أخبار السياراتشركات السيارات

تعرف على شركة سوبارو نجوم الثريا SUBARU

نقدم لكم من خلال موقع autovx تاريخ شركة سوبارو من اهم شركات صناعة السيارات في العالم، فهي شركة سيارات يابانية مملوكة لشركة فوجي هيفي اندستريز للصناعات الثقيلة، حيث بدأت في طوكيو بإنشاء الطائرات الصغيرة، وتميزت سيارات سوبارو بالسيارات ذات الصلابة والأداء الأفضل واكثر أمانا على الطريق، وسوف نستعرض معكم في هذا المقال تاريخ سوبارو واصل ماركة سوبارو وشعار ومميزات الشركة .

تاريخ شركة سوبارو

سميت سوبارو بهذا الاسم نسبة إلى مجموعة من النجوم الثريا، وجاء عددهم في شعار السيارة 6 نجوم وأصبحت شعار لشركة سوبارو اليابانية، حيث بدأ تاريخها عام 1917 عندما قام شيكوهي ناكاجيما بإنشاء شركة ناكاجيما لإنشاء الطائرات الصغيرة، وأصبحت مصدر لصناعة الطائرات لليابان في الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1946 انتجت نوع من أنواع الدراجات البخارية لأول مرة تحت اسم Fuji Rabbit بقطع غيار الطائرات .

وقد ولد شيكوهي ناكاجيما في يناير 1884 مؤسس شركة سوبارو في مدينة أوتا، حيث التحق بالمدرسة الامبراطورية البحرية للهندسة، وتخرج عام 1903 وعمل ملازما في البحرية اليابانية، وفي أكتوبر 1911 قام ناكاجيما بتجربة الطيران بالمنطاد وهو أول شخص ياباني يقوم بذلك وبعدها رقي لرتبة نقيب .

وفي عام 1912 انهي ناكاجيما دراسته في كلية الأركان وقامت الحكومة بإرساله للولايات المتحدة للحصول على رخصة طيار، وبذلك أصبح ثالث ياباني يحصل على رخصة طيار، وعندما عاد إلى اليابان قام بتصميم نسخة من الطائرات التي تطفو على الماء حيث كان يستخدمها الجيش الياباني، وارسل إلى أوروبا كملحق عسكري وبعد عام عاد إلى اليابان واستقال من الجيش وبدا بعمله الخاص .

وانتقلت ملكية الشركة لعائلة أخري عام 1950 وانقسمت إلى 12 شركة صغيرة، وفي عام 1953 أصبح اسمها Fuji Heavy industries Itd وهي الشركة التي تمتلك شركة سوبارو الآن .

وفي عام 1954 ظهر أول إنتاج للشركة من السيارات وأطلق عليها اسم بي وان، وكانت تتميز بمحرك رباعي بسعة لترية 1.5 لتر بقوة 55 حصان .

وانتجت أيضا طراز 360 وهي سيارة صغيرة ذات بابين وكانت الأكثر انتشارا في اليابان وقتها .

وطراز آر تو الذي ظهر عام 1969 وبعدها حصلت الشركة على 25 ألف طلب للشراء في اليابان .

وفي عام 1971 انتج طراز ليون في شكل جديد من السيارات الكوبيه ذات البابين والدفع الأمامي، ومنها من تعمل بمحرك 1.4 لتر و 1.6 لتر مع ناقل حركة يدوي خمس سرعات واتوماتيك 3 سرعات .

وفي عام 1972 اطلق طراز آخر من السيارة من النوع الستيشن واجن ذات الدفع الرباعي .

وفي عام 1985 أطلقت الشركة سيارة سوبارو اكس تي والتي تعتبر من السيارات الرياضية، وتعمل بخيارين من المحرك الأول 1.8 لتر والثاني 2.7 لتر بناقل حركة يدوي 5 سرعات واوتوماتيك 4 سرعات .

وفي عام 1989 قدمت الشركة سيارة ليجاسي وانتجت بخيارين للمحرك الأول سعته 1.6 لتر والثاني سعته 2.0 لتر .

وفي عام 1992 انتجت الشركة سيارة طراز امبريزا المتخصصة في السباقات الدولية، وواصلت تطور الشركة هذا الطراز وطرحت ال فورستر عام 1997 .

سيارة السباق سوبارو امبريزا

وفي عام 1968 امتلكت شركة نبسان 20.4% من أصول الشركة، حتي عام 1999 حيث باعت شركة نيسان حصتها لشركة جنرال موتورز الأمريكية إلى أن باعت فوجي حصة من النسبة لشركة تويوتا اليابانية .

وحاليا توسعت الشركة ولها شركاء في الكثير من دول العالم .

مميزات سيارات سوبارو

تتميز سيارات شركة سوبارو بمحركات بنظام الدفع الرباعي الكلي في كل سياراتها الصغيرة والمتوسطة، وتقدم محركات مزودة بشواحن تيربو مثل ما نجده في فئة امبريزا wrx .

تعتبر سيارات سوبارو من اكثر السيارات صلابة ومتانة وتعطي أداء جيد جدا على الطريق .

وتعتبر من اكثر السيارات أمانا على الطريق ومن السيارات التي تتمتع بهذه الميزة فئة ليجاسي وفورستر .

توجد سيارات سوبارو في جميع دول العالم ولها وكيل من الثمانينات ومتواجد حتى الآن .

توجد مراكز صيانة متخصصة وبيع قطع غيار سياراتها في كثير من الدول .

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى