منوعات

إرشادات يجب اتباعها قبل تركيب عمود القطرة- ما هو عمود” القطرة”؟

إرشادات يجب اتباعها قبل تركيب عمود القطرة تعرف عليها مع autovx، عمود القطرة يعرف بالجر أو الهوك ويتم استخدامه في جر أو سحب السيارات المتعطلة أو الأشجار أو نقل أي أشياء من مكان لآخر، ويختلف في الشكل، والحجم، وطريقة التركيب، وقوة التحمل، وفى بعض الأحيان يتخوف البعض من أن يكون وجودها يؤثر على شكل السيارة ويجعله قبيح، ولكن في حقيقة الأمر يوجد بعض الأنواع التي تضيف لمسة جمالية على السيارة وتمنحها أناقة، ومن هذه الأنواع ما يمكن التحكم فيه وإزالته ثم تركيبه مرة أخرى، ومن المميزات الأخرى أن عمود القطرة منخفض التكاليف.

ويعتبر البعض أن تركيب عمود القطرة قد يُحدث أضرار أو مشاكل تقنية بالسيارة، ولكن نفى هذه الشكوك كلايسترس، أحد أعضاء الرابطة المركزية لصنع السيارات الألمانية، والذي أكد أيضاً أنها تصلح لجميع السيارات حيث يمكن إضافتها ضمن الأجهزة الملحقة.

نتيجة بحث الصور عن إرشادات يجب اتباعها قبل تركيب عمود القطرة

 

إجراءات يجب اتخاذها عند تركيب عمود القطرة

إزالة المصدم الخلفي

أشار نيمان التابع لشركة فيستسفاليا أوتوماتيك أن السيارة لابد أن تتجنب الحمولة الزائدة حتى لا تتعرض للخطر، ولهذا أثناء التجهيز لعملية تركيب عمود القطرة لابد من إزالة المصدم الخلفي، وذلك لتوزيع سحب الحمل بشكل جيد.

وسائل أمان عمود القطرة

توزيع حمولة السحب تعد من وسائل أمان تركيب عمود القطرة، الذي يكون من خلال أن القوس الصلب الذي يتمركز فيه تركيب عمود القطرة أو الجر لابد أن يتم تثبيته بشكل جيد في أكثر من مكان بقاع السيارة وبهذا لا يتركز سحب الحمل في مكان ويكون موزع بشكل جيد، ولزيادة الأمان يتم سحب كابل آخر وتوصيله بحيز الأمتعة لكي نوصل القابس بعدد (7-13) قطب بشبكة السيارة الكهربائية.

مميزات تركيب عمود القطرة

يوجد موديلات أثبتت جدارتها وظلت ثابتة في سوق السيارات من تجهيزات الجر كما أشار نيمان، وإذا كان الاستعمال يكون بشكل دائم ومتكرر فإن الخيار الأفضل التجهيزات الثابتة قليلة التكلفة، وبالنسبة لشروط عملية الربط أو الأمور التقنية لا توجد اختلافات بينهم، وأيضاً يتوافر بعض الأنواع المجهزة بعمود كروي يتميز بسهولة الخلع والتركيب لمن يحب أن تظهر سيارته بدون عمود القطرة أو السحب.

 

إرشادات عدم استخدام عمود القطرة باستمرار

يُنصح بخلع عمود القطرة الكروي عندما لا يتم استخدام تجهيزه الجر بشكل مستمر ومتكرر وذلك لان يتأثر بعوامل الجو وقد يتعرض لأضرار نتيجة التعرض المستمر لأجواء الطقس المختلفة دون استخدام، ومن الأمور الهامة عدم ترك فتحة أنبوبة التركيب بدون غطاء حتى لا تمتلئ بأتربة أو أشياء تعيق تركيب عمود القطرة مرة أخرى.

نتيجة بحث الصور عن إرشادات يجب اتباعها قبل تركيب عمود القطرة

الخطوات الضرورية عند التعرض لحادث

إذا حدث تصادم من الخلف لابد من فحص تجهيزه عمود القطرة في ورشة فنية متخصصة، لأنه قد تتعرض تجهيزه الجر أو أجزاء منها للتلف بسبب التصادم وخاصة إذا كان شديد ومن الأمور التي نلاحظها بشكل جيد بعد هذا التصادم عدم ثبات تجهيزه الجر في مكانها، وقد تحدث هذه التلفيات لأسباب أخرى مثل الاستخدام الخاطئ كسحب سيارة معطلة أو جذوع أشجار ثقيلة.

صورة ذات صلة

 

أضرار تركيب الهوك

يُنصح دائماً باستخدام الأجهزة أو ألملحقات الأصلية للسيارة، وذلك لأنه إذا تم استخدام عمود قطرة أو هوك غير أصلى قد يلحق ضرر بالمصدم الخلفي قد يصل إلى التوائه، وأيضا قد لا يتحمل الصدمات وخاصة إذا كانت قوية قد تصل إلى المصدم وبذلك يكون وجوده لا فائدة له.

قد يستخدم البعض عمود القطرة للحماية من الحوادث أو لسحب السيارات أو لأغراض أخرى ولكن لابد أخذ الحيطة والحذر ما هي إمكانيات الهوك الخاص بك وما هي قوة تحمله والتأكد من مناسبة هذا النوع لسيارتك وملحقاتها حتى لا يصيب عمود القطرة السيارة بأي ضرر أو تلفيات.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى