شركات السيارات

اسماء شركات السيارات وشعاراتها- تعرف على ماذا تعني اسماء شركات السيارات وشعاراتها

اسماء شركات السيارات وشعاراتها، ربما لايزال البعض منا لايعرف ماذا تعني اسماء شركات السيارات وماذا تعني شعاراتها؟ ، لذا يستعرض معكم موقع autovx أشهر شركات السيارات وشرح الشعارات  ومعانيها.

اسماء شركات السيارات وشعاراتها

فولكس فاجن

اسماء شركات السيارات وشعاراتها

هي شركة سيارات ألمانية تم تأسيسها عام 1937، وفكرة تأسيسها في الأصل ترجع إلى هتلر الذي أمر بتصنيع سيارات رخيصة الثمن حتى يستطيع جموع الشعب استخدامها ، وفولكس فيجن تعني سيارة الشعب باللغة الألمانية  وشعارها هو VW، ولقد مر الشعار بتغيرات عديدة إلى أن وصل بشكل الحالي بشكل دائري أزرق اللون بيحتوي على حرف W أول حرف من أسم الشركة .

رينو

رينو

تم تأسيس شركة السيارات الفرنسية رينو عام 1889 على يد لويس رينو ، وقد إبتكر مؤسس الشركة رمز المعين كشعار للشركة ، وعلى مر السنين تم إدخال العديد من التعديلات على شعار الشركة إلى أن وصل إلى شكله الحالي منذ عام 1992.

مرسيدس بينز

مرسيدس بينز

تم تأسيس شركة مرسيدس بينز للسيارات على يد المهندس الألماني للسيارات كارل بنز  عام 1902 ، أما عن إرتباط اسم مرسيدس ببنز فيرجع إلى رجل الأعمال الثري إيميرلينك الذي كان ينظم السباقات لشركة السيارات بينز وكان يتفاؤل باسم إبنته مرسيدس وكان يطلق اسمها على سباق سيارات السباق، ونظرا للفوز المتكرر أصبح اسم مرسيدس مرتبط باسم بينز ، وتم التسويق للسيارة بإسم مرسيدس بينز، أما عن شعار السيارة فكان عبارة عن نجمة ثلاثية بترمز إلى السيطرة على الأرض والبحر والجو ، وبعدها أضيف لها إكليل الغار عام  1929 ليمثل اتحاد الإشتراكين معا، أما عن الشعار الحالي فعبارة عن نجمة مفرغة فتم ظهوره لأول مرة عام 1937 .

 

فيات

فيات

تم تأسيس شركة فيات الإيطالية عام  1899 على يد جيوفيني ايللنيلي ومجموعة من المستثمرين ، وكلمة فيات هي إختصار لكلمة  مصنع السيارات الإيطالي باللغة الإيطالية ، وفضل مؤسس الشركة أن يكون شعار الشركة بسيط لايحتاج إلى أي تفسير ، وقد حدث العديد من التغييرات على مر السنين على الشعار ولكن أهم تعديل حدث على الشعار كان عام 1968 عندما أصبح الشعار في أربع حروف منفصلة بخلفية زرقاء اللون وعام 2006 تغيرت الخلفية باللون الأحمر.

دايو

دايو

من الشركات الكورية العملاقة لصناعة السيارات وتأسست عام 1937 على يد كيم جينج واه، وتعني كلمة دايو باللغة الكورية البيت العظيم أو الكون العظيم ، وتم إعتماد شعار الشركة على شكل زهرة اللوتس وبيعد حتى الان الشعار الرسمي للشركة.

شيفروليه

1

تم تأسيس شركة شيفروليه للسيارات على يد لويس شيفروليه عام 1911، وتعد شركة شيفروليه هي النواة الرئيسية لشركة جنرال موتورز الأمريكية ، وقد إستوحى لويس شيفروليه فكرة الشعار من لوحة شاهدها في غرفته داخل إحدى الفنادق، وتم إستخدام الشعار على سيارات شيفروليه عام 1913 حتى وقتنا هذا.

بي إم دابليو

تم تأسيس شركة بي ام دابليو عام 1914 وتعد كلمة بي إم دابليو هي إختصار بايرخ موتورن ويرك ، ولم يتغير الشعار منذ تم إنشاؤه على السيارة وهو عبارة عن حلقة سوداء تحتوي على الحروف الثلاث للشركة ، ويرمز الشكل الدائري إلى مروحة الطائرة ، وتتوسط الحلقة السوداء  الوان بالأزرق والأبيض وهي ألوان مقاطعة  بافاريا الألمانية ويقال أن اللون الأزرق يرمز إلى السماء.

كيا موتورز

هي ثاني أكبر شركة للسيارات في كوريا الجنوبية ، وتعني الكلمة باللغة الاسيو كورية  الناشئة  أو الخارجة من أسيا .

في إنتظار تعليقاتكم وفي حالة  ان كان لديكم استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى