منوعات

نصائح مهمة للحفاظ على الوقود بالسيارة لوقت أطول

الكثير منا وخاصة سائقي السيارات في مصر وبعض الدول الأخرى العربية وغير العربية، يبحثون  عن أساليب جديدة تساهم في خفض استهلاك الوقود، نأو جعل الوقود يستمر لوقت اطول في السيارة ولا ينفذ سريعل ، وذلك بالطبع نظرًا لارتفاع أسعاره، وفي هذا الوقت عملت بعض الشركات الخاصة بالسيارات والمنتجة والموزعة لها وبعض شركات نجدة الطرق الأوروبية على توفير مجموعة من النصائح الهامة التي بدورها تعمل على او تسهم في الحد من استهلاك السيارة للوقود او البنزين، ونحن نهتم بعرض هذه النصائح بشكل خاص لمتابعين موقع Autovx.

نصائح مهمة للحفاظ على الوقود بالسيارة لوقت أطول

ترشيد إستهلاك الوقود للسيارات

ووفقًا لهذه النصائح والارشادات الهامة التى قامت بنشرها هذه الشركات المتخصصة نستعرض منها ما يلى :

1-أول هذه النصائح، هو خفض وزن السيارة الخاصة بك حيث انه كلما أمكن يمكنك القيام بتنظيفها من الحمولات غير اللازمة والحمولات الاضافية التى توضع في صندوق الأمتعة في خلف السيارة لان هذه الحمولات ، عند تحرك السيارة قد تعمل على استهلاك قدر اكبر من البنزين.

2- ثانيا، يستلزم الامر العمل على خفض مقاومة الهواء للسيارة الخاصة بك عند سيرها على الطريق، ويمكنك عمل ذلك بإزالة الشبكة العلوية للسيارة، والتى تتواجد في معظم السيارات ، إذا لم تكن هناك حاجة لها، ويكون ذلك ايضا بإغلاق النوافذ والسقف  عندما تقوم بقيادة السيارة الخاصة بك على  احدى الطرق السريعة.

ضعف سحب السيارة الاوتوماتيك

3- ثالثا، عليك عزيزي القاريء  العمل على التخطيط السليم للرحلات التى تذهب لها بالسيارة الخاصة بك ، سواء بالشراء جملة واحدة من السوق او الهايبر الفلانى، وذلك التخطيط هو التخطيط السليم وذلك بدلا من تكرار الذهاب الى نفس المكان في فترة قصيرة من الزمن، وهذه النصيحة ينصح بها السيدات اكثر من الرجال، اما للرجال فيمكنهم التأكد من وجهة السفر اولا بدلا من فقدان الطريق والبحث عن الوجهة الصحيحة وذلك بالطبع يستهلك بنزين او وقود اكثر من اللازم ونحن في غنى عنه.

4- رابعاً، يمكنك عزيزي القاريء ان تقوم بالقيادة الناعمة وذلك بالتسارع والتباطؤ الهادئ ، وقد اكد الخبراء بعد العمل على تجربة ذلك الامر انه قد يساهم بشكل هائل وملحوظ في تخفيض استهلاك الوقود في السيارة الخاصة بك.

5- خامساً، عليك عزيزي السائق عدم الإسراف في تشغيل مكيف الهواء في السيارة والأدوات التي قد تعمل على استهلاك كهرباء السيارة مثل الكشافات ومسخن الزجاج الخلفي في السيارة ايضا.

6- سادسا، ينصحك الخبراء عزيزي القاريء ان لا تقوم بالإسراع بالقيادة بالسيارة الخاصة بك فوق المعدلات القانونية والتى حددتها الحكومات للسير على الطرق بشتى انواعها، ويجب عليك عزيزي القاريء ان تلتزم بالقيادة على السرعة المثلى ختى تحصل على الاستهلاك الأفضل للوقود او البنزين المشغل للسيارة الخاصة بك وهي  تقريبا في حدود 80 كيلومتر في الساعة الواحدة أو 50 كيلو متر في الساعة ايضا في بعض المناطق، وهذه السرعة هى التى قوم الحكومات و الهيئات المرورية بتحديدها.

كم كيلو متر يمكنك أن تقود سيارتك بعد إضاءة لمبة الوقود ؟

7- سابعاً، وهذه النصيحة يجب ان تفهمها جيدا وهى تكون مجدية في حالة ما  إذا لم تكن السيارة الخاصة بك مجهزة بنظام وقف تشغيل المحرك  او الفتيس في السيارة وذلك عند توقف السيارة على اى من الطرق ، فعليك ان تعمل على  فصل المحرك او الفتيس في السيارة الخاصة بك ، فلا تنسي عزيزي القاريء ان تقوم بهذا في حالات التوقف الطويل على احدى الطرف  وحتى اذا قمت بالوقوف في احدى الاشارات او في ازدحام المرور في اى مكان تتوقف به السيارة الخاصة بك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى