صيانةمنوعات

احذر هذه الأمور لتحمي دراجتك النارية من السرقة

الدراجة النارية الخاصة بك قد تكون عرضة للسرقة مثل سيارتك وقد تكون بدرجة اكبر، فهل هناك اجراءات قد تستطع عبرها حماية دراجتك من السرقة ؟

بالطبع تستطع حماية سيارتك عبر غلقها او وضع قفل علي” الدركسين” او العديد من الخيارات الأخري ، ولكن حماية الدراجة النارية قد يكون اصعب واعقد ، لذا موقع AutoVx  سوف يساعدك في حمايةالدراجة النارية الخاصة بك بعدة حيل وخطوات بسيطة وسهلة 

وضع اقفال علي قرص الفرامل

 قفل الفرامل تعتبر أقفال قرص الفرامل من أدوات الحماية التي يتم تركيبها لتعليق نظام سير الدراجة، ويعيق حركتها لحين تحرير القفل، ويمكن الاستفادة من الاقفال الرقمية على الرغم من أن هذه الأقفال من السهل إقتحامها، إلا أنه سيتم إستخدامها إلى جانب طرق أخرى للحماية، وقد يكون فقط لصنع عقبة إضافية لمواجهة اللص عند محاولة سرقة الدراجة .

ايهام السارق بان الدراجة النارية معطلة

تستطع ايهام السارق ان  الدراجة النارية بها عطل ميكانيكي بأن تنزع أحد الوصلات الكهربية عند ركن الدراجة بالشارع فعلي سبيل المثال يمكنك سحب فتيل كهربي للخارج، تخفيف ورخي نظام إشعال وتشغيل الدراجة أو إغلاق وصول البنزين، وبذلك قد يعتقد اللص أنها معطلة ويذهب عنها.

نظام التشغيل bIKE_3

تحويل نظام التشغيل bIKE_3 تستخدم هذه الحيلة بشكل أكبر في السيارات، حيث يتم عمل مفتاح خفي لفصل التيار الكهربي عن الماكينة، وبمجرد تشغيله يعود التيار مرة أخرى.

كهربة زر التشغيل 

حيث أن اللص أول ما يبحث عنه هو مفتاح التشغيل،  و بمجرد الضغط على مفتاح التشغيل سوف ينتقل إليه شيء من الجهد الكهربي فورا . 

اركن الدراجة النارية في مكان مناسب

اركن دراجتك النارية في الخارج في مكان مفتوح وفي موقع يتواجد به الناس وتشغله الحركة أو حيثما تتواجد أنت .و أكثر الأوضاع مثالية هو تواجد دراجتك النارية في المكان الذي تتواجد أنت فيه بحيث تراها وأنت في المطعم مثلا أما في المنزل، عليك التأكد من وضع دراجتك في مكان أمين محصن إذا لم يكن لديك جراج خاص بالمنزل . 

ضع غطاء علي الدراجة النارية
ومن المحتمل أن ترغب في تغطية دراجتك النارية بغطاء من قماش القنب الثقيل لحمايتها وخصوصا إذا كنت إستثمرت الكثير من المال لترميمها . أو لأنك لا تريدها أن تكون ملفته للنظر وبهذا تكون إغراء ومطمع للصوص . 
إذا أمكن قم بركنها في مكان ليس من السهل الوصول إليه . وإذا كان من الصعب الحصول على دراجتك أو تحريكها من هذا المكان .. فإذا هي في مأمن يقلل من جعلها هدف لهروب اللص بها ,, القليل من الإزعاج لك تستحقه دراجتك لحمايتها من السرقة . 

صل الدراجة بشئ ثابت

وصل دراجتك النارية بشيء ثابت إذا امكن، وهو ما يجعل تحريكها صعباً قدر المستطاع 

استخدم السلاسل الحديدية “الجنزير”

فيمكنك ان تقوم بربط الدراجه النارية الخاصة بك بدرجة اخري بسلسلة حديدية او ” جنزير كما يطلقون عليه وهو ما قد يصعب عملية سرقة السيارتين معاً 

لا تترك دراجتك النارية مفتوحة أبدا، ولو لدقائق معدودة .

فمن الامور الشائعة ان تطلق الدراجة النارية قيد التشغيل اثتاء شرائك لشئ ما بحجة ان الامر لن يستغرق دقائق معدودة او بحجة انك تستطع رؤيتها ولكن الأمر لا يستغرق ثوان حتى يقفز عليها شخص ما ويقودها بأقصى سرعة في لمح البصر 

مفاتيح الدراجه النارية معك دوماً

عليك دوماً وابداً ألا تضع مفاتيح الدراجة النارية داخل الدراجه حتي وان كنت تخفيه داخلها فقد يستطع السارق ايجاد المفاتيح بالصدفة وعندها لن تلم الا نفسك 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى