منوعات

بالفيديو طريقة تلميع السيارة بالتفصيل لتصبح جديدة تماماً

اليوم نقدم لكم في موقعكم autovx ، تقريرا حول طريقة تلميع السيارة لتصبح كالجديدة تماماً، فلا يخفى علينا جميعاً ما تلاقيه السيارة من ظروف جوية مختلفة، كأشعة الشمس الحارقة، والأتربة، والرمال، والامطار، ومما يزيد الأمر سوء أنه قد نضطر أحيانا لركن السيارة في الشارع بلا غطاء، فتزداد مشكلة تأثر طلاء السيارة حدة وشدة، كما أن للأطفال في الشوارع أحياناً بعض التصرفات التى تؤذى السيارة وتجرح الطلاء والصاج، لكن اليوم كما عودناكم أتينا لكم بالحل، فقط تابعونا.

تلميع السيارة

اليكم نصائح هامة تفيد أثناء عملية تلميع السيارة لتصبح كالجديدة تماماً، وتضفي على السيارة بريقاً ساطعاً.

  1.  لابد أن تقوم بإجراء عملية تلميع طلاء السيارة مرتين على الأقل خلال العام، مرة قبل موسم الشتاء ومرة قبل موسم الصيف، مما يضمن أن تكون دائماً سيارتك في أبهى صورة.
  2. استخدام  بعض المستحضرات المتوفرة في جميع محلات مسلتزمات السيارات التي تعتنى بالطلاء الخاص بسيارتك، كما أنها تحميه من الظروف الجوية المختلفة.
  3. لابد من غسل السيارة بشكل جيد قبل استخدام مادة التلميع، واستخدام اسفنج للغسيل، و قماش قطنى ناعم للتجفيف.
  4.  لابد من التأكد من إزالة جميع الاتساخات والأتربة وأي بقايا قطران أو شحم قبل القيام بعملية تلميع السيارة.
  5.  ينصح دائماً المختصين أن تقوم بعملية تلميع السيارة في الشمس الساطعة، حيث أن أشعة الشمس تساعد في جفاف مادة التلميع سريعاَ.
  6.  لا تفرط أبدا في استخدام ملمع السيارات أو polish ، حيث أنه يسبب تآكل في طلاء السيارة، لذا القليل جداً منه يكفي.
  7.  لابد من أخذ الحذر والحيطة إذا قمنا باستخدام  ماكينات تلميع السيارات، وبشكل خاص الحواف والثنايا، حيث أنه قد ينشأ ضغط قوى لا تتحمله طبقة الطلاء، فيؤدى في نهاية الأمر إلي إزالتها بالكامل، فبدلاً من تلميع السيارة ستحتاج لإعادة طلائها مرة أخري.
  8.  لا يفضل استخدام ماكينات التلميع، ويفضل القيام بالأمر يدويا، وإن كان ولابد من استخدامها، فقم باستخدامها على ابطأ درجة ممكنة.
  9.  قد يلجأ البعض إلى استخدام رؤوس التلميع مع الشينيور أو الهيلتى أو أى ماكينة حفر، لكن الأمر في منتهى الخطورة، ويحذر منه جميع المختصين، حيث أن تلك الآلات لم تصمم لمثل هذا العمل، وتدور بسرعة كبيرة، فإذا استخدمها شخص عادي غير مؤهل، قد يسبب ضراراً بالغاً للطلاء الخاص بالسيارة.
  10. لابد من تحديد مدي سماكة طبقة الطلاء الخاص بالسيارة، لتقيييم الأمر جيداً، قبل البدء في استخدام جهاز التلميع، وهناك العديد من الأجهزة التى تقوم بقياس السمك بمنتهى السهولة.
  11. ينصح المختصون باستخدام الشمع الصلب، مع جميع السيارات حتى السيارات الجديدة، حيث أن له رونقاً خاصاً ويحمي طلاء السيارة لمدة طويلة.
  12. أما بالنسبة للسيارات القديمة، أو السيارات ذات الطلاء المطفي، فيُنصح باستخدام مادة تلميع معتدلة، ونسبة قليلة من أجزاء التجليخ.
  13. كلما كانت حالة طلاء السيارة سيئة وشديدة التأثر والضرر من العوامل الجوية، لابد من أن نزيد نسبة استخدام مواد التجليخ.
  14. بعد القيام بمعالجة طلاء السيارة بمواد التلميع التي تحتوي على نسبة عالية من مواد التجليخ، لابد من القيام بخطوة شديدة الأهمية، ألا وهي القيام بغسل السيارة مرة أخرى، وذلك كي نضمن ظهور تأثير اللمعان بشكل مستمر.
  15.  بعد الانتهاء من عملية تلميع السيارة وتنظيفها جيداً واعادة غسلها، لابد من استخدام  إسفنجة التلميع المتوافرة في متاجر اكسسوارات السيارات وذلك للحفاظ على السيارة لامعة وجديدة بأفضل شكل ممكن لفترة طويلة.

فيديو  طريقة تلميع السيارة

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من طريقة تلميع السيارة بالتفصيل، وإن كان لديكم أى نصائح أو تجارب حول تلميع السيارة، فلا تبخلوا علينا بتعليقاتكم.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى