سيارات مستعملةمنوعات

خطوات اختبار محرك السيارة المستعملة

عند شراء سيارة مستعملة نجد دائما حيرة خوف شديد لدينا من محرك السيارة وقدرة المحرك؛ لذلك نقدم لكم اليوم على موقع Autovx خطوات اختبار محرك السيارة المستعملة خطوة بخطوة حتى تكون مرتاح البال أثناء شراء سيارة مستعملة، لان اهم شيء في السيارة هو محرك السيارة لذلك يجب التأكد من جودته، وكفاءته قبل شراء السيارة فتابعونا لمعرفة خطوات اختبار محرك السيارة المستعملة بنفسك خطوة خطوة بدون أي وسيط.

خطوات اختبار محرك السيارة المستعملة

خطوات اختبار محرك السيارة المستعملة

• لفحص المحرك أذهب إلي السيارة وقف أمام السيارة ثم قم بالنزول إلى أسفل السيارة والقي نظرة على أسفل السيارة وتأكد من عدم وجود زيت متسرب في أي جزء من السيارة وخاصة موتور السيارة، كما يجب التأكد من عدم وجود أي نقط زيت قديمة على الموتور كما يجب التأكد من أن هل هناك أي من تسريبات للزيت من أي جزء يتصل به المحرك وعدم وجود أي تسريبات  من المحرك حتى تتأكد من سلامته.
• بعد التأكد من عدم وجود تسريبات للزيت الآن اذهب إلى السيارة من الداخل وقم بتشغيلها ولاحظ مدي قدرة المحرك على التشغيل وقدرة المحرك على الاستجابة للتشغيل من المهم التركيز على سماع صوت المحرك جيداً وعدم تشغيل الكاسيت للسماع بوضوح صوت الماكينة هل صوتها عالي ام منخفض ومن المهم أن تلاحظ انتظام لفات الموتور بدون حدوث أي اهتزاز منها.

خطوات اختبار محرك السيارة المستعملة
  • قوم بفتح غطاء الزيت فى المحرك فإذا لاحظت وجود أي من الأبخرة فيدل ذلك على أن المحرك ليس بالكفاءة المطلوبة ولا تشتري هذه السيارة، أما أذا كان لا يوجد أي اثر للأبخرة فهذا يدل على أن المحرك الخاص بالسيارة فى حالة جيدة.وكذلك رائحة الزيت اذا كان محروقا
  • الآن يجب فحص الريداتير وتنظر إلى الماء الذي يتواجد داخل الريداتير ويجب التركيز على الماء الواصل إلى المحرك والنظر إلى كمية الماء وهل يوجد أي تنقيط هناك أو علامات تنقيط وفى حالة وجود تنقيط يكون هناك مشكلة في اليداتير .
  • ركز الآن هل هناك صوت طقطقة أثناء تشغيل الموتور حتى ولو بشكل بسيط، إذا كان هناك صوت طقطقة فيدل ذلك على وجود مشكلة في منطقة الصبابات ويجب عدم شراء هذه السيارة أبداً لأنها أذا أردت إصلاحها سوف يكلفك الأمر مبالغ طائلة.
خطوات اختبار محرك السيارة المستعملة

• الآن أجعل أي شخص اخر يدخل إلى السيارة ويشغل السيارة ويضغط بقوة على البنزين دفعة واحدة وبشكل قوي مرتين بعدها بشكل متتالي وسريع فإذا ظهر لك دخان اسود قاتم يعني ذلك على ضعف فى المحرك.
• بعد كل هذه الفحوصات قم الآن وشغل السيارة لكن لابد من التأكد من أن السيارة باردة تماماً وانتظر عشر دقائق بعد مرور عشر دقائق انظر إلى هل السيارة تنزل ماء ام لا أو هناك بخار ام لا فيدل ذلك على الاحتراق الكامل وان السيارة لا تقوم بتشرب البنزين وهناك خلل فى محرك السيارة ولا ينصح بشراء هذه السيارة.

  • أهم أختبار للمحرك هو القيادة لمدة عشر دقائق أو نصف ساعة على الطريق السريع ولاحظ هل المحرك يسخن أم لا إذا كان لا يسخن على الفور قم بشراء السيارة المستعملة لان المحرك يعتبر فى حالة جيدة.

كما يمكنكم أبرز علامات تلف بخاخات السيارة ،  كما يمكنك أيضا الاطلاع على تعرف على طريقة تحسين أداء مكيف سيارتك فى فصل الصيف ومعرفة مشاكل التبريد ، 7سوائل لابد من الكشف عليها بعد استلام سيارتك المستعملة

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى