منوعات

دلالات الطريقة الصحيحة لتنظيف شفرات المساحات

دلالات الطريقة الصحيحة لتنظيف شفرات المساحات تعرف عليها مع autovx، مساحات الزجاج مسئولة عن الحفاظ على نظافة الزجاج ووضح الرؤية أثناء قيادة السيارة وخصوصاً عند هطول المطر أو عند وجود شبورة قوية تنعدم بسببها الرؤية، ويلجأ العديد إلى استبدال شفرات المساحات عندما يستشعر أنها لا تنظف الزجاج كما كانت تقوم بهذا من قبل فيقوم على الفور بإلقائها في القمامة وشراء واحدة أخرى جديدة، وهذا ما نحن بصدد الحديث عنه اليوم ” لا تستبدل الساحة القديمة …. لكن تعل الطريقة الصحيحة لتنظيف شفرات المساحات” وهذا ما أشارت إليه الهيئة الألمانية للفحص الفني.

خطوات تنظيف شفرات المساحات

نخلع أنصال المساحات التي تم استخدامها لفترة طويلة وأصبحت قديمة.

يتم تنظيف الشفرات الحساسة المطاطية عن طريق إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة

استخدام ماء فاتر ونضيف إليه بعض المواد المنظفة أو الشامبو الخاص بتنظيف السيارة.

نتيجة بحث الصور عن الطريقة الصحيحة لتنظيف شفرات المساحات

إذا كانت الشفرات شديدة الاتساخ يمكن استخدام منظفات بدون تخفيف مع وضعها على منشفة جديدة.

عندا تصل حالة المساحات إلى حالة سيئة وعدم عمل شفراتها بشكل جيد يمكن استخدام الخل في تنظفيها من خلال مسح المساحات مرتان من الأعلى إلى الأسفل من خلال قطعة قماش مبتلة بالخل.

تحذيرات يجب مراعاتها عند تنظيف شفرات المساحات

أصدر خبراء من منظمة الهيئة الألمانية تحذيرات بشأن استعمال مواد خطيرة لتنظيف الشفرات مثل المذيبات أو البنزين

لأنها قد تكون سبب في إصابة طبقة الجرافيت الرقيقة الموجودة بشفرات مساحات السيارات بأضرار بالغة الخطورة، ومن ضمنها أن يتلف المطاط.

نتيجة بحث الصور عن الطريقة الصحيحة لتنظيف شفرات المساحات

  علامات تغيير شفرات المساحات للسيارة

يجب تغيير المساحات تقريبا سنوياً وفحصها كل ست أشهر خاصة في كلا من فصلى الخريف والربيع، وأوصت بذلك المنظمة الألمانية لمراقبة الجودة.

ولكي تتأكد من أمر استبدال المساحات لابد أن تلاحظ أنها لا تستطيع مسح المياه الموجودة على الزجاج بكفاءة أو أن تُصدر أصوات وتترك ورائها علامات على زجاج السيارة.

ويُستحسن أن تقوم بهذا الأمر والسيارة متوقفة، إذا لاحظت أن المطاط بدأ يخرج بعيدا عن القطعة المعدنية هنا إشارة أنها لن تتحمل كثيراً وأنه يجب عليك تغييرها.

أجزاء شفرات المساحات التي يجب استبدالها

لابد من تغيير القطعة بأكملها (المعدن-شفرة المطاط)، أو أن تشترى المطاط فقط ولكن له بعض العيوب منها أنها قد لا تتناسب مع نوع المساحة أو لا تعمل بكفاءة.

يرجع ذلك إلى أن شفرات المساحات تتكون من نوعان من المطاط الصناعي والطبيعي معاً، وهذا يؤدى إلى تصلبه عندما يتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية أو البرودة

لابد أيضاً من تغطية السيارة لكيلا تقف عليها الحشرات وتترك فضلاتها على الزجاج والذي يتسبب في تلف الشفرات.

نتيجة بحث الصور عن الطريقة الصحيحة لتنظيف شفرات المساحات

نصائح للحفاظ على شفرات مساحات السيارة

لابد من توقف السيارة في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة وأن يكون المكان به ظل

لابد أن يكون الموقف خالي من التراب أو أي أشياء وسخة قد تأتى على الزجاج وتلتصق به فكلها عوامل تؤثر على شفرات المساحات وتعيق عملها وتساعد على تلفها بشكل سريع.

مساحات الزجاج القديمة البدائية كانت تعمل يدوياً من خلال تحريك يد بداخل السيارة إلى الأمام والخلف، أما مع التقدم التكنولوجي الذي يشهده عالم صناعة السيارة أصبحت تعمل تلقائيا ن خلال مساحات زجاج كهربائية.

لابد من تشغيل المساحات على فترات زمنية متقاربة وحتى في حالة عدم الحاجة إليها مع تشغيل مضخة المياه وذلك يحافظ على مطاط المساحات وعدم انسداد أنابيب مضخة المياه التي تقوم بتصريف المياه.

إذا كنت تسافر لمسافات طويلة لابد من ترك السيارة متوقفة لفترة من الوقت ع رفع المساحات بعيدا عن الزجاج مع مسح الزجاج بقطعة من القماش.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى