منوعات

الحيل الخبيثة المستعملة في سرقة السيارات

الحيل الخبيثة المستعملة في سرقة السيارات ، لقد زادت عملية سرقة السيارات في الأونة الأخيرة وقام اللصوص بإبتكار طرق جديدة في عمليات السرقة ولكن في الغالب يستخدموا الطرق القديمة أيضًا، فقد كانت طريقة البيض من ضمن الطرق السريعة التي كانت تستخدم، وكانوا يستخدموا أيضًا العديد من الطرق الأخرى والتي سوف يساعدكم موقعكم AutoVx على معرفتها في الأسطر القادمة.

الحيل الخبيثة المستعملة في سرقة السيارات:

أولًا: حيلة البيض:

تعتبر هذه الحيلة من أكثر وأشهر الحيل التي يتبعها اللصوص في العديد من الأماكن المختلفة والتي تتمثل في أن يقوم أحد اللصوص بإلقاء بيض على زجاج السيارة الأمامي على أي شخص يسير في الطريقة، فيعمل هذا البيض على تلطيخ الزجاج الأمامي، ورد الفعل الخطأ في هذا الموقف هو أن يقوم السائق بتشغيل المساحات والماء حتى يتمكن من تنظيف ما نتج عن البيضع على الزجاج.

ويعتبر هذا هو أكبر خطأ يمكن أن يقوم به السائق، حيث أن وجود الماء مع البيض على الزجاج يؤدي إلى ظهور طبقة تشبة طبقة الصابون على الزجاج الأمامي، وهذا يجعل السائق لا يتمكن من رؤية الطريق أمامه، وبالتالي فإنه سوف يتوقف على الفور، وهذا هو هدف اللصوص الذين يبدأو في الهجوم عليه والحصول على ما يملك وأخذ سيارته، ويمكن أيضًا أن يسببوا له أذى؛ لهذا عليك عندما تتعرض إلى موقف مثل هذا لا تقوم بتشغيل المساحات وأن تسير في طريقة ولا تعبأ للحفاظ على حياتك وعلى كل ما تملك من حيل اللصوص.

ثانيًا: حيلة الطوب:

وتعتبر حيلة الطوب من أكثر الحيل خطرًا التي يمكن على اللصوص إتباعها والتي تتمثل في أن يقوم بعض اللصوص بإلقاء الطوب على السيارة من الخلف، ويعتبر هذا الأمر غاية في الخطوبة؛ لأن الأضرار لن تكون قاصرة على السيارة فقط ولكنها تأذي أيضًا السائق.

فعندما يتعرض السائق إلى موقف مثل هذا فإنه يتوقف على الفور حتى يعرف الأخطار التي جاءت على سيارته، والتأكد من أن السيارة لم تتلف بالكامل، وفي هذه الحالة يبدأ اللصوص في الهجوم عليه وسرقة السيارة.

لهذا ينصح دائمًا المتخصصون أن السائق لا يتوقف تمامًا ويستمر في السير للحفاظ على حياته وعلى سيارته، وعندما يجد نقطة أمنة أو نقطة مرورية بعد أن يسير لمسافة بعيدة وآمنة، في هذه الحالة يمكنه التوقف وفحص السيارة من الأضرار التي توجد بها يعتبر هذا هو الحل الأمثل.

سرقة السيارات
الحيل الخبيثة المستعملة في سرقة السيارات

ثالثًا: تعطيل سيارة على الطريق:

تعتبر هذه الحيلة من أكثر الحيل المنتشرة، والتي تزيد بشكل كبير في الأماكن الضيقة وفي الشوارع التي تحتوي على العديد من المنعطفات، فيقوم بعض اللصوص بتعطيل سيارة عن السير وعندما تقف السيارة على جانب الطريق فيقف بجوارها سيارة أخرى أو توتك توك ويأخذوا السيارة أو يأخذوا كل ما لديك من أموال وأشياء خفيفة في الوزن وغالية في الثمن مثل الهاتف.

وتتكرر هذه الطريقة بشكل كبير في مطلع كوبري بولاق الدكرور وهذا الشارع قادم من شارع جامعة الدول، ويوجد حيلة أخرى هدفها التعطيل أيضًا هي أن يقوم شخص بالتلويح لك على وجود حادث حتى تتوقف وبعد أن تتوقف يبدأ اللصوص في القيام بمهمتهم.

لهذا لا يجب عليك أن تتوقف عند التعرض إلى موقف مثل هذا، كما يجب أن تقوم بغلق جميع الأبواب وغلق زجاج السيارة أيضًا، ويجب أن تتراجع إلى الخلف فورًا ليتم فتح الطريق وتتمكن من الهروب من اللصوص.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى