صيانة

كيف تحمي إطارات سيارتك من التلف؟- تجنب أسباب تلف الإطارات

كيف تحمي إطارات سيارتك من التلف؟، فإطارات السيارة من أهم الأجزاء الموجودة بسيارتك وطرق حمايتها بشكل رئيسي تساهم بشكل كبير في سلامتك من خلال الحد من الحوادث الناتجة عن إنفجار الإطار،ويرجع تلف الإطارات إلى العديد من الأسباب إلى إرتفاع درجة حرارة الإطار نتيجة إنخفاض ضغط الهواء بالإطار، كما أن الفرملة فجأة وبقوة تزيد من احتمالية التلف، عدم موازنة الإطارات يسبب زيادة درجة الإحتكاك على إطار دون أخر مما يعمل على إرتفاع درجة حرارته وتظهر معه مشكلة مسح الكفرات مما يقلل من العمر الإفتراضي للإطار، لذا نقدم لكم من خلال موقعكم autovx  طرق حماية إطار السيارة من التلف.

 

كيف تحمي إطارات سيارتك من التلف؟

كيف تحمي إطارات سيارتك من التلف؟

القيادة بأمان

من أبسط الحلول لمنع التشققات التي تحدث في الإطارات من الأمام هو القيادة بأمان، فالانزلاق حول الزوايا يرفع درجة حرارة الإطارات، مما يؤدي إلى تفاقم الشقوق الحالية، وكذلك إستخدام المكابح بشكل عنيف يلحق الضرر بالإطارات،لذا فالقيادة بأمان سواء كنت سائق جديد أو المخضرم ، لا يمكنك دائما توقع ما هو على الطريق إلى الأمام. حتى لو كنت سائق عظيم، وهناك دائما المؤثرات الخارجية، مثل قيادة الأخرين الغير امنة، والطرق الغير جيدة ، والمناخ القاسي، كل هذه العوامل  يمكن أن تؤدي إلى الأضرار الشديدة بالإطارات، فقد بأمان وكن متأهب دائما في الطريق بغض النظر عن المكان الذي تقصده لسلامتك.

 

تجنب الطرق الوعرة

فعليك بتجنب الحفر، والضوابط، والحطام، فقد تكون إطاراتك شرسة وقوية، ولكنها ليست معصومة من التلف عند المرور بدرب يوجد  به الحفر، وهناك العديد من مخاطر الطريق التي يمكن أن تلحق الضرر بالإطارات الخاصة بك. إذا كنت تعيش في حالة أربعة مواسم، يمكن أن تصبح الطرق وعرة مع كما تواجه  درجات حرارة دافئة وباردة، فأنت بحاجة إلى صيانة الإطارات بشكل دوري حتى لا تتلف. وفي الوقت نفسه، فإنه من المهم أيضا أن نتذكر عدم الانحراف فجأة لتجنب حفرة، فالرهان الأكثر أمانا هو التحقق أولا لمعرفة ما إذا كان يمكنك تغيير بأمان لممرات أخرى، إذا كان هذا لا يمكن تنفيذه، فإن أفضل شيء يجب القيام به هو القيادة بسرعة آمنة حتى تتمكن من إبطاء وتقليل تأثير حفرة على الإطارات بأقل قدر ممكن.

 

تجنب الحمولة الزائدة بسيارتك

يمكن أن يؤدي التحميل الزائد لسيارتك إلى إلحاق أضرار جسيمة بإطاراتك تصل إلى حد انفجار الإطار. فإذا كنت تشعر بالقلق تجاه حمولة ما بسيارتك، تحقق من دليل المالك الخاص بك أو لافتة داخل باب السيارة الخاصة بك لتقييم الوزن الإجمالي حمولة  المركبات.

 

استخدم غطاء لحماية الإطار

فعند ترك السيارة بدون اسخدام لفترات طويلة قد تتعرض الإطارات للجفاف والتشقق، لذا فاستخدام  غطاء يغطي الإطارات  لحماية الأشعة فوق البنفسجية خلال غير موسمها.

 

حماية  الإطارات خلال الحرارة المرتفعة

خلال أشهر الصيف في السنة، قديراجع الكثير من السائقين محرك السيارة ومستوى السوائل فهذا أمر مهم، ولكن يجب الأننسى فحص الإطار بشكل كامل حتى لايتدهور ويتعرض للجفاف.

فإذا كان إطارك خاص بموسم معين وليس لكل المواسم يجب العناية به بشكل خاص في المواسم الأخرى وخاصة الحرارة لإطالة عمره الإفتراضي، فعملية الغسيل اليومي للإطار يحافظ عليه من الجفاف والتشقق بجانب تركيب وعاء حماية له من الأشعة الحارة.

مراجعة ضغط هواء الإطارات

الحفاظ على ضغط الإطارات المناسبة، فظغط الإطارات الصغيرة يصل إلى 25 درجة و30 درجة، ويفضل مراجعتها عندما تكون الإطارات باردة لإعطاء القراءة الصحيحة.

في إنتظار تعليقاتكم وفي حالة  ان كان لديكم استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى