منوعات

تعرف على أسعار تراخيص السيارات وتجديدها بالقانون الجديد

حصلنا على  نسخة من مشروع الحكومة  المصرية المنتظر عرضه على البرلمان المصري الذي يختص بقانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 ، تلك التعديلات التى تختص بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة على تراخيص المرور للسيارات الجديدة ورسوم ترخيص القيادة بصفة عامة، حيث قضي القانون بتحريك أسعار بعض الرسوم الخاصة برخص السيارات، ومنها ايضا رسوم استخراج جوازات السفر واستخراج تراخيص السلاح بالاضافة الى زيادة رسوم تجديد اقامة  الأجانب وبعض خدمات شبكات المحمول ايضا، فهيا بنا لنتعرف على اسعار تراخيص السيارات وتجديدها بالقانون الجديد عبر موقعكم المميز Autovx.

تعرف على أسعار تراخيص السيارات وتجديدها بالقانون الجديد

ويذكر انه قد تطرق المشروع  الجديد لتعديلات قانون المرور إلى رخصة تسيير السيارات الخاصة وزيادة سعرها، وربط القانون  بين سعة المحرك في السيارة الخاصة ونسبة الرسم المفروض عليها بالنسبة لتراخيص تسيير السيارات الجديدة على الطريق، وفيما يلى نذكر بعض هذه الزيادات المقررة لتجديد الرخص او عمل رخص جديدة من البداية:

رخصة تسيير السيارات الخاصة الجديدة

1- أقرت التعديلات الجديدة ان تكون نسبة الزيادة على تراخيص السيارات الجديدة هو 1.5% من ثمن السيارة للسيارات التى لا تزيد السعة اللترية لمحركها على 1330سم3.

2-  وتصل النسبة الى 2% لتلك السيارات التى تزيد السعة اللترية للمحرك الخاص بها على 1330سم3 ولا تجاوز 1630 سم3.

رخصة القيادة الدولية

3-  واقر القانون ان تكون زياة الرسوم بنسبة تصل الى 2.25% للسيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها على 1630 سم3 ولا تجاوز 2030 سم3. وزيادة بنسبة 2.5% من ثمن السيارة الخاصة ، ذلك ينطبق على السيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها عن 2030 سم3.

رخصة السيارة في مصر

أما بخصوص الرسوم المفروضة على تجديد رخص تسيير السيارات

1- فقد أقر قانون المرور الجديد بالاضافة الى التعديلات التى جرت عليه، والتى تنتظر موافقة البرلمان المصري،350 جنيه  مصري للسيارات التى لا تزيد السعة اللترية لمحركها على 1030 سم3. وتصل الزيادة الى 500 جنيه للسيارات التى تزيد السعة اللترية للمحرك الخاص بها على 1030 سم3 ولا تجاوز 1330 سم3، بالاضافة الى ان رسوم تجديد الرخصة تصل زيادتها الى 100 جنيه للسيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها على 1330 سم3 ولا تجاوز 1630 سم3. ويقر التعديل الجديد ان الرسوم قد تبلغ  1500 جنيه للسيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها على 1630 سم3 ولا تجاوز 2030 سم3. وتصل الرسوم الى  2000 جنيه للسيارات التى تزيد السعة اللترية لها على 2030 سم3.

تجديد رخصة السيارة من المنزل

وقد حدد قانون المرور الجديد والتعديلات المقررة عليه رسوم خاصة برخص قيادة مركبات النقل السريع ونذكر منها ما يلي بإختصار:

1-  اذا كنت تملك سيارة نقل سريع فقد تبلغ قيمة الرسوم التى عليك ام تدفعها 300 جنيه مصري عن رخصة القيادة الخاصة لمدة 10 سنوات.

2-   اما عن رخصة القيادة المهنية فتبلغ  حوالي 200 جنيه مصري بدرجاتها الأولى والثانية والثالثة.

3-   ومن الممكن ان تدفع  100 جنيه مصري فقط  عن رخصتك للقيادة كمعلم قيادة ، وهي تماثل رخصة قيادة دراجة بخارية أو آلية أو رخصة قيادة للتجربة على كل حال.

4-   ومن الممكن ان تضطر الى دفع  50 جنيه مصري لاستخراج رخصة قيادة جرار زراعى على الطريق الزراعي. اما اذا كنت تريد عمل رخصة مؤقتة للتعليم فتكون رسوم استخراج هذه الرخصة ما يقابل 100 جنية مصري.

وقد خصص قانون المرور الجديد  والتعديلات القائمة عليه ، المنتظر ان يوافق عليها مجلس النواب المصري، رسم خاص  لاستخراج بدل فاقد أو تالف من الرخصة الخاصة بك، ويبلغ ذلك المبلغ حوالي 100 جنيه مصري  عن رسم استخراج بدل فاقد أو تالف من رخص تسيير أو قيادة مركبات النقل السريع على وجه الخصوص.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى