منوعات

نصائح هامة عند شراء قطع غيار السيارة

نصائح هامة عند شراء قطع غيار السيارة ، عندما تمتلك سيارة حتى لو كانت جيدة فبكل تأكيد أنك في وقت ما سوف تحتاج إلى شراء قطع غيار لها فيمكن أن يكون السبب عائد إلى أنتهاء عمر القطعة الإفتراضي أو يعود إلى تلف القطعة، ويوجد العديد من الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة كافية في شراء قطع الغيار المناسبة للسيارة وهذا يعرضهم إلى عمليات النصب المختلفة ويجعلهم يخسروا الأموال، وفي هذا المقال سوف يساعدكم موقعكم AUtoVx على معرفة أفضل الطرق التي تساعدك على شراء قطع غيار مناسبة لسيارتك.

قطع غيار
نصائح هامة عند شراء قطع غيار السيارة

نصائح هامة عند شراء قطع غيار السيارة:

أولًا: تحديد القطع المطلوبة:

من أهم الأمور التي يجب القيام بها هو أن تحدد القطع التي تحتاج إليها سيارتك، وأن تقوم بفحص القطع وتتأكد من أنها حقًا تحتاج إلى التفير وهل يمكن صاينتها أم قبل أن تتخذ قرار شراء غيرها.

ثانيًا: تحديد الأنواع المناسبة لسيارتك:

من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها هو أن تحدد نوع قطع الغيار المناسبة لسيارتك حيث يوجد العديد من القطاع التقليدية والتي تتلف سرعيًا وبهذا تكون قد أهدرت أموالك.

ثالثًا: سلامة قطع الغيار:

يجب عليك قبل شراء قطع الغيار أن تفصحها جيدًا وتتأكد من أنها صالحة للأستخدام، وأيضًا يجب أن تتأكد من أنه بإمكانك إراجعها في حالة أكتشاف أي تلف بها.

رابعًا: شراء قطع خاطئة:

يجب عليك قبل شراء قطع الغيار أن تتأكد من أنها سالمية ولا يوجد بها أي تلف، حتى لا تعرض نفسك إلى شراء نفس قطع الغيار عدة مرات عند أكتشاف تلفها.

خامسًا: الاستفسار على جميع القطع قبل الشراء:

حتى لا تعرض نفسك إلى الغش فيجب أن تسأل على جميع قطع الغيار التي توجد في السوق بمختلف الأنواع والأسعار وفي النهاية تختار القطعة المناسبة لك، وأيضًا يجب أن تتأكد من أن المكان الذي سوف تشتري منه القطع يقبل الترجيع فيمكن أن تكتشف بها تلف عند الذهاب إلى المنزل.

قطع غيار
نصائح هامة عند شراء قطع غيار السيارة

بعض الأعطال التي تؤدي إلى أضرار كبيرة عند أهمالها:

  • تجاهل اللمبة التي تشير إلى وجود عطل في المحرك والتي تعرف بإسم لمبة التابلوه، ينتج عنها العديد من المشاكل وسوف يكلفك هذا الأمر تصليح السيارة ودفع الكثير من الأموال في عملية التصليح.
  • عدم الاهتمام بتغير الزيت والفلاتر التي توجد في السيارة، من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها هو أن تقوم بعمل فحص للسيارة دائمًا فإن هذا يعتبر من أكثر الوسائل التي تزيد من العمر الافتراضي للسيارة.
  • يجب عليك أن تقوم بفحص إطارات السيارة دائمًا وأن تتأكد من مستوى الهواء الذي يوجد بداخلها، وأن تتأكد من عدم وجود أي تشققات بها، ويجب أن تعرف أيضًا تأثير معدل استهلاك البنزين حتى تتجنب التعرض لأي خطر.
  • يجب أيضًا أن تقوم بعمل صيانة دورية للسيارة والتأكد من أن جميع القطع بها تعمل ولا يوجد بها تلف، كل هذه الأمور تجنبك التعرض إلى أي تلف ولن تحتاج إلى عمل إصلاحات للسيارة تكلفك الكثير.
  • من أكبر المشاكل التي تؤدي إلى تلف السيارة هو عدم تنظيفها، فإن تراكم الأتربة عليها لوقت طويل يكون سبب أساسي في تراكم المواد الكيميائية فوقها وهذا يعرض هيكل السيارة إلى التآكل، وبكل تأكيد أنك إذا فكرت بيع السيارة في هذه الحالة فإن هذه الأتربة سوف تقلل من سعرها.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى