منوعات

لا تهمل مراجعة الإطارات في درجات الحرارة العالية

أمتلاك السيارة من الأمور الهامة التي يحرص على القيام بها الملايين من الأشخاص، ومع اقتناء المركبة هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها للحفاظ عليها من التلف أو الصدأ أو الصيانة المتكررة، وتبقى الصيانة الدورية والحفاظ على نظافة المركبة من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها والقيام بها بشكل دوري، حيث تقي هذه الخطوات من الكثير من المشكلات القائمة ويقدم لكم موقع Autovx مراجعة الإطارات وهي من الخطوات الهامة.

مراجعة الإطارات في درجات الحرارة العالية

مراجعة الإطارات في درجات الحرارة العالية

1- مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة هناك العديد من الخطوات التي يحرص عليها كل أصحاب المركبات بمختلف أنواعها.

2- فحص إطارات السيارات

من الأمور الهامة والأولية التي يقوم بها كل قائدي المركبات نظراً لأنها الأكثر عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية في ظل الحرارة المرتفعة.

3- لتفادي الكثير من المشكلات والحوادث تأتي الخطوة الأولى هي فحص ضغط الإطارات مرة شهريا على الأقل، وذلك للتأكد من عدم وجود أي تلفيات أو مشكلات.

4- القيام بفحص اتزان السيارات:

الشعور باهتزاز أثناء القيادة  بصورة متكررة من الامور التي تدفعك الي فحص اتزان المركبة أو الترصيص لمعرفة سبب الاهتزاز والحفاظ على العمر الافتراضي للإطارات.

5- فحص ميزانية عجلات القيادة:

مجموعة التعليق أيضاً من الأدوات الهامة ففي حالة الشعور بميل أو انحراف أثناء القيادة فيجب فحص مجموعة التعليق حيث يؤثر هذا الأمر بالسلب على سلامة الأدوات وبالتالي يؤثر كفاءة الإطارات.

6- الوزن الزائد:

يقوم الكثير من أصحاب المركبات بزيادة الأوزان وهو الأمر السلبي الذي يؤثر بشكل مباشر على جودة الإطارات، وتلفها بصورة كبيرة ويرجع ذلك إلى زيادة احتكاك الإطارات بالطرق وتلفها بسرعة أكبر.

الحفاظ ومراجعة الإطارات في درجات الحرارة العالية من الأشياء الهامة التي أشار إليها المتخصصين، ولذلك يجب القيام بها للحماية من أي مخاطر قد تحدث في حالة عدم مراجعة الإطارات بصفة دورية والتأكد من سلامتها من التلف أو وجود ثقوب أو الشعور باهتزاز أثناء القيادة، وهي الأعراض التي أعلن عنها المتخصصين.

مراجعة الإطارات في درجات الحرارة العالية

كيفية الحفاظ على الإطارات

للحفاظ على إطارات السيارة من العوامل البيئية أو درجات الحرارة العالية هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها، للحفاظ على الإطارات والاستمرار لأطول فترة ممكنة خاصة في ظل ارتفاع الأسعار لمختلف قطع الغيار، ويبقى إتباع الخطوات التي يعلن عنها الخبراء لإطلاع كل قائدي المركبات عليها.

  • يأتي ضبط كمية الهواء في الإطارات من الأمور الهامة.
  • ضبط الاتزان وتدوير الإطارات.
  • قم بتجنب الطرق الوعرة والسيئة التي تسبب تلف الإطارات بسرعة.
  • عملية الفحص الدوري للإطارات من الخطوات الهامة التي تحافظ على جودة الإطار وعدم تلفه بصورة سريعة.
  • تنظيف الإطار بشكل مستمر للتخلص من أي أتربة أو متعلقات قد تتسبب في تلفه أو حدوث ثقب بالإطار.

خطوات الحفاظ على الإطارات من درجات الحرارة العالية أو التلف تقي قائد المركبة من الحوادث والكوارث التي تحدث بسبب الإطارات، ولذلك يجب المتابعة الدائمة للإطارات وكمية الهواء، ويوجد في المركبات الحديثة برامج حديثة توضح كمية الهواء في الإطارات وحاجتها إلى زيادة كمية الهواء.

الإطارات

تنظيف الإطار من الأتربة أيضاً من الخطوات التي يجب القيام بها للحصول على عمر أكثر له، ومع حرص الكثيرين على هذه الخطوات تجنب المركبة  الكثير من المشاكل التي تتعرض لها جراء حدوث أي صدمات أو حوادث في الطرق جراء عدم متابعة ضغط هواء الإطارات لذلك ينصح الخبراء بالمتابعة الدائمة لهذا الأمر حفاظاً على حياة القائد والركاب أيضاً.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى