منوعات

مواعيد مترو الانفاق في الخطوط الثلاثة في مصر

أعزائنا الكرام متابعين موقعنا المميز Autovx تابعونا من خلال هذا المقال القصير لتتعرفوا على  مواعيد مترو الانفاق في الخطوط الثلاثة في جمهورية مصر العربية، غير اننا نضيف الى ذلك نبذه مختصرة عن تاريخ مترو الانفاق وانشاؤه في جمهورية مصر العربية ،فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة للتعرف على هذه النقاط الهامة التى يجب عليك معرفتها عن مترو الانفاق الخطوط الثلاثة المتواجدة في انحاء مصر.

مواعيد مترو الانفاق

أهمية مترو الأنفاق

 

من المعلومات الهامة عن مترو أنفاق القاهرة انه يعد أول خط مترو يتم تسييره في جمهورية مصر العربية والوطن العربي كله ايضا وفضلا عن ذلك فانه اول خط مترو في قارة أفريقيا، كما يعد أحد أهم وسائل المواصلات التى حازت على اقبالا واسعا من قبل المستخدمين من كافة الاعمار والطبقات  في القاهرة. وذلك لعدة اسباب منها انه وسيلة مواصلات سريعة جدا وقريبة من معظم مدن ومحافظات مصر وايضا من الممكن ان نقول ان سعر تذكرة المترو من اهم الاشياء التى جعلت مترو الانفاق هو المقصد الاول والاهم من بين وسائل المواصلات المتواجدة في مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية.

 

 

ومن الجدير بالذكر انه يبلغ سعر تذكرة استعماله2 جنيه مصري لكافة المحطات وذلك بعد الزيادة الاخيرة في اسعار تذكرة مترو الانفاق، حيث كان سعر التذكرة هو جنية واحد فقط، ولكن من مميزات اسعار مترو الانفاق انها تظل ثابتة في الأعياد والمناسبات الرسمية ايضا ولا تتعرض للزيادة في المناسبات . ومن المعروف انه تخصص العربتان في منتصف المترو للسيدات ويمنع استخدام الرجال لاحداهما حتى التاسعة مساءً والأخرى حتى ما بعد التاسعة ولكن يسمح للسيدات باستخدام كافة عربات القطار. ومن المعلومات المذهلة عن مترو الانفاق انه ينقل المترو يوميا  ما يقرب من 3.6 مليون راكب .

اما عن مواعيد المترو، فيعمل المترو جميع أيام الأسبوع بالمواعيد الآتية : في فصل الشتاء يعمل مترو الانفاق من الساعة 5.30 صباحا إلى 12 ليل ، اما في فصل الصيف فيعمل المترو  من الساعة 5.30 صباحا إلى 1 صباحاً. كما  انه من الجدير بالذكر انه يتم العمل بفترات إضافية في المناسبات الخاصة كشهر رمضان والأعياد الدينية والرسمية ايضا.

 

اهم 20معلومة عن مترو الانفاق مصر

 

وفي الوقت ذاته قد أكد المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن مواعيد العمل كما هي وان مترو الانفاق يبدأ في كل المحطات الرئيسية للمترو منذ الساعة 5.15 صباحًا وأن آخر قطار يقوم من المحطات الرئيسية بالخط الأول لمترو الانفاق ينطلق من الساعة 12.00 ليلًأ وآخر قطار يسير بالمحطات الرئيسية بالخط الثاني من مترو الانفاق يسير في  الساعة 12.30 صباحًا.

أهمية مترو الأنفاق

اما عن عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة لمترو الانفاق فقد يبلغ ١٦١٠ رحلة (الخط الاول ٥٢٠ رحلة – الخط الثانى ٦٦٠ رحلة- الخط الثالث ٤٣٠ رحلة). ويبلغ عدد ساعات التشغيل لمترو الانفاق  فى شهر رمضان على وجه الخصوص وحتى نهاية عيد الفطر ٢١ ساعة بدلا من ٢٠ ساعة في الايام العادية،  وتكون  بداية التشغيل لمترو الانفاق من  الساعة ٥.٣٠ صباحا .  اما عن نهاية التشغيل فتكون في الساعة الواحدة صباحا . الا انه يحدث تبادل قطارات الخط الاول مع الخط الثانى بمحطة السادات الساعة ١.٣٠ ص .كما انه يوجد قطارات اضافية للدفع بها فى حالة الزيادة والتكدس بالمحطات الرئيسية لمترو الانفاق . ويتم تشغيل ٢٠ قطار مكيف الهواء بالخط الاول من حلوان حتى محطة  المرج . وتعمل ادارة المترو على توفير عمالة مختصة في الصيانة في كافة محطات مترو الانفاق، وهى تعمل ايضا على تشغيل مكاتب الاشتراكات من الساعة  ٧ صباحا حتى الثالثة عصرا  من كل يوم.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى