منوعات

علامات اعطال السيارات اثناء القيادة

في هذه الاونة وبسبب لجوء الشركات الى استخدام التكنولوجيا الحديثة في تصنيع السيارات بمختلف انواعها وماركاتها، ففي معظم السيارات الحديثة يستطيع السائق معرفة ما هي الأعطال التي يواجهها من خلال اى جزء من اجزاء السيارة مثل العداد أو على الشاشة في قمرة قيادة السيارة او ما الى ذلك، وفي هذا الاطار نناقش في هذا المقال عدد من العلامات التى تشير الى وجود عطل في السيارة الخاصة بك ، فتابعنا من خلال السطور القليلة القادمة عبر موقعنا المميز Autovx لتتعرف على علامات اعطال السيارات التى من الممكن ان تكون جاهلا بها لسبب او لأخر.

علامات اعطال السيارات

كهرباء السيارات

من اشهر الاعطال التى من الممكن ان تتواجد في سيارتك، هى الاعطال الخاصة بمضخة زيت المحرك او زيت المحرك وحرارته وفرامل اليد وقوة البطارية في السيارة الخاصة بك.حيث يعد  الزيت الذي في المحرك  من الأمور الأساسية  خصوصاً وأنه يسمح للمكينة بالعمل لمدة طويلة الى حد ما  وكي يصار إلى تحريك الزيت من الضروري أن يتواجد في منظومة السيارة مضخة تقوم على  نشر الزيت في كل أجزاء المحرك لتشغيل السيارة. ومن علامات حدوث عطل في محرك سيارتك ان تعانى السيارة من تخبط او ان تقف السيارة على الفور بشكل مفاجىء ، وهذه علامة هامة من علامات وجود عطل في مضخة الزيت في محرك سيارتك. وايضا اذا رافق ذلك  ظهور لمبة الزيت الحمراء عليك أن تعرف بأن مشكلة ما قد طرأت في محركك ويجب عليك التوجه الى اقرب فنى حتى تتمكن من حل المشكلة فإما نقص من الزيت كلياً أو أن مضخة الزيت قد طالتها الأعطال.

 

طريقة قياس زيت الفتيس الأوتوماتيك

 

ومن ابرز اعطال السيارات ايضا الاعطال الخاصة بالفتيس ، ومن هذه العلامات وجود أصوات مزعجة في الوضعية الخاصة بفك التعشيق ، ومن الجدير بالذكر ان علاج تلك الأصوات غير مكلف الى حد ما، فقد يكون عليك فقط ان تقوم  بتغيير الزيت الخاص بالتروس في محرك السيارة  لمعالجة هذه المشكلة كما هو الحال في زيت المحرك، ومن اعطال الفتيس ايضا كثرة حدوث اعطال في المحرك في وضعية فك التعشيق، وهذا بالتالى  قد تكون من إحدى العلامات الدالة على تلف إحدى القطع في السيارة الخاصة بك  ، و الحاجة إلى استبدالها .

وقد تكون القطع التالفة في هذه الحالة هى (الترس)  او ربما تكون هناك مشكلة تآكل اسنان التروس . وهذه المشكلة تعد من الاعطال المتكررة في الكثير من السيارات وذلك لاهمال صاحب السيارة عمل صيانة دورية للمحرك والتروس الخاصة به.

 

ومن اعطال السيارة الشهيرة ايضا وجود رجة أو اهتزاز عند قيادة السيارة ، وقد يحدث ذلك في حالة قيام قائد السيارة بتغيير السرعات عند القيادة بها أو في حالة إذا كانت السيارة مزودة في الأصل بناقل حركة مانيوال، وهذا العطل قد يشير، كما يؤكد الخبراء  إلى تلف قطعة الدابر في السيارة او قطعة الكاوتشوك ايضا ، تلك القطعة التى  تتواجد في أسفل علبة التروس الخاصة بناقل الحركة او الفتيس في السيارة  الخاصة بك. ولعل وجود  اهتزاز قوي الدرجة  في السيارة الخاصة بك من الاعطال الخطيرة جدا التى قد تؤدى الى حدوث الحوادث الفادحة بسبب ان ذلك من الممكن ان يؤدى الى اختلال توازن سيارتك وميولها الى احد الجهات فضلا عن الاخر، وتلك المشكلة الكبيرة قد تكون بسبب حدوث عطل ما في محرك السيارة الخاصة بك، فانتبه الى تلك المشكلة حتى تتجنب الحوادث الكبيرة الناتجة عن ذلك.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى