منوعات

سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف .. المشكلة وحلها

يشتكى الكثيرون ان سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف من المشاكل الهامة والتى تواجه الكثير من السائقيين اثناء القيادة على الطريق، ولذلك اخترنا لكن أعزائنا الكرام متابعي موقع Autovx ان نتحدث اليوم عن اجابة سؤال لماذا يكون  سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف ؟ ونستعرض جوانب المشكلة  وبعض الطرق التى من الممكن ان تتغلب علي هذه المشكلة عن طريق اتباعها، فلا تتردد في قرائة هذا المقال القصي لمعرفة اسباب هذه المشكلة وطرق التغلب عليها.

سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف

تدوير السيارة بالذق

 

قد تحدث العديد من الخبراء في عالم السيارات عن مشكلة  ضعف السحب في السيارات التى تعمل بشكل اوتوماتيكى على وجه الخصوص، وقد اشاروا الى ان سبب هذه المشكلة من الممكن في العادة ان  يكون بسبب  تكسر الحلقات التي تتواجد في الاساس حول المكبس، وهنا ينصح الخبراء بالقيام على الفور بتغييرها لكي لا تتسبب في مزيد من الضرر للاسطوانة العاملة في السيارة الخاصة بك.ولمعرفة والتأكد من سبب حدوث هذه المشكلة عليك ان تقوم بالتوجه الى اقرب فنى او ميكانيكى متخصص في السيارات الاتوماتيك للتأكد من سبب حدوث مشكلة ضعف سحب السيارة الخاصة بك.

أخطاء شائعة تستنزف وقود السيارة

 

وبالطبع  كما دكر البعض فان هده الحالة ، حالة ضعف سحب المحرك الخاص بسيارتك ، تعرف بوضوح عند رؤية الدخان الاسود  اللون خارج في العادم الذي يخرج من السايرة الخاصة بك واعلم ان هذا الدخان  ينتج بسبب هام يجب عليك ان تنتبه اليه، وهو  احتراق زيت تشحيم المحرك، وبالتالى  تسرب ذلك الزيت المحترق بين الاسطوانة و المكبس اي مكان الحلقات التي تكسرت نحو غرفة الاحتراق في محرك السيارة وهدا يعني ان المحرك يفقد بالتوالى الضغط مما يفقده الجهد ، ويجعل السيارة الخاصة بك تبدو ضعيفة او ان السحب ضعيف الى حد ما.

اما بخصوص السيارات التى تعمل ب الديزل، فان سبب حدوث مشكلة سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف  في حوالى 50 % من هذا النوع من السيارات  تكون من  طلمة الديزل .  اما سيارات نظام الهواء  احيانا تكون هذه المشكلة اثر   رداد بلف الهوا للدعسة .اما السيارات التى تعمل باستخدام  البنزين فتحدث في بعض الاحيان ان يواجه السائق مشكلة ان سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف  قد يكون  بسبب  ضعف سيخ الدعسة.

ولعل ضعف الرشاشات ( هى المسئولة عن ضخ البنزين في غرفة الاحتراق في السيارة) من الاسباب الهامة التى من الممكن ان تتصورها والتى تتسبب في ان يكون سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف الى حد كبير، ولعل ضعف سؤال لماذا يكون سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف ؟. أجابته  تكون ان  سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف  بسبب ضعف حساس الاوكسجين في السيارة الخاصة بك ، وحساس الاوكسجين هذا يسمى في الكثير من الاحيان ب حساس الشكمان وهو المسئؤل عن مزج الهواء والبنزين في محرك السيارة الخاصة بك.

ومن اسباب ان  سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف  هو انسداد فلتر الهواء في السيارة الخاصة بك، ولذلك فيجب تنظيف فلتر الهواء في السيارة الخاصة بك باستمرار ومسح الاتربة والاوساخ المتواجدة في هذا الجزء الهام من السيارة الخاصة بك، ولا تتجاهل هذه الخطوة لاهميتها التى لا غنى عنها. ويجب ايضا تغيير البوجيهات او شمعات الاحتراق في السيارة الخاصة بك اذا واجهت مشكلة  ان سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف ، ولا تتردد في فعل ذلك لان تراكم الاوساخ والاتربة على شماعات الاحتراق في السيارة الخاصة بك من الممكن ان يؤدى بالطبع الى ان يكون سحب السيارة الاوتوماتيك ضعيف .

وفي النهاية عزيزي القاريء عليك ان تقوم بعمل فحص دورى للسيارة الخاصة بك على الاقل مرة واحدة كل شهر حتى تتمأن على كل القطع الهامة المتواجدة في السيارة الخاصة بك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى