منوعات

انواع الدراجات النارية ومميزاتها

أعزائنا الكرام متابعين موقعنا المتميز Autovx نتعرف اليوم على انواع الدراجات النارية المختلفة والمتعددة والمتواجدة حول العالم، حيث انه قد اصبح في هذا العصر معرفة نوع الدراجة النارية امر هام وخاصة لمن يحب شراء سيارة جديدة او لمن يهتم بهذا الامر من الرجال او الشباب الذين يعشقون سواقة واكتلاك الدراجات النارية، فتابعونا من خلال هذا المقال لمعرفة بعض انواع الدراجات النارية والتعرف على مواصفاتها.

انواع الدراجات النارية

 

    • أول نوع من أنواع الدراجات النارية الذي نتعرض له اليوم هو دبابات الكروزر ، التى تسمى بالانجليزية Cruisers Motorcycle، تتميز هذه الدراجة النارية بالكثير من المميزات منها ان جلستها معتدلة و مصممة للقيادة المعتدلة المريحة الى حد كبير ، بالاضافة الى ان عصا القيادة فيها تعد مائلة نسبيا و فيها الكثير من الكروم ايضا و يمكنك كمالمك لهذا النوع من الدراجات النارية القيام بعمل الكثير من التعديلات عليها. هذه الدراجة مكائنها من سلندرين عادة يوجد منها مكائن الى ٨ سلندرات.
    • دبابات السبورت، هو نوع من الدراجات النارية  السبورت ، حيث انها مصممة للسرعة وتستخدم في السباقات. جلستها مصممة بحيث تكون اليدين ممتدة للامام و بميلان الجسم بطريقة “نصف منسدحة” لتحكم اكبر في الدباب. اما عن مكائن الدراجة فهى تتكون  من اربع سلندرات صغيرة قوية جدا و سريعة الى حد كبير. وتتميز بسهلولة التحكم فيها بفضل تصميم عصا القيادة و الهيكل الخفيف و المساعدات القصيرة ايضا.

    • دبابات الرحلات الطويلة – الرحّال وتسمى ايضا ب Touring Motorcycles، وقد صممت هذه الدراجات  خصيصا للرحلات الطويلة على الطرق السريعة ايضا، وفي الوقت ذاته فانها تعد  اكثر فئات الدبابات راحة. حيث ان بها مساند للظهر و زجاج امامي لزيادة الراحة للراكب او السائق. وتوفر هذه الدراجة ايضا  كل متطلبات الراحة “الراحة في الدباب موضوع نسبي و لا يقارن بالسيارات مثلا” ، حيث ان  بها نظام صوتي و نظام نافيقيشن ايضا. وتتميز بسهولة التحكم بها وبقييادتها.

 

    • ومن أنواع الدراجات النارية ايضا ، الدراجة الصحراوية، Dirt Bikes/ Motorcycles ، وقد صممت هذه الدبابات الصحراوية للقيادة خارج الطرق الرسمية بشكل اساسي . اى انه يمكنك قيادتها عادة في الصحراء  او الطرق الغير معبّدة. هيكلها خفيف و قصير بشكل ملحوظ،. وتحتوى ايضا على مساعدات طويلة وقوية حتى  تتحمل الاجواء القاسية و الصدمات  التى تواجهها على الطريق و عادة ليس بها اضواء امامية او خلفية و غير مؤهلة للقيادة في الطرق الرسمية ايضا .

    • دبابات المغامرات و الرحلات الطويلة او الرياضي متعدد المهام ،هذه الدراجات هى خليط من الدباب الصحراوي  مع دراجات الرحلات الطويلة. هذا النوع من الدراجات يتحمل رحلات طويلة الى حد ما و مصمم بشكل قوى حتى يتحمل اجواء قاسية اثناء الرحلات . حيث ان مساعدات الدباب تتحمل طرق مختلفة و جلسة الدراجة  معتدلة و مريحة الى حد كبير. هذه الدراجات مصممه خيصصا   لمحبي الرحلات الطويلة في الطرق الغير مستقيمة او غير المرصفة.
    • دبابات الشوبر ، او دراجات الشوبر ، هى في الاساس دراجات معدلة. كان اول ظهورها اعلاميا في فلم اجنبى شهير وهو فيلم   ” كابتن امريكا ” يميز هذه الدراجات  درجة ميلان اكبر في عصا القيادة “الهاندل بار” و يتواجد في ذهذه الدراجة ايضا مقعد منخفض جدا و الكثير من الكروم. وتتميز هذه الدبابات ايضا بان مظهرها رائع وجميل وجذاب ايضا.

  • دبابات السكوتر Scooter Bikes، هى دراجات  صغيرة ظهرت اساسا في دولة ايطاليا من شركة فيزبا ” ” هذه الدراجات  الصغيرة يجلس فيها مثل الجلوس على كرسي صغير وتتميز بمظهرها الظريف الى حد ما . وهيكلها الخارجي هو هيكل  بلاستكي يخفي كل اجزاء الدراجة من الخارج  ليصبح قائد الدباب بعيد عن الزيت او اي شي يمكن ان يجعل ثيابة تتسخ.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى