سيارات مستعملة

أسباب شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة

قرار شراء سيارة مستعملة هو قرار محير جداً  ولكن، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وتغير سعر الصرف وتعويم سعر الجنية نلاحظ غلاء شديد في أسعار السيارات الحديثة مما أدي إلى أصابه الكثير بالاندهاش وفى نفس الوقت لا نستطيع الاستغناء عن السيارات لأنها أصبحت أساسية في حياتنا، فنلاحظ أن اتجه البعض إلى شراء السيارات المستعملة بدلا من السيارات الجديدة واليوم نقدم لكم في موقعكم Autovx أهم أسباب شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة بالإضافة إلى السبب السابق.

أسباب شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة

أسباب شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة

في الآونة الأخيرة شاهدنا أقبال البعض إلى شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة ويرجع ذلك إلى عدد من الأسباب هي:

  • غلاء الأسعار وزيادة سعر الصرف: عبد تعويم الجنية وزيادة سعر الصرف خاصة للدولار ارتفعت أسعار السيارات ارتفاع كبير جدا وأصبحت رفاهية شراء سيارة جديدة من الصعب جداً فاتجه الناس إلى شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة وذلك لتوفير الأموال وعدم وجود المال الكافي لدي الكثير لشراء سيارة جديدة.
  • تقليل الرسوم الضريبية: في حالة شراء سيارة مستعملة فأنك تقلل على نفسك دفع الضرائب فالضريبة على السيارة الجديدة أكبر بكثير من الضريبة على السيارات المستعملة.
أسباب شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة
  • شراء سيارة مستعملة بنفس جودة السيارة الجديدة: في حالة شراء سيارة مستعملة يمكنك أن تتوجه إلى أقرب فرع للصيانة لماركة السيارة أو أن تذهب إلى التوكيل فيقوموا بعمل صيانة شاملة للسيارة وا رجاعها إلى حالتها الأولى كما كانت فيكون بذلك لديك سيارة حديثة بسعر سيارة قديمة مما يوفر عليك الأموال مع الشعور كأنك تقود سيارة جديدة.
  • الهروب من مشاكل التأمينات: عند شراءك سيارة مستعملة فأنك تدفع تأمينات اقل بكثير من تأمينات السيارات الجديدة، كما إنك عند تبعد عن مشاكل الضريبة ومشاكل التسجيل.
أسباب شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة
  • الحصول على أفضل ماركة: عند شرائك سيارة مستعملة فإنك يمكنك من امتلاك سيارة لها اسم عالمي بسعر اقل بكثير من نفس الموديل الجديد فهناك فرق شاسع في السعر وكما نعلم أن شراء سيارة له اسم عالمي أفضل بكثير من شراء سيارة ليس لها اسم أو صيني.
  • انخفاض أسعار وتكاليف الصيانة: من أهم ما يميز شراء سيارة مستعملة عن شراء سيارة جديدة هو انخفاض أسعار خدمات الصيانة وانتشار قطع الغيار بسهولة ويسر فالسيارات الحديثة والجديدة لا تجد لها قطع غيار بسهولة ولكن السيارات المستعملة من السهل تواجد قطع غيار لها مع انخفاض سعرها، كما أن أصلاح السيارات المستعملة سهل  جداً وغير مكلف فعند حدوث حادث لا قدر الله يمكنك من أصلاحها  بكل بسهولة عند أي مركز صيانة قريب مكنك.
  • السيارات المستعملة دائما في أمان: دائما نلاحظ أن لصوص السيارات لا تسرق إلا السيارات الحديثة لأنها في القيمة الشرائية أغلي من القيمة الشرائية للسيارة القديمة لذلك يذهب اللصوص إلى سرقة السيارات الحديثة فإذا امتلكت سيارة قديمة فانت في أمان من قلقل سرقة سياراتك.

ولكن قبل شراء سيارة مستعملة عليك باختيار سيارة تكون بحالة جيدة ولكثير من النصائح والإرشادات الخاصة بشراء سيارة مستعملة قم بتصفح موقع Autovx وقراء موضوع خطوات اختيار محرك سيارة مستعملة، أسباب هامة توضح أسباب سرقة السيارات الحديثة بصورة كبيرة عن السيارات المستعملة ،

أرخص سيارات مستعملة فى مصر2018، سبع سوائل لابد من الكشف عليها بعد استلام سيارتك المستعملة

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى