منوعات

نصائح مهمة لتوفير المال عند تغيير إطارات السيارات .. تعرف عليها

من خلال موقع autovx نعرض لكم نصائح مهمة لتوفير المال عند تغيير إطارات السيارات عندما تقوم بتغير إطارات السيارت هي جزء هام في تكوين السيارة بل هي الرابط الوحيد الذي يعمل على اتصال السيارة بالطريق ولذلك لا يجب التغافل عنها ولا التهاون في وجود أي خلل أو عيب بها يتسبب في ضياع الأرواح بل وتعرض حياة المحيطين للخطر، ولذلك نقدم في السطور التالية مقال مفصل عن إطارات السيارات وبعض النصائح المتعلقة بتوفير المال عند تغيير تلك الإطارات وكيف يمكن المحافظة على إطارات السيارات لأطول فترة ممكنة دون حدوث أي خلل بها فتابعونا .

نصائح مهمة لتوفير المال عند تغيير إطارات السيارات

في البداية يجب ألا تتسرع عزيزي القارئ في شراء أو تغيير إطارات السيارة عند حدوث أي عطل أو ثقب بها قبل أن تقوم بدراسة أسعار السوق جيداً ومعرفة رأي الخبراء في ذلك المجال عن أفضل الماركات أو الأشكال التي تدوم طويلاً وتقاوم الكثير من الظروف البيئية المختلفة خاصة في فصل الشتاء حيث الأمطار وفي فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة التي تؤثر على متانة وقوة الإطار.

ويجب أن يتم الأخذ في الاعتبار حالة الطرق في الكثير من الدول العربية التي تتميز بطبيعة صحراوية أو صخرية وجبلية التي تؤثر على الإطارات بالإضافة للمطبات والمرتفعات في الكثير من الطرقات التي تؤثر بالسلب على حالة الإطار وتقلل من عمره الافتراضي .

ولذلك يجب العلم إن الإطارات مختلفة بحسب موديل السيارة وبحسب البروز التي تتواجد على السطح الخارجي لها حيث إنه كلما كانت البروز أكبر وذات سُمك كبير فتكون افضل في مقاومة السيارة للصدمات وخاصة على الطرق المرتفعة والمطبات التي تتواجد على الطرق.

ولكنه قد يؤثر على سرعة السيارة بعض الشيء  على عكس الإطارات ذات الوجه الأملس الذي يمكنك من السير بسرعة فائقة ولكنه يكون أكثر عرضه للثقوب والتأثر بالعوامل الجوية مثل السخونة الشديدة على طبقات الأسفلت أو بالأمطار وقد يجعل السيارة تتعرض للانزلاق .

ومن بين الأخطاء التي يقع بها الكثير من مالكي السيارات هي تنوع الإطارات في السيارة الواحدة خاصة عندما تظل تلك السيارة فترة طويلة وتكون ذات موديل قديم بل ويدفع الكثير لذلك هو التكلفة الباهظة التي تعود على تغيير الأربع إطارات بل والإطار الإضافي أو كما يطلق عليه الاستبن في حالة تعرض أي منهم للثقب، ولكن يفضل أن يتم تغيير الإطارات حتى لا يحدث تغيير في طبيعة سير السيارة أو يؤثر على عمر الإطارات الأخرى .

بل يمكنك أذا ان تقوم باختيار الإطار المناسب لسياراتك من خلال معرفة أبعاد سياراتك والمقاسات الخاصة بالإطار فهي مختلفة بالطبع من سيارة لأخرى، حيث أن يقع الكثير من الأفراد فريسة لمعدومي الضمير من أصحاب المحلات الذين يعتمدوا على بيع أي إطارات للعميل وإقناعه بأنها المناسبة ولكن يجب أن تكون على دراية كاملة بقياسات إطارات سيارتك وسوف تجدها مدونه في الأسفل أو بجانب الإطار حتى يتم توفير المال عند تغيير إطارات السيارات.

من بين النصائح الأكثر أهمية بالنسبة لإطارات السيارات هل ذلك الإطار يمكنه العمل بعد أن يتم ثقبه في الحال لعدة كيلو مترات أم هو يتوقف عن العمل بشكل نهائي، حيث إنه تتوافر بعض الإطارات التي يمكنها السير ل مسافة تصل إلى ثمانون كيلو متر بعد الثقب وبالطبع تكون تلك الإطارات افضل من الأنواع الأخرى؛ حيث تحافظ على سلامتك وسلامة السيارة ويكون الفرق في السعر طفيف لا يذكر.

طرق الحفاظ على إطارات السيارات

في البداية يجب أن تحرص عزيزي القارئ على الفحص بصفة دورية للسيارة بشكل عام من الداخل والخارج على حد سواء وأن يتم تفقد حالة الماتور والبطارية وتغيير الزيت كل أربعة أو ستة أشهر حتى تظل السيارة تعمل معك بكفاءة شديدة وتحافظ على سلامة القطع الداخلية بها.

بل يجب أيضاً عدم التغافل عن إصدار أي صوت أثناء التشغيل أو أثناء السير أو عند المرور على المرتفعات والمطبات حيث ترسل لك السيارة إشارات بوجود خلل بها لضمان السلامة والأمان أثناء السير على الطريق وتجنب الحوادث لا قدر الله .

أما بالنسبة للإطارات يجب أن يتم تفقدها بشكل دائم حتى ولو كانت تبدو بحالة جيدة فيجب أن يتم تزويد الهواء بها بصفة دائمة وملاحظة وجود أي ثقوب بها أو قطع معدنية ملتصقة في الإطار الخارجي أو قد أثرت على الإطار من الداخل، ويفضل ألا يتم تزويد الإطار بعد أن تكون قد تم تشغيل السيارة لفترة طويلة مما يؤدي لارتفاع حرارتها وبالتالي قد يحدث انفجار للإطار مفاجئ وتعرض حياة الآخرين للخطر .

ويمكن أن يتم ضبط زوايا السيارة من خلال ملأ الإطارات بالهواء بشكل متساوي دون حدوث خلل في أي من الأطراف الأربعة، وأن يتم تخفيف الحمولة الزائدة على السيارة حتى لا تؤثر على الإطار ومن ثم يكون أكثر عرضة للثقب والتهالك ومع الوقت يتم تغيير في شكل البروز الخارجية وتصبح ملساء ولذلك يجب الحرص دائماً على تفحص الإطارات .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى