منوعات

المشكلات الناتجة عن انسداد الشكمان_علامات تشير إلى تلف الشكمان

المشكلات الناتجة عن انسداد الشكمان تعرف عليها مع موقع autovx، في العادة شكمان السيارة يخرج منه هواء ساخن متقطع خاصة عند سير السيارة لمسافات فمن الممكن قد يخرج من الشكمان رائحة احتراق تقريبا مثل احتراق حديد فهذه الرائحة لا تشبه حديد، ولا حتى قريبة من البنزين أو الكربون أو غيره من هذه الأشياء فمن الممكن أن يخرج هواء ضعيف.

وأيضا حرارة ساخنة جدا لا يستطيع الإنسان وضع يده على الشكمان، فيجب على قائدي السيارة أن يهتم بهذه المشاكل حتى لا تتطور فشكان السيارة من الأجزاء المهمة الملحق بمحرك السيارة حتى أنه يقوم بسحب نواتج العادم، ونقلها إلى مؤخرتها بالإضافة إلى تبريد عادم السيارة والتقليل من صوته.

صورة ذات صلة

انسداد الشكمان وتعرض الشكمان للمياه في الشتاء:

هذا الأمر قد يساعد على تلف الشكمان فهو يكون في حالة سخونة، فعندما يتعرض هذا الشكمان للماء يؤدي هذا إلى تأكسد المعدن ويهري الشكمان ، فيجب على قائد السيارة كل الحرص على البعد عن المياه عند الشكمان خاصة في فصل الشتاء، فهناك نقطة هامة لابد من استبدال أجزاء الشكمان التالفة بأجزاء من النوع الأصلي، لكن يجب أن يكون مطابق للمواصفات التالفة.

انسداد الشكمان ولون الدخان الناتج من الشكمان:

في بعض الأحيان قد نجد أبخرة أو دخان خارج من الشكمان بصورة غير طبيعية فما هو السبب في ذلك الأمر فهذا السبب دليل على وجود مشكلة داخل السيارة وحتى تحدد هذه المشكلة لابد من تحديد لون هذا الدخان الخارج من السيارة فإذا كان لون الدخان أزرق فهذا السبب يشير إلى احتراق زيت المحرك بالسيارة بالتحديد داخل غرفة الاحتراق وفي هذا الأمر عليك بضبط إحكام الشنابر.

نتيجة بحث الصور عن اعراض انسداد الشكمان

انسداد الشكمان ولون دخان الشكمان الأسود:

إذا كان لون دخان الشكمان الخارج منه أسود فهذا السبب يشير إلى زيادة نسبة الوقود على نسبة الهواء وهذا الأمر يحدث نتيجة لعدم ضبط الكربراتير أو من المحتمل يكون هناك انسداد في فلتر الهواء وفي هذه الحالة يجب على القائد أن ينظف فلتر الهواء، وفي نفس الوقت يضبط الكربراتير، وهناك أبخرة تأتي من جهة الأمام وهي إما تكون بخار زيت أو بخار ماء فبخار الزيت يخرج عادة من خرطوم التهوية للمحرك، وبخار الماء يكون بسبب السخونة الشديدة للمحرك.

انسداد الشكمان وأسباب انسداد شكمان السيارة:

  • هناك متخصصون يؤكدون أن هناك مجموعة من الأسباب وراء حدوث هذا الانسداد ومن أهما حدوث انسداد كلي أو جزئي في محرك السيارة مما يسبب حدوث هذا الأمر للسيارة.
  • هذا بالإضافة إلى تعرض السيارة إلى انسداد في دبة الشكمان وهي التي توجد مكانها في الوسط أو تلك الأخيرة، والتي توجد في مؤخرة السيارة.
  • كما أن هذا الأمر انسداد الأنابيب في السيارة وهذا يؤدي إلى حدوث الضغط العكسي للسيارة بنظام العادم بها فهذا الأمر يسبب إعاقة خروج دخان العادم أو نواتج الاحتراق من محرك السيارة إلى الخارج.

نتيجة بحث الصور عن اعراض انسداد الشكمان

انسداد الشكمان وعلامات عطل السيارة:

  • هناك علامات قد تنذر قائد السيارة بالعطل فقد أوضح متخصصون أن هناك بعض العلامات التي تظهر على السيارة في حال تعرضها لحالة العطل فمن الممكن تظهر علامات حدوث عملية الضغط العكسي بنظام العادم في السيارة على شكل صورة ضعف بقوة عزم محرك السيارة.
  • يبدو هذا الأمر واضح عند سير السيارة خاصة لو كانت السرعة سريعة فلذا يلاحظ القائد هذه المشكلة أثناء السير إلى السرعة المطلوبة عندما يضغط القائد على دواسة الوقود بالسيارة.
  • كما أن زيادة معدل استهلاك وقود السيارة من أبرز العلامات التي تنذر قائد السيارة بإصابة السيارة بهذه المشكلة، وهذا بالإضافة إلى أن ارتفاع درجة محرك السيارة في المحرك خاصة عند قيادتها على السرعات المرتفعة، فيجب على قواد السيارة تفادي هذه المشاكل حتى نضمن سلامة القواد.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى