منوعات

أهم خمس نصائح لوقاية قائد السيارة

هناك خمس نصائح لوقاية قائد السيارة من مخاطر عملية القيادة تعرف عليها مع autovx، تعد من أبرز النصائح التي يجب على أي سائق سيارة ألا يتخلّى عنها، حتى ينعم بقيادة هادئة آمنة.

نتيجة بحث الصور عن نصائح لوقاية قائد السيارة

نصائح لوقاية قائد السيارة وقياس منسوب زيت المحرك والتأكد من جودته:

يتكون الجسم الداخلي للمحرك من بعض القطع المعدنية التي تؤدي كل واحدةٍ منها دورها، فهذه ما تسمى(بالشنابر)، وهذا ما يسمى (بالعامود)، وهذا ما يسمى (بالكراسي)، ومن ثم فإن دور زيت المحرك هو عمل لزوجة بين هذه الأجزاء المعدنية المختلفة، والتي تكون بينها كثير من الاحتكاك نتيجة حركة المحرك المستمرة.

فبالتالي زيت المحرك يحاول التقليل من هذا الاحتكاك، وكلما كان هناك الكثير من الاحتكاك داخل المحرك، فإن ذلك أدعى بأن يكون الزيت أكثر لزوجة، ثم يراعى في زيت المحرك أن يكون سائل بما يكفي حتى يتغلغل في كل مكان صغير أو كبير داخل المحرك، فيعطيه نسبة الليونة الكافية التي تمنع تأثر الحديد بعضه ببعض جرّاء هذا الاحتكاك.

ويتم قياس زيت المحرك من خلال العمود الحديدي الرقيق الذي يوجد بجوار المحرك، فقد تم تصميمه على أساس تدريج حديدي على جسمه الصلب، ليوضح الحد الأدنى لما يجب أن يكون منسوب زيت المحرك عليه، والحد الأقصى أيضًا. ثم إنه بالفحص الدوري عبر هذه الطريقة، فإن الشخص يستطيع أن يحدد مدى جودة زيت المحرك، وما وصل إليه من مستوى احتراق، قد يضطره في وقت من الأوقات لإعادة تغيير هذا الزيت.

صورة ذات صلة

نصائح لوقاية قائد السيارة بالتأكد من سلامة الإطارات:

إن الإطارات ي العنصر الحيوي في السيارة، فهي الدعامة التي تقوم عليها المركبة بأكملها، لذا فقد تعين ضرورة الفحص الدوري للإطارات لا سيما في دواعي السفر، وعبر الطرق الطويلة، والذي قد يستدعي من الفرد السير بالسيارة في أجواء، وطقوس مختلفة، وطرق وعرة وغيرها، ففحص الإطارات قبل التحرك بالسيارة أمر ضروري يوضح مدى سلامتها، وهذا ما كانت تحتاج إلى زيادة الهواء بها، أو الذهاب بها إلى المركز المختص لعمل الفحص الشامل لها من قياس كمية الهواء المضغوط بداخلها، والتأكد من توازن الإطارات الأربعة، وتناسقها بحيث لا يكون إحداها مرتفع عن الآخر، فهذه مقاس معين، وأخرى مقاس آخر، مما يؤدي إلى أضرار أخرى جانبية لجسم السيارة.

نصائح لوقاية قائد السيارة بالتأكد من منسوب المياه في خزان التبريد (الرادياتير):

إن التأكد من منسوب المياه الموجود بخزان التبريد (الرادياتير) أمر في غاية الأهمية، فهذه المياه الموجودة بخزان التبريد هي المسئولة عن تلطيف درجة حرارة المحرك، فكلما كان هناك حرارة عالية بالمحرك، كلما قامت هذه المياه بعمل حركة تبريد مغلقة، التي من شأنها استمرار عمل المحرك بكفاءة.

فإذا ما غفل البعض عن ذلك، وارتفعت درجة حرارة الموتور دونما شعور السائق، فإن ذلك قد يؤدي إلى ضرر بالغ للسيارة، والذي قد يتمثل في وجود صدع في أحد شقي الموتور نتيجة زيادة السخونة.

نتيجة بحث الصور عن نصائح لوقاية قائد السيارة

نصائح لوقاية قائد السيارة بالتأكد من منسوب الوقود (البنزين أو السولار):

على الرغم من وجود مؤشرات داخل تابلوه القياد بمعدل منسوب الوقود بالسيارة، إلا أن البعض قد يغفل عن ذلك مع زحمة المتطلبات اليومية، وزيادة القيام بالرحلات المختلفة من وإلى المنزل، أو مدرسة الأطفال، أو العمل، لذلك وجب دائمًا التنبيه لهذا الأمر لكي لا تتوقف السيارة بالأفراد في أماكن لا يوجد بها وقود.

نصائح لوقاية قائد السيارة وماسحات الزجاج:

تعتبر هامة للغاية جدًا، لاسيما في فصل الشتاء، والذي يكون الطقس فيه أميل لهبوب الرياح، والأمطار، والتي قد تؤثر على رؤية قائد السيارة، إذا لم يقم بإزالة المياه من على الزجاج.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى