صيانة

أصوات غريبة تصدر من سيارتي ولا أعلم السبب

أصوات غريبة تصدر من سيارتي ، تعد مشاكل السيارات كثيرة جدًا ومختلفة، ولعل من كثرتها لا يستطيع السائقين التعامل معها، فعندما يهمل سائق السيارة المشكلات الصغيرة فإنها مع مرور الوقت تتحول إلي مشكلات كبيرة ومعقدة ويصعب حلها أيضًا، فيصبح من الضروري ارسال السيارة إلي الورش الخاصة بالتصليح والتي تحتاج إلى مبالغ ضخمة لإصلاحها، اما إذا عرفها السائق من البداية فإنه سوف يوفر على نفسة الكثير من المتاعب والاموال.

فيستطيع من خلال الاصوات التي تصدر من السيارة التعرف على بعض المشكلات، فمثل هذه الاصوات الصادرة من السيارة تكون دليل على بعض المشكلات، أيضًا هناك الكثير من المشكلات الفنية التي تحدث وقد يتفاجئ بها السائق حيث إنها تظهر بدون سابق انذار، هذه المشكلات لا يستطيع السائق ادراكها مسبقًا ولا حتى معرفة أسبابها.

  • بعض المشكلات التي تواجه سائقي السيارات:

  1. المشاكل الناتجة عن التناقص الشديد في زيت المحرك.

  2. نقص مياه التبريد.

  3. تلف اطارات السيارة.

  • بعض المشكلات التي يمكن أن يتنبأ بها السائق من خلال أصواتها المميزة:

  1. أولًا: حدوث صفير عند الضغط على فرامل السيارة: وتكثر هذه المشكلة في السيارات فقد تكون واقف في اشارة ما فتسمع الكثير من السيارات تصدر هذا الصوت أو عندما تبدأ السيارة في الوقوف أو عندما تبطئ من سرعتها، فإذا سمعت هذا الصوت يصدر من أطاراتها الامامية أو الخلفية للسيارة فحينها تدرك أن هناك مشكلة كبيرة في المكابح، حيث إن هذا يكون دليل على أن وسادات الفرامل تأكلت أو تحركت وابتعدت عن المكان المخصص لها، فهذا ينتج عن احتكاك القالب الذي يحوي هذه الوسادات بالديسك، مما يصدر الصوت الذي يسمعه السائق في هذه الحالة يكون من الضروري تغيير الفرامل واستبدالها بواحدة سليمة، وذلك لابد أن يكون بشكل سريع حتي لا تتلف اجزاء اخري من السيارة.
  2. ثانيًا: صوت الاحتكاك الناتج أثنا السير ببطء: هذا الصوت يصدر من الاطارات الخلفية للسيارة، فكلما خفضت السرعة تستطيع سماعة بشكل اوضح، فهذا الصوت يكون صادر نتيجة احتكاك الاجزاء المعدنية ببعضها، فمثل هذه المشكلة تكون مترتبة على المشكلة الاولى لذلك من الضروري عند تلف الفرامل استبدالها باخري سليمة.
  3. ثالثًا: صوت القرقعة الذي يصدر من خلال الاطارات الامامية للسيارة: فإذا كنت تقود سيارة يابانية والتي تعمل بالشد الامامي وليس بنظام الشد الخلفي في هذا الوقت قد تسمع صوت قرقعة صادر من الاطارات الامامية، ويشتد هذا الصوت عندما تقوم بتغيير اتجاه السير فجأة إلى اليمين أو اليسار بشكل مفاجئ، فإن هذا الصوت يدل على وجود مشكلة بالإطارات الامامية للسيارة، فهذه المشكلة تعتبر مشكلة فنية يمكن أصلاحها منفرده بذاتها.
  4. رابعًا: صوت اصطدام يصدر عند عبور المطبات: فهذا الصوت غالبًا ما تسمعه في السيارات الامريكية أو الالمانية، فهذا الصوت يصدر من خلف السيارة وتشتد حدته عند عبور المطبات بشكل سريع، فهذا دليل على أن الزنبرك يوجد به مشاكل فنية من الضروري اصلاحها.
  5. خامسًا: صوت مزعج يصدر من محرك السيارة: إذا حدث وأن قمت بتشغيل محرك سيارتك بعد ايقافها ليلًا وسمعت صوت ناتج عنها، فهذا يكون صوت صبابات محرك السيارة، هذا الصوت يكون دليل على استقرار زيت المحرك وعدم دورانه بجميع أجزاء المحرك، فهذا غالبًا يحدث في فصل الشتاء في الطقس البارد، ولا يستدعي هذا الصوت الخوف والانزعاج ولكنه يكون دليل مهم للانتباه على مستوي زيت المحرك وتغيره في الوقت المناسب.
  6. نتمنى أن يكون موضوعنا اليوم قد أضاف إلي معلوماتكم وأفادكم، في حالة إن كان لديكم أي استفسار يمكنكم أن تتركوه لنا في التعليقات.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى