أخبار السيارات

تعرف على أهم أخبار سوق السيارات في مصر

تتعدد أسواق السيارات المتواجدة في جمهورية مصر العربية، وتتعدد المعارض والمحال التجارية التى تتواجد في مدن ومحافظات مصر ايضا، وبالاضافة إلى ما سبق نؤكد أنه في سوق السيارات في مصر تتوفر شتى الماركات والموديلات العالمية التى انتجتها الشركات المتخصصة في صنع السيارات حول العالم، تلك السيارات التي تنتج موديلات جديدة من السيارات كل فترة قصيرة ، لها توكيلات عديدة في مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية، حيث يمكنك ان تختار ما تريد وتشتري السيارة التى تفضل من سوق السيارات في مصر، وفي إطار ذلك نناقش في هذا المقال القصير من خلال السطور القليلة القادمة ماركات السيارات المتوفرة في سوق السيارات في مصر ثم نتناول ماركات وشركات السيارات المستعملة في مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية، ثم نستعرض عدد من أنواع السيارات النادرة في سوق السيارات في مصر ، فتابعونا من خلال هذا المقال عبر موقعكم الذي يهتم بكل جديد في عالم السيارات والمتميز دائماً، موقع Autovx

سوق السيارات في مصر

سيارة اوتوماتيك

 

تتوفر في مصر شتى انواع وماركات السيارات المتواجدة حول العالم، نستعرض بعضا منها ونتعرض لبعض اسعارها ايضا،  ومن انواع السيارات المتواجدة في سوق السيارات في مصر ( السيارة اودى – السيارة بايك – السيارة بي أم دبليو – السيارة بي واي دي – السيارة بريليانس – السيارة سيتروين – السيارة شيفروليه – السيارة شيري – السيارة فيات – السيارة جيلي – السيارة هوندا – السيارة هيونداي – السيارة جاك – السيارة جاجوار – السيارة جيب – السيارة كينبو – السيارة لادا – السيارة لاند روفر – السيارة مازدا – السيارة كيا – السيارة مرسيدس – السيارة ام جي – السيارة مينى – السيارة ميتسوبيشي – السيارة نيسان – السيارة أوبل – السيارة بيجو – السيارة بورش – السيارة بروتون – السيارة سيات – السيارة سكودا – السيارة سانج يونج – السيارة سوبارو – السيارة سوزوكي – السيارة رينو – السيارة تويوتا – السيارة فولكس فاجن – السيارة فولفو ) .

أما عن اسعار السيارات في السوق المصرية،  يبلغ سعر السيارة بايك سينوفا X25  التى يبلغ سعة محركها  1500 CC  حوالى 198000 جنيه الى 209000 جنيه مصري  . وذلك سعر الموديل الجديد ، موديل 2017.  اما عن سعر السيارة BMW 318i في اسواق جمهورية  مصر العربية في عام 2017 بسعة محرك تصل قدرته الى 1500 CC ، يبلغ سعرها حوالى  570000 جنيه . اما عن سعر السيارة BMW 320i في سوق مصر للسيارات 2017 بسعة محرك يصل الى 2000 CC  يصل سعرها الى  720000 جنيه  مصري . اما عن السيارة BYD F3 GLI بسعة محرك يصل الى 1500 CC  فيصل سعرها الى  147000 ج . اما بخصوص سعر السيارة بريليانس موديل  ( BRILLIANCE ) V5 بسعة محرك تصل الى 1600 CC  فيبلغ سعرها ما يقارب ال  285000 جنيه .

سيارة بايك A115 2017

اما بخصوص سعر السيارة بايك سينوفا A1 موديل العام الحالي  2018 التى  تتواجد بالسوق المصرى ب خمس اصدارات  وموديلات مختلفة ، وتحمل كل من هذه الموديلات  سعرا محدد حسب الامكانيات التى تستمتع بها  السيارة  والمواصفات وهى كالتالى : الاصدار الأول  من هذه السيارة يباع ب 152000 جنيه . اما الاصدار الثانى  فيبلغ 156 ألف جنيه . وهناك اصدار ثالث من هذه السيارات ويبلغ سعره حوالى  161 ألف جنيه  مصري، اما عن الاصدار الرابع فيصل سعره الى   173 ألف جنيه . وهناك اصدار خامس من سيارات    بايك سينوفا A1  والتى يبلغ سعرها  179 ألف جنيه مصري.

 

السيارات المستعملة في سوق السيارات في مصر

أما عن السيارات المستعملة في سوق السيارات في محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، فهناك أكثر من 71010 سيارات مستعملة معروضة للبيع في سوق السيارات في مصر ، وهناك عدد كبير من هذه الماركات من السيارات متوفرا  للبيع على الإنترنت في مصر ، حيث انه قد اصبح الان باستطاعتك البحث عن سيارات للبيع من أي ماركة و موديل أو مدينة أو عدد الكيلوميترات أو السعر ويأتيك بحث مفصل من عدد من المواقع المتخصصة في بيع السيارات المستعملة في الاسواق المصرية، وتستطيع اختيار ما تريد من حيث الماركة والسعر المناسب لك. كما ان هناك عدد كبير ايضا من السيارات الرياضية المستعملة التى تباع في جمهورية مصر العربية في شتى المناطق التى تختص ببيع السيارات المستعملة في سوق السيارات في مصر.

 

السيارة المصرية الصنع في سوق السيارات المصرية

تسمي هذه السيارة التى انشئت في مصر حديثا باسم سيارة المايسترو ، وتمتاز هذه السيارة المصرية الصنع ، بعدد من المميزات منها قدرتها على تحمل ضغوط التوك توك أو أكثر من ذلك قليلا، فهي تتدرج في قوة محركها من 150 إلى 175 إلى 200 إلى 250 سي سي، كما أنها تحتوى على مميزات الجر الخلفي ووجود حزام أمان للسائق والراكب المجاور للسائق  والركاب المتواجدين بالخلف ايضا، بالإضافة إلى ان هذه السيارة تحتوى على  راديو كاسيت ايضا. وحسب اقوال  من جرب هذه السيارة  فانها تحتوى على نظام الجر  الخلفي، كما أن بها ميزة يمكن أن تنافس بها السيارات الأخرى، وهذه الميزة تتمثل في إمكانية السير لمسافة  تصل الى 100 كيلو متر كاملة، و تحرق هذه السيارة من الوقود  في هذه المسافة   ما يبلغ ال 4 لترات من البنزين فقط، وبالاضافة الى ذلك تتمتع هذه السيارة بوجود فتحة سقف، كما يمكن أن يضاف إليها القفل المركزي ايضا، حيث أن زجاجها وكثير من تقنياتها التى انشئت حديثا بها  تعمل باستخدام الكهرباء. وهذه ميزة عالية الجودة يفضلها العديد من الناس ايضا.وتعرض هذه السيارة المصرية  بأسعار مختلفة في السوق المصرية ، إذ أن الموديل الأول منها  يباع بسعر يبلغ ال 17490 جنيه مصري ، أي ان سعرها يقارب  ما يعادل 950 دولارا امريكيا.

 

واذا تحدثنا عن سوق السيارات في مصر ان نتغافل عن الارتفاع المهول الذي اصاب اسواق السيارات جراء ارتفاع سعر الدولار الامريكي امام الجنية المصري، ذلك الارتفاع المهول الذي حدث بشكل مفاجيء عقب اعلان البنك المركزي المصري قرار تعويم الجنية، وعقب هذا القرار اصبحت اسواق السيارات تعانى من نقص حركة البيع والشراء وتعانى ايضا من ركود مخيف الى حد كبير، حيث اختفت طبقة كاملة من السوق وهى طبقة المواطنيين محدودى الدخل الذين لم يعودوا يبحثوا عن سيارة تنقلهم من مكان الى اخر، بل عادوا يبحثون عن شراء احتياجات الحياة الاساسية من طعام وشراب وملبس ومسكن، قبل التفكير في شراء سيارة في ظل هذا الارتفاع المخيف في اسعار السيارات.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى