منوعات

تعرف على عدد من النصائح الهامة لإطالة عمر فرامل السيارة

اعزائنا الكرام متابعي موقع Autovx، يسعدنا ان نقدم  لكم في هذا المقال القصير مجموعة من النصائح  المهمة لإطالة عمر “فرامل” السيارة  الخاصة بكم و عدة طرق في سبيل العمل على المحافظة على أدائها وكفائتها لمدة أطول حتى لا يكلف تلفها الكثير من الاموال لتصليحها او لشراء فرامل جديدة كما يفعل الكثير من الناس لضمان عدم خرابها اثناء القيادة على الطريق، وذلك لان فرامل اى سيارة هى جزء هام جدا من اجزائها ولابد من المحافظة عليه حتى لا يتسبب ذلك في الكثير من الحوادث اذا تلفت الفرامل اثناء قيادتك للسيارة على الطريق ، فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة.

نصائح هامة لإطالة عمر فرامل السيارة

نصائح للحفاظ على فرامل السيارة

1- ينصح الخبراء عند ربط عجلات سيارتك ان تقم  بالانتقال مباشرة من المسمار إلى المسمار المقابل لك على الطريق، حيث أن هذه الطريقة من افضل الطرق التى من الممكن ان تساعد في تثبيت أكثر للعجلة الخاصة بالسيارة على الطريق، وبالتالي وقوفها بشكل صحيح على الفور عند قيامك باستخدام  “الفرامل”.

2- اما في حالة ما  إذا كانت العجلات المتواجدة بسيارتك مزودة بأكثر من تيل فرامل فينصح في هذه الحالة  أن تتروى في عملية  استخدام فرامل سياراتك، حيث تقوم حينها بالضغط على “الفرامل” ثم عليك ان تتركها ثم الضغط عليها مرة أخرى وهكذا بشكل متتابع حتى تتوقف سيارتك ، حتى لا تتعرض فرامل سيارتك لزيادة درجة حرارة وهنا من الممكن ان تتلف الفرامل او على الاقل من الطبيعى ان تقل فرص تجوابها عند الضرورة بالشكل الصحيح.

فرامل السيارات

3- ينصح خبراء السيارات ان تقوم بتجنب الضغط بشدة على الفرامل في اى وقت من الاوقات او بالاخص عند القيادة قدر المستطاع، حيث أن ذلك قد يؤدي إلى استبدال الإطارات بشكل سريع وهذا امر مضر لفرامل السيارة.

4- يجب ان تحرص على تزويد زيت  الفرامل وتقوم بملاحظة مقداره بشكل دوري ، وذلك لانه عند انخفاض منسوبه في علبة (خزنة) زيت الفرامل، من الممكن ان يؤدى الى تلف الفرامل  لأن انخفاض منسوب سائل الفرامل يدل على تآكل الجزء الذي يسمى ب تيل الفرامل.

5-ويجب ايضا بالاضافة الى الملاحظة السابقة الخاصة بالزين ان  لا تزيد سائل الفرامل او زيت الفرامل عن الحد المطلوب الذي يحدده المختص في ذلك حتى لا يتآكل التيل الخاص بفرامل سيارتك بدون إعطاء أي بيان للسائق لان ذلك الامر يحدث فجاءة  حيث أن لمبة الفرامل لن تضيء في هذه الحالة المذكورة.

فرامل سيارتك
الفرامل

6- عليك ان تعمل فقط على تزويد سائل الفرامل في سيارتك فقط عند ملاحظة  تسربه من الفرامل  أو عند تغير أي من الأجزاء  الداخلية  المتواجدة بالدورة.

وهناك نصيحة هامة وهى تعد نصيحة تقنية او فنية الى حد كبير، ويجب عليك ان تدركها جيدا، وهى انه عند سماع صوت صفارة عقب الضغط علي بدال الفرامل، و اذا كنت تستطيع تحديد مصدر الصوت الذي يصدر عند الضغط على الفرامل، إذا كان من الفرامل الأمامية او حتى الفرامل الخلفية المتواجدة بالسيارة الخاصة بك ، عليك ان تقم بقيادة السيارة على سرعة متوسطة في هذه الحالة ، ثم ينصح ان تجعل صندوق التروس  المتواجد في فرامل السيارة في وضع الحياد، وهنا عليك ان ترفع فرملة اليد بشكل تدريجى تماما أثناء قيادتك للسيارة على الطريق، فإذا صدر الصوت مرة اخرى عقب القيام بما سبق اذا فهو من الفرامل الخلفية للسيارة وإن لم يصدر صوت فقد كان من الفرامل الأمامية للسيارة وقد قمت بحل المشكلة وليست هناك مشكلة الان.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى