منوعات

خطوات إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء

خطوات إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء تعرف على تلك الخطوات مع موقعautovx، يعتبر فصل الشتاء من أصعب الظروف الجوية التي تتأثر قيادة السيارة فيها وتتفاوت مشاكل القيادة في فصل الشتاء من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والغيوم والثلوج وحتى الانزلاق وعدم السيطرة على السيارة بفعل الثلوج المتراكم والشبورة التي تظهر في ساعات الصباح الباكر وفي هذا المقال نقدم لكم خطوات بسيطة وسهلة يمكن العمل بها في فصل الشتاء لتجنب المشاكل.

إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء وتنظيف السيارة من الداخل والخارج

نتيجة بحث الصور عن إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء

تعتبر الأجزاء الخارجية للسيارة أكثر عرضة للتأثر بظروف الجو في الشتاء كالثلج والبرد والمطر والصقيع، وبالتالي يجب استغلال الأيام الدافئة لتجهيز السيارة قبل دخول هذه الأشهر الباردة ويكون ذلك بتنظيف هيكل السيارة بعناية ويجب تغطيتها بطبقة من الشمع قبل تساقط الثلوج وقبل أن تنخفض درجات الحرارة، من أجل الحفاظ على دهان السيارة وتسهل عملية إزالة الثلوج والصقيع.

وداخل السيارة يجب عليك إزالة أية أوساخ وتنظيف المقاعد والأرضية بمكنسة كهربائية استعدادا للظروف الجوية واستخدام معطر للجو لتجنب الروائح التي تنجم عن إغلاق السيارة لفترة طويلة في الشتاء ويمكن تغيير أرضيات السيارة بمجموعة من أرضيات السيارة المقاومة للماء كالأرضيات المطاطية.

إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء وفحص البطارية والأنظمة الكهربائية قبل الشتاء

نتيجة بحث الصور عن إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء

يعتبر الجو البارد عدو الأنظمة الكهربائية في السيارة وخصوصا بطارية السيارة، ويجب أخذ الاحتياطات الكهربية في فصل الشتاء مثل أنظمة إذابة الصقيع ومساحات الزجاج الأمامي وأنظمة التدفئة فإنه من الضروري أن تكون بطارية السيارة في أفضل حالاتها لمواجهة الظروف الشتوية، وتعتبر أسهل طريقة لفحص بطارية السيارة هي تشغيل الأضواء الأمامية قبل تشغيل المحرك فإذا لاحظت أن الأضواء تصبح أكثر توهجا عند تشغيل المحرك فهذا يعني أن البطارية تحتاج إلى اختبارات مثل قياس الفولتية بجهاز الفولتيميتر وقد تحتاج البطارية لإعادة شحن ومن الأفضل استبدالها ببطارية جديدة.

إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء وفحص السوائل الحيوية داخل السيارة

يجب فحص السوائل الحيوية داخل السيارة مثل زيت المحرك وزيت الجير وزيت الفرامل وماء المبرد لأن ذلك من شأنه حماية سيارتك من أية مشكلة تواجهها في فصل الشتاء ويعمل التغير في درجات الحرارة إلى تغيير لزوجة السوائل الحيوية مثل زيت المحرك وزيت الجير وزيت الفرامل ويجب التأكد من دليل المستخدم الخاص بالسيارة لمعرفة الأنواع الموصى بها في الشتاء.

إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء وفحص مساحات الزجاج الأمامي للسيارة

يجب التأكد من عمل مساحات الزجاج الأمامي بأنها تعمل بشكل جيد، لأن في الشتاء عند تساقط الأمطار والثلوج تقلل قدرة السائق على الرؤية أثناء القيادة.

نتيجة بحث الصور عن إعادة تشغيل بطارية السيارة بنجاح في فصل الشتاء

تجهيز السيارة بمعدات الطوارئ

معدات الطوارئ يجب أن تكون متواجدة في جميع الفصول وكافة الظروف ولكن تصبح معدات الطوارئ أكثر أهمية في فصل الشتاء والتي تشمل أدوات مثل أداة إزالة الثلوج وكلما كانت أنعم كلما حافظت على دهان السيارة ويمكن اختيار الأداة بلاستيكية وليست معدنية ومن المعدات التي يجب أن تكون متوفرة في سيارتك في فصل الشتاء مجرفة قابلة للطي وصندوق إسعافات أولية مجهز جيدا بالإضافة إلى حبال للسحب.

فحص إطارات السيارة قبل الشتاء

يجب التأكد من أن إطارات السيارة غير مهترئة وجاهزة للسير في أصعب الظروف الجوية الشتوية ويمكن التأكد من ذلك من خلال فحص ضغط الهواء الموجود في الإطارات وتفقد عمق فرزاتها والتأكد من عدم وجود أي تشققات أو ثقوب فيها.

وتعتبر الخطوة الأهم للحفاظ على سلامة السيارة وسلامتك في الظروف الجوية القاسية وخصوصا في فصل الشتاء وتساقط الأمطار الغزيرة وهو البقاء في البيت وعدم مغادرته إلا للضرورة القصوى .

ويمكن الأخذ بهذه الخطوات والعمل بها مع حلول فصل الشتاء لتجنب المشاكل وتفاديها.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى