صيانة

طرق بسيطة لزيادة عمر إطارات سيارتك- ومتى يجب تغيير الإطار؟

طرق بسيطة لزيادة عمر إطارات سيارتك، جميع قائدي المركبات  يعرفون جيدا  النفقات الباهظة التي سيتكبدونها في حالة الرغبةاستبدال إطارات السيارة. لذا فلما الإستبدال طالما يمكن الحفاظ على الإطارات و تستمر لفترة أطول ، فمن الممكن تمديد عمر الإطارات مع بضع خطوات بسيطة. من خلال الانضمام إلى روتين صيانة الإطارات العادية، يمكنك توفير المال والأهم الحفاظ على سلامتك وسلامة  الركاب  خلال قيادتك على الطريق، لذا يقدم لكم موقع طرق بسيطة لزيادة عمر اطارات سيارتكautovix

طرق بسيطة لزيادة عمر إطارات سيارتك

طرق بسيطة لزيادة عمر إطارات سيارتك

تحقق من ضغط الهواء في الإطارات أسبوعيا

  • قم بالإحتفاظ بمقياس ضغط الإطار،احتفظ بمقياس ضغط الإطار، مما يسمح للهواء بالتدفق من الإطار وإلى المقياس، يجب ضخ الهواء  بجميع الإطارات على سيارتك بالتساوي.
  • إذا كنت ترغب في معرفة ضغط الإطارات المناسب لسيارتك، راجع دليل مالك السيارة،قد يختلف الضغط الموصى به من الشركة المصنعة للسيارة ومصنع الإطارات قليلا، لأن تعزيز الضغط المنخفض يحسن أداء محرك الأقراص، في حين أن الضغط العالي يمتد من عمر الإطار.
  • ومع ذلك، تجنب الإفراط في تضخيم الإطارات الخاصة بك، لأن هذا قد يسبب بعض المشكلات في وسط الإطارات. 

قم بفحص الإطارات والقطع والثقوب الموجودة  بصريا

  •     فمن خلال القيادة على الطريق قد تتعرض الإطارات للثقوب بسبب الحطام والحصى الموجودة على الطريق، فمن الممكن أن تؤدي إلى تسرب بطئ لضغط الإطارات، لذا لتجنب تغيير الإطار عليك بإصلاح الثقول الصغيرة الموجودة .
  •  يجب تجنب كبح السيارة بمعدل عالي لأن هذا يسبب تلف الإطارات.
  •   يفضل عدم سحق السيارة من اليمين إلى اليسار  لان هذا يقلل العمر الإفتراضي للإطارات.
  •  تزويد اطار السيارة بالنيتروجين بدلا من الهواء ولكن بشرط الفحص الدوري ، فهو يساعد في اطالة عمر الإطار

 

تدوير الإطارات الخاصة بك كل 6،000 ميل (9،700 كم)

  • قد تجد أنه من الأكثر ملاءمة تدوير الإطارات الخاصة بك في كل مرة أخرى تحصل على تغيير الزيت.
  • يمكنك تدوير الإطارات بنفسك أو زيارة ميكانيكي للقيام بهذه المهمة.
  • تجنب تبديل الإطارات على المحور نفسه، أو تحريكها في نمط متقاطع.

كل سيارة مختلفة، وكذلك تختلف الإطارات، لذا يجب الكشف عليها بشكل دوري لدى  الميكانيكي لأنه يستخدم معدات خاصة لتحقيق التوازن ومواءمة الإطارات، وضمان أن تبقى الإطارات الخاصة بك عمودي على الأرض وموازية لبعضها البعض.

متى يتوجب عليك تغيير الإطارات؟

أولا ظهور إنتفاخ على سطح العجلات

عندما يصبح سطح الإطار ضعيفا، فهذا يسبب إنتفاخ سطح العجلات في بعض المناطق، لذا يجب تغييره لأنه من الممكن أن يسبب إنفجار للإطار خلال عملية القيادة على الطريق.

 ثانيا رجة وإهتزازات شديدة عند القيادة

عند القيادة على الطريق تشعر بهزة أو رجة داخل علبة القيادة، وهذا يدل على وجود مشكلة في نظام التعليق أو التوجيه ، وقد ترجع المشكلة إلى الإطارات ، لذا لاتتردد في فحص الإطارات جيدا لدى الفني المختص.

ثالثا ظهور تشققات على سطح الإطارات

عندما تظهر تشققات صغيرة على سطح الإطار أو بعض القطع الصغيرة ، فهذه القطع الصغيرة تسبب تسرب الهواء وفي بعض الحالات قد يحدث انفجار للإطار، لذا يجب تغييره.

فعلى الرغم من التقدم التكنولوجي في السيارات فلايوجد بديل عن الإطارات التي هي همزة الوصل بين السيارة والطريق، فوفقا لأحدث الإحصائيات فان انفجار الاطار واحد من أولى العوامل التي تسبب حوادث كبيرة لاقدر الله،لذا فمن الجيد اجراء الصيانة الدورية للإطار والسيارة .

في إنتظار تعليقاتكم وفي حالة  ان كان لديكم استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى