منوعات

طرق كشف التلاعب بعداد السرعة للسيارات

نتناول اليوم على موقعنا “autovx ” طرق كشف التلاعب بعداد السرعة للسيارات حيث يقوم بعض سائقي السيارة بالتلاعب في عداد السيارة الحقيقي من أجل الحصول على سعر أعلى عند بيعهم للسيارة، وذلك وفقا للمكاسب المادية التي سوف يحصلون عليها من وراء زيادة عدد الكيلومترات، ولمعرفة ذلك عليك أن تعرف بعض الأمور ومن أهمه، وأكثر هذه الأمور شيوعاً ما سوف نذكره في سطورنا التالية فتابعونا .

طرق كشف التلاعب بعداد السرعة للسيارات

طرق كشف التلاعب بعداد السرعة للسيارات

هناك مجموعة من الطرق، والأساليب التي عن طريقها تستطيع كشف التلاعب في العداد الخاص بالسرعة في سيارتك، ومن هذه الطرق ما يلي ذكره :-

  • يجب عليك لكشف الغش في عداد السيارات معرفة  مقارنة الأميال بعداد السيارة والملصق الموجود علي الزيت الخاص بالمحرك، وإذا كانت غير موجودة يجب عليك أن تشك بهذه السيارة و لا توافق ألا قبل التأكد .
  • – يجب عليك قبل شراء أي سيارة لكشف الغش فحص الوقود و الفرامل فبذلك  تعرف إذا كان مالك السيارة يقوم بالغش و التلاعب في العداد أم لا فإذا كانت هذه القطع متهالكة سوف يوجد غش كبير في السيارة كما أنها تدل  على أن السيارة قطعت العديد من المسافات والكيلومترات وبذلك يحدث تلاعب كبير في عداد الكيلومترات .
  • -يظهر على البراجي أنها تم فكها الخاصة بالعداد فهي من أكثر الأجزاء أهمية والتي من خلالها يمكنك معرفة إذا كان يوجد تلاعب بالسيارة أم لا و هل يوجد غش في البيع أو لا يوجد، فإذا وجدت أي فك صغير أو خرابيش بسيطة يجب أن تعرف أنه تم التلاعب في العداد .
  • -ولمعرفة التلاعب في العداد أثناء البيع ملاحظة كراسي السيارة والنظر في أسفلها لمعرفة هل تم تآكلها أم لا فإذا ثبت ذلك فإن هذه السيارة يوجد بها تلاعب في عدد الكيلومترات التي تم قطعها .
  • -يمكنك كشف التلاعب في العداد من خلال أرقام العداد وعمر السيارة الافتراضي ومن الطبيعي أن يكون عدد الكيلومترات حوالي 95 ألف كيلومتر وإذا وجدت أن القراءة أقل من ذلك فهكذا يظهر التلاعب في العداد .
  • -إذا كنت تريد كشف التلاعب في العداد يتم ذلك من خلال الأوراق الخاصة بالسيارة إذا وجدت طمس بالسيارة كل ما عليك أن تترك هذه السيارة لوجود خطأ في قراءة العدد الخاص بالكيلومترات .
  • يمكنك كشف التلاعب في عداد الكيلومترات يجب أن تري تابلوه السيارة إذا كان غير محكم أو مفكوك يجب عليك أن تعرف أنه يوجد تلاعب بقراءة العدد للكيلومترات .

طرق كشف التلاعب بعداد السرعة للسيارات

  • العداد هو الذي يحدد عمر السيارة الافتراضي و يحدد ما إذا كان استهلاكها سيئ أم جيد وذلك من خلال تاريخ خروجها و تصنيعها .
  • وفي هذه الأيام من الصعب اكتشاف ما إذا كان يوجد تلاعب بالعداد و عدد الكيلومترات لأن من يفعل ذلك يقوم به بكفاءة لا يعرف أحد، وذلك بسبب العدادات الإلكترونية التي يستخدمها البعض الآن، وتتم من خلال المقبس في السيارة OBD ويستخدمه البعض في تعطيل السيارات .
  • كما أن الأمر لا يتوقف علي العدادات فقط بل يتأثر أيضا الأرقام المسجلة علي أنظمة التحكم لكى يكون التلاعب غير موضح بالفعل لمن لا يعرف كيف يتم كشفه ، وهذا في حال العداد الإلكتروني أما إذا كان ميكانيكيا فسوف يكون الكشف أسهل بكثير عند المتخصصين في معرفة عمليات التلاعب .
  • ويمكنك كشف التلاعب من خلال سعر السيارة إذا كان رخيص فيدل هذا بوجود خطأ وغش في السيارة لم تعرف تكتشف هذا التلاعب، والحل في هذا الرجوع لتاريخ الصيانة الأمر الذي يوضح إذا كان يوجد تلاعب أم لا يوجد .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى