارة الموبيل، كما أن الموبيل يكون عرضة للسرقة مما يؤدي إلى فقدان الموبيل نهائياً.

5-البطاريات

6 أشياء لا تتركها ابدأ في سيارتك

ينصحك خبراء البطاريات انه لا يجب ترك أي نوع من البطاريات داخل السيارة مما يعرض حياتك وحياة من معك في السيارة للخطر عند تعرض البطارية إلى أشعة الشمس المباشرة مما ينتج غاز ضار جدا من البطارية يعرض حياتك للخطر لذلك لا تضع البطاريات داخل السيارة ابدأ.

6-الرخصة الخاصة بالسيارة و رخصة القيادة

لا تترك ابدأ رخصة القيادة الخاصة بك والرخصة الخاصة بالسيارة في أي مكان بالسيارة حتى إذا تعرضت السيارة للسرقة لا تفقد الرخصة وتستطيع بذلك الحصول على السيارة مرة اخري كما أن قد ستغل رخصة القيادة الخاصة بك في أعمال غير قانونية لذلك احرص على عدم ترك الرخصة الخاصة بك في السيارة حفاظا على أمانك.

شاهد أيضا: كيف تزيد من درجة انتباهك أثناء القيادة لأقصى حد؟، تعرف على شركة جيلي وقصة الملياردير الصيني لي شوفو الذي كان يعمل مصور للسياح إلى مالك الشركة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى