سيارات مستعملة

العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟ يجب أن يكون لدى سائق السيارة خلفية بالعمر الإفتراضي للأجزاء المهمة في سيارته، حيث أن هذا يساعده على تجنب التعرض إلى أي مفاجئات في السيارة، وأيضًا حتى يتجنب الوقوف بسبب حدوث أي عطل في السيارة؛ لهذا فإن موقعكم AutoVx سوف يساعدكم فيما يلي على معرفة العمر الإفتراضي لبعض أجزاء السيارة.

العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

أولًا: سير الكاتينة في السيارة:

كما نعرف أن سير الكاتينة تعتبر من الأجزاء الهامة في السيارة وعندما تتوقف أو يحدث بها عطل فإنها تؤثر على السيارة، لهذا يجب معرفة العمر الإفتراضي لها والذي يتمثل في 50 ألف كم، كما يجب على السائق أن يقوم بتغيره في الموعد؛ حيث أنه عندما يتعرض إلى التلف فإن هذا يؤدي إلى تلف الصبابات في المحرك.

سير الكتانية
العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

ثانيًا: فلتر البنزين في السيارة:

إن العمر الإفتراضي لفتر البنزين في السيارة يصل إلى 50 ألف كم، كما يعتبر هذا الفلتر هو المسئول على محافظة المحرك وتخلصه من الشوائب، يجب أن تقوم بتغيره في الموعد المحدد؛ حيث أن تغيره في الموعد يحافظ على الرشاشات.

فلتر البنزين
العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

ثالثًا: فلتر الهواء في السيارة:

إن فلتر الهواء يعتبر من أهم الأجزاء التي توجد في السيارة؛ لهذا يجب تغيرها في الموعد المحدد ولا يجب تجاهلها تمامًا عندما يأتي موعد التغيير فيجب أن تتغير بشكل مستمر لتجنب تعريض الفلتر إلى التلف، وأيضًا حتى تتجنب حدوث أي ضعف في أداء المحرك.

ويصل العمر الافتراضي لفتلر الهواء إلى بين 6 أشهر إلى 12 شهر، وتختلف المدة على حسب أستخدامك الشخصي، أما إذا كنت من الأشخاص الذين يقودوا السيارة بشكل مستمر على الطرق الصحراوية فإنك في هذه الحالة تحتاج إلى تغيره في مدة ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

فلتر الهواء
العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

رابعًا: بطارية السيارة:

لا يمكن للسيارة أن تعمل بدون بطارية، وتلف البطارية خلال قيادتك للسيارة فإن قد يعرض حياتك للخطر؛ لهذا يجب عليك التعرض على العمر الإفتراضي للسيارة والتي تصل ما بين 6 أشهر إلى 12 شهر.

فيجب عليك أن تقوم بمتابعتها والتعرف على تلفها من خلال علامة المراقبة التي توجد في السيارة وتعرف حالتها من خلال الألوان حيث أن اللون الأخضر يعتبر دليل على أن السيارة تعمل بكفاءة عالية، واللون الأبيض يعتبر دليل على أنها تحتاج إلى شحن، أما بالنسبة للون الأسود فإن هذا دليل على أن العمر الإفتراضي للسيارة قد أنتهى وأنها تحتاج إلى التغير.

بطارية السيارة
العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

خامسًا: إطارات السيارات:

إن الأطار هو من أهم الأجزاء التي توجد في السيارة، والذي يعتبر دليل على الحفاظ على سلامتك، وتعتبر الإطارات من أكثر الأجزاء في السيارة التي يمكن أن تتعرض للتلف، حيث أن عمرها الافتراضي يتراوح ما بين 30 ألف كم إلى 50 ألف كم؛ لهذا لا يجب أن تهمل في تغيرها حيث أن هذا قد يعرض حياتك للخطر.

بطارية السيارة
العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

سادسًا: فلتر الزيت:

إن العمر الافتراضي لفلتر الزيت يتراوح ما بين 5000 إلى 10000 كم، وبعتر فلتر الزيت من الأجزاء التي تعتبر مسئولة على منع دخول أي شوائب إلى زيت المحرك؛ لهذا يجب عليك أن تقوم بتغيرها في الموعد المحدد.

سابعًا: البوجيهات:

تعتبر البوجهات أو التي تعرف بإسم شمعات الاحتراق هي السبب الأساسي للمحرك وعندما تتلف فإن هذا يؤدي إلى تلف المحرك، حيث أنها تؤدي إلى حدوث شرارة في داخل غرفة الاحتراق في المحرك، ويحدث هذا بعد دخولو الوقود والهواء، أما بالنسبة لعمرها الإفتراضي فإنه يتراوح ما بين 25 إلى 50 ألف كم.

ثامنًا: مكابح السيارة:

تعتبر المكابح أو الفرامل من الأجزاء المهمة في السيارة والتي لا يجب تمامًا إهمالها حرصًا على سلامتك، حيث أن العمر الافتراضي للفرامل يتراوح ما بين 25 إلى 50 ألف كم.

فرامل السيارة
العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات؟

تاسعًا: كمبروسور هواء التكيف:

إن العمر الإفتراضي له طويل ومن النادر أن يتلف أو ينتهي عمره الافتراضي الذي يصل إلى 130 إلى 160 ألف كم.

عاشرًا: مساحات زجاج السيارة:

إن العمر الافتراضي لها ينتهي بعد ست سنوات بالتحديد؛ ووجودها مهم حيث أن تساعدك على وضوح الرؤية وخاصة عند نزول الأمطار؛ لهذا يجب أن تهتم بتغيرها في الموعد.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى