منوعات

تعرف على الأوراق اللازمة عند استلام سيارة جديدة

نعرض لكم عبر موقع autovx ما يجب عملة عند استلام سيارة جديدة الكثير على شراء سيارات جديدة حتى لا يقع فريسة في يد الكثير من مراكز بيع السيارات المستعملة التي يتواجد بها الكثير من العيوب التي تتطلب مبالغ طائلة حتى يتم تصليح ذلك العيب، ولذلك يفضل الكثير شراء سيارة جديدة للحصول على أفضل الخدمات وضمان جودة السيارة مهما كلفه الأمر .

ولكن قد تحتاج عزيزي القارئ إلى بعض النصائح التي تساعدك على اختيار أفضل الماركات وكيفية فحص السيارة من الداخل والخارج بل ومعرفة حقوقك كاملة عند الشراء وما هي الأوراق اللازمة التي يجب أن تحصل عليها عند شراء سيارة جديدة وذلك في السطور القادمة .

أوراق استلام سيارة جديدة

  • يجب أن يتم التأكد من بعض الأوراق الخاصة بالسيارة الجديدة عن شراؤها من المعرض لضمان حقوق كلا الطرفين ويفضل أن تقوم عزيزي القارئ باصطحاب محامي مختص بتيسير تلك الأمور من الناحية القانونية وإمضاء العقود.
  • ولكن يمكنك أن تقوم بالتأكد من وجود كتيب استرشادي خاصة بالسيارة ومتواجد عليه الختم الخاص بالشركة المصنعة لها وتاريخ التصنيع وسنة الإنتاج وبلد المنشأ حتى تضمن حقوقك ولا يتم النصب عليك بأي حال من الأحوال.
  • بل ويجب أن يتم استلام نسخة من صورة الإفراج الجمركي الخاص بالسيارة أو يمكن أن يتم استلام فاتورة خاصة بالبيع في حالة شراء تلك السيارة من وكيل خليجي أو أجنبي حسب اتفاق أو تعامل المعرض.
  • وبالنسبة لقسيمة الشراء أو الفاتورة يجب أن تكون ذات تسلسل صحيح بالنسبة الفاتورة السابقة والفاتورة التالية وألا يتم التحرك بالسيارة واستلام مفتاحها إلا بعد استلام كافة الأوراق حتى لا يتم التعرض للغش بأي طريقة كانت .

نصائح عند استلام سيارة جديدة

  • يجب أن يتم فحص السيارة جيداً من الداخل ومن الخارج حتى يتم التأكد من جودة السيارة حتى ولو كانت جديدة من المعرض فهناك بعض العيوب الخفية التي تتواجد في السيارة ولا تظهر إلا بعد الإستخدام، ويتم ذلك من خلال اصطحاب فني دهان سيارات حتى يقوم بفحص السيارة للتأكد من عدم تغيير لونها من قبل أو رشها حتى ولو كان على سبيل المعالجة وأن ذلك هو اللون الأصلي الخاص بها وعدم وجود آي خدوش أو جروح بالسيارة من الداخل والخارج.
  • بعد ذلك يتم التأكد من جودة وسلامة المحرك وقياس الزيت داخل الإنبوب ووجود مبرد السيارة أو الرادياتير وأن يكون سليم والتأكد من حالة البطارية مهما كان نوعها جاف أو سائل، ويفضل أن يتم تجربة السيارة والتحرك بها وكشف سرعتها وأن يتم فحص اي تسربات من اسفل السيارة أو من المحرك .
  • وبالنسبة لفحص السيارة من الداخل يجب أن يتم استلام الرقم السري الخاص بالكاسيت وتشغيله لفترة مع تجربة مكيف السيارة مع مراقبة إشارة الحرارة ومؤشر الوقود وفحص الفرامل والدبرياچ ومصابيح الإمارة الأمامية والخلفية مع تجربة مقود السيارة وناقل الحركة سواء كان اوتوماتيكي أو عادي .
  • ويتم التأكد من فتح وغلق الحقيبة الخلفية الخاصة بالسيارة من خلال اكتشاف زر فتح الحقيبة والتأكد من توافر العجلة الإضافية أو الإستبن كما يطلق عليها مع فحص سعة السيارة وسلامتها من الداخل والخارج مع توافر بعض المعدات الخاصة بالتصليح مثل مفتاح فك العجل أو الكوريك وهي مختلفة من سيارة لأخرى ومن ماركة لأخرى .
  • وفي النهاية يمكن أن يتم اكتشاف بعض العيوب بها من خلال الذهاب لمراكز فحص السيارات حتى تتأكد من سلامتها وصحتها بل ويمكنك أيضاً اصطحاب بعض الأصدقاء أو المقربين الذين يمتلكوا خبرة في ذلك المجال حتى تسهل عليك عزيزي القارئ مهمة شراء سيارة جديدة .

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى