منوعات

أشهر 9 أعطال توجه قائدي السيارات

أشهر 9 أعطال توجه قائدي السيارات ، يوجد العديد من المشكلات التي تواجه قائدي السيارات ولا يمكن حل جميع هذه الأعطال فإن البعض لا يمكن لقائد السيارة حتى أن يتعرف عليه وفي نفس الوقت قد تكون هذه الأعطال بسيطة؛ لهذا فإن موقعكم AutoVx سوف يساعدكم فيما يلي على معرفة أهم هذه الأعطال التي تحدث للسيارات حتى تتمكن من حلها.

أشهر 9 أعطال توجه قائدي السيارات:

لقد تمكن خبراء السيارات من معرفة بعض الأعطال التي تحدث للسيارات من أصوات السيارات والعلامات المختلفة، حيث أن هذه الأمور تعتبر بمثابة علامة لقائد السيارة حتى يتعرف على نوع العطل الذي لديه ويتمكن من تصلحية، بدون حتى أن يحتاج اللجوء إلى شخص متخصص أو إلى مكان خاصة بالصيانة ليساعده على حل هذه المشكلة.

أولًا: اهتزاز السيارة على السرعة المنخفضة:

من أكثر الأمور التي تحدث والتي يشعر بها قائد السيارة هو حدوث اهتزاز في السيارة حتى وإن كان القائد يقوم بقيادة السيارة بسرعة بسيطة أي التي تصل إلى 100 كيلومتر/ الساعة، ولقد وضح المتخصصين أن هذه المشكلة هو يسببها هو وجود عطل في الإطارات الأمامية التي تكون في حاجه إلى إعادة ترصيصها.

أعطال السيارة
أعطال السيارة

ثانيًا: اهتزاز السيارة على السرعة المرتفعة:

 

إذا كنت تقوم بقيادة السيارة على سرعة تزيد عن 100 كيلومتر/ الساعة أو 120 كيلو متر/ للساعة، وشعرت بأن السيارة تهتز فإن هذا يدل على أمرين، إما أن تكون إطارات السيارة الخلفية تحتاج للترصيص، أو أن عجلة القيادة تكون في حاجه إلى عمل صيانة.

ثالثًا: ارتفاع صوت المحرك من الخلف:

كما نعرف أن معظم السيارات يوجد المحرك الخاص بها في الأمام، وعندما تسمع صوت من الخلف يشبه صوت محرك السيارة، فإن هذا يعتبر دليل على حدوث ثقيب في أنابيب العادم، وفي هذه الحالة لا تقتصر الظواهر على الصوت فقط بل يحدث أيضًا ضعف في المحرك.

رابعًا: حدوث خبطات عند نقل السرعة:

عندما تقوم بقيادة سيارة تعمل على نقل السرعة بشكل أوتوماتيكي، وعندما كنت تقوم بنقل السيارة شعر بخبطة، فإنك في هذه الحالة تحتاج إلى الذهاب إلى مكان الصيانة حتى يساعدك على معلاجة التروس.

خامسًا: رعشة عند تحريك السيارة:

عندما تشعر برعشة في السيارة بمجرد أن تقوم بتحريكها فإنك في هذه الحالة تحتاج إلى عمل صيانة لمنطقة الدبرياج وأيضًا إلى أسطوانة القير، من الأفضل أن تجعل متخصص يقوم بهذه الأمور.

أعطال السيارة
أعطال السيارة

سادسًا: رعشة مستمر في السيارة:

عندما يشعر قائد السيارة برعشة بها حتى وإن كان يقود على سرعة منخفضة فإن هذا يعتبر دليل على حدوث مشكلة في المحرك، بل أن الأمر قد يكون في حاجه إلى أن تغيرها.

سابعًا: تغير العجلة عن شكلها الطبيعي:

عندما تقوم بالدوران بالسيارة وتلاحظ أن العجلة لا تعود إلى شكلها طبيعي، سواء كان هذا الدوران إلى اليسار أو إلى اليمين فإن هذا يعتبر دليل على حدوث عطل في الصليبة التي يكون موقعها في مقدمة السيارة؛ فعليك بمجرد ملاحظة هذا أن تقوم بتغيرها على الفور.

ثامنًا: كثرة أستهلاك السيارة للوقود:

إذا لاحظت بأن سيارتك تستهلك الوقود بمعدل أكثر من الطبيعي، فإن هذا يعتبر دليل على وجود بعض المشكلات منها، قد يكون السبب حدوث مشكلة في بوجيهات السيارة، أو قد تكون المشكلة في رشاشات الوقود، أو يمكن أن يكون السبب هو أسهلاك البوجيهات.

أعطال السيارة
أعطال السيارة

تاسعًا: انقطاع الكهرباء عن السيارة:

إذا لاحظت أن الكهرباء تنقطع عن السيارة ومن ثم تعود من جديد ولم تجد تفسير لهذه المشكلة؛ فإن هذا يعتبر دليل على أن قطبي بطارية السيارة في حاجه إلى تغيرهما.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى