شركات السيارات

تعرف على أسماء شركات السيارات بالعربي حول العالم

في عصرنا هذا قد أصبحت السيارة ضرورة حياتية في حياة معظم الأشخاص  ولا يمكن الاستغناء عنها ابدا، ومع  ظهور انواع مختلفة من السيارات فلابد من البحث والتقصي قبل التفكير في اقتناء سيارة مثالية تجمع بين كل المميزات التى تبحث عنها من سعر مناسب وكفاءة عالية وجودة في التصنيع ورقي في التصميم الجيد والتصنيع، وقد ظهرت هناك العديد من شركات تصنيع السيارات حول العالم ولكن يجب ان تبحث عن من أبرزهم ومن أفضلهم في التصنيع والجودة ، لذلك عزيزي المتابع لموقعنا Autovx نقدم لك في مقالنا القصير هذا عدد من أسماء شركات السيارات بالعربي الموجودة حول العالم.

أسماء شركات السيارات بالعربي

نيسان
نيسان

أولاً شركة نيسان، وهي شركة يابانية الاصل والمنشأ فقد نشأت في عام 1932 م ولها فرع اساسي ورئيسي في طوكيو عاصمة اليابان ، وقد صنعت هذه الشركة أنواع عديدة من السيارات خلال السنوات القليلة الماضية ، ومن أشهر السيارات التى أنتجتها هذه الشركة من سيارات موديلات تسمي  ألتيما و مكسيما و باثفايندرإكس تريلجلوريا و الصني وقد انتشرت هذه السيارات حول العالم كله.

تويوتا
تويوتا

ثانيا شركة تويوتا ، وهي تلك الشركة اليابانية التي اكتسبت بالفعل شهرة عالمية في عالم السيارات ، وهذه الشركة قد أنتجت  عدد كبير من السيارات فقد اصدرت أكثر من ستة مليون سيارة انتشرت حول العالم  طوال الفترة السابقة منذ نشأتها وتنتشر تويوتا  في أكثر من 160 دولة  حول العالم ودخلها السنوي يصل الى 100 مليار دولار من إجمالي مبيعاتها السنوية .

ثالثاً: شركة فورد وهي شركة امريكية عريقة جدا في عالم تصنيع السيارات ، وهي شركة عملاقة ورائدة في إظهار العديد والعديد من السيارات التي انتشرت وقد حظت على إعجاب العالم ككل مثل سيارات  لينكولن و ميركوري .

 

رابعا شركة شيفروليه، وهي من أقدم الشركات العالمية التى اشتهرت بجودتها في تصنيع السيارات  وقد بدأت في تصنيع السيارات منذ عام 1911 ومؤسس هذه الشركة  هو السيد لويس شيفورليه وهو سويسري المولد ، وقد تمكنت هذه السيارات من  أن تغزو العالم كله بسيارات مميزة للغاية وراقية التصنيع والمظهر وهى منتشرة  إلى وقتنا هذا .

خامسا، شركة هوندا وهي شركة يابانية ايضا وتعد هي الأشهر في العالم في عالم تصنيع السيارات ، وهى الأشهر ايضا في إنتاج الدرجات البخارية التى يستخدمها الكثير من الناس وأيضا لها باعة كبيرة في مجال تصنيع محركات القوارب وأيضا مولدات الكهرباء .

سادسا شركة ميرسيدس، و هي الشركة الأولى في العالم في إنتاج السيارات وهي شركة المانية الاصل ، وقد  بدأت مشوراها في إنتاج السيارات  بعلامة  النجمة الثلاثية المشهورة منذ  عام 1886والتي تعبر هذه النجمة عن مختصر لأرض وبحر وجو .

سابعا شركة لكزس، وهى من أشهر الشركات اليابانية  التى لها باع طويل في إنتاج السيارات حول العالم، و مقرها  الرئيسي في تشوبو وكيوشو ، وأول سيارة تابعة لهذه الشركة تم تجمعيها في كندا في اونتاريو سنة 2003 وهي الشركة المعروفة في العالم بسياراتها الأنيقة والفخمة وهى عالية الثمن ايضا .

ثامنا شركة بي إم دبليو، وهي شركة تصنع السيارة العالمية التي حازت على شهرة عالية حول العالم وبالفعل تعد شركة بي ام دابليو من اشهر الشركات حول العالم، وقد أبهرت العالم بأكمله بتصنيعها الفخم وجودته، و الاختصار لاسم هذا الشركة بترجمته إلى العربية يكون بمعنى صانع السيارات ، كما فسره العلماء او الخبراء. ويتميز تصميم هذه السيارة بالفخامة والرقي والدقة العالية الا ان انتاجات هذه الشركة من السيارات تعد غالية الثمن الى حد ما.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى